close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

20 عهد جمالي لعام 2019... هل تملكين الإرادة لتطبيق معظمها؟

مع بداية كل عام جديد، تكثر الوعود والعهود التي نتّخذها لأنفسنا من أجل تحقيقها خلال السنة. هل وضعتِ القائمة الخاصّة بكِ للعام الجديد؟
في هذا المقال، سنقدّم لكِ 20 عهد جمالي لعام 2019:

1- اختاري لنفسك عطراً جديداً
أطلقي العنان لخيالكِ وأضيفي عبيراً جديداً إلى هويّتكِ. للعطور تأثيرٌ كبير على أحاسيسكِ، وقد أثبتت الدراسات أنّها تملك القدرة على تحسين مزاجكِ. لا تخافي من التغيير.

عهد جمالي كارتيهCARTIER Carat Eau de Parfum

2- قومي بإزالة المكياج قبل النوم
لا تخلدي إلى النوم قبل إزالة المكياج، فهذه الخطوة الجماليّة أساسيّة للمحافظة على صحّة بشرتكِ وشبابها. لا تمنعي بشرتكِ من التنفّس خلال اللّيل، كي تتجدّد الخلايا. عدم إزالة المكياج قد يسبّب ظهور البثور ويجذب البكتيريا التي تعيق بناء خلايا الكولاجين، وبالتالي تؤدّي إلى ظهور التجاعيد.

عهد جمالي نارسNARS Gentle Oil-Free Eye Makeup Remover

3- حاربي السيلوليت من خلال نظامك الغذائي
لا يكفي استخدام المستحضرات المخصّصة لمحاربة السيلوليت، بل عليكِ السيطرة على نوعيّة الأطعمة المتناولة. المأكولات الغنيّة بالسكّر المكرّر، الملح، الدهون وكميّات الكافيين الكبيرة، جميعها تساهم في تكدّس الدهون، وبالتالي ظهور السيلوليت. انتبهي إذاً!

عهد جمالي سيسليSISLEY PARIS Cellulinov Intensive Anti-Cellulite Body Care

4-جدّدي خلايا بشرتكِ من خلال التقشير
تقشير البشرة حاجة أساسيّة لتجديد خلايا البشرة من وقت إلى آخر، خصوصاً مع تبدّل المناخ وحلول موسم جديد. قومي بتقشير كلّ منطقة من جسمكِ، مثل فروة الرأس، الوجه، الشفاه، اليدين والقدمين بالطريقة الأنسب وباستخدام المستحضرات الملائمة لها.

عهد جمالي TATA HARPER Smoothing Body Scrub


5- استخدمي غلاف لوسادتك وغيّريه كل أسبوع
ما قد لا تعرفينه أنّ الوسادة التي تنامين عليها والتي تمنحكِ الراحة، هي مصدر للبكتيريا المسبّبة لحبّ الشباب. بإمكان خلايا الجلد الميتة أن تتراكم على الوسادة، لذلك ننصحكِ باستخدام غلاف للوسادة من قماش الحرير وتغييره مرّة واحدة في الأسبوع كحدٍّ أدنى.

عهد جمالي SLIP Pure Silk Pillowacase in Caramel

6- احصلي على قسطٍ كافٍ من النوم والراحة
كمّية النوم التي تحصلين عليها يوميّاً لها تأثير مباشر على بشرتكِ، خصوصاً لناحية تجديد خلايا الجسم. للحصول على قسطٍ من الراحة، لا تضعي هاتفكِ بالقرب منكِ واشعلي شمعة تبعث برائحة عطرة تساعد على الاسترخاء.

عهد جماليMORGAN LANE Lanie Embroidered Silk-Charmeuse Eye Mask


7- طبقي كريم الوقاية من الشمس بشكل يومي
لا يمكن إهمال تطبيق كريم الوقاية من الشمس مع عامل الحماية SPF، بمعدّل أقلّه 15، طوال أيّام السنة! خصوصاً في موسم الصيف أو إذا زرتِ إحدى المناطق الإستوائيّة حيث تكون الأشعّة قويّة. التعرّض الكبير للشمس يسرّع ظهور علامات الشيخوخة، ويعرّض البشرة لسرطان الجلد.

عهد جماليDR-DENNIS GROSS SKINCARE Instant Radiance Sun Defense

8- اغسلي فراشي المكياج كل أسبوع
تحتوي فراشي المكياج على آلاف البكتيريا والأوساخ التي تتغلغل داخل بشرتكِ في كلّ مرّة. عليكِ حتماً غسل هذه الفراشي بانتظام، كلّ أسبوع أو أسبوعين باستخدام المياه الساخنة والصابون، وذلك للمحافظة عليها وعلى صحّة بشرتكِ.

عهد جمالي ماكM.A.C COSMETICS Brush Cleanser

9- تجرّئي ولا تخافي من اللجوء إلى التغيير
عندما يتعلّق الأمر بالشعر والمكياج، تتفادين دائماً المجازفة واللجوء إلى التغيير. مع بداية العام الجديد، حاولي تحديث إطلالتكِ عبر تسريحة، قصّة أو لون شعر جديد أو حتى من خلال اعتماد صيحات مكياج جريئة.

عهد جمالي هدى بيوتيHUDA BEAUTY The New Nude Palette


10- خصّصي يوماً في الأسبوع لتطبيق الأقنعة
إذا كنتِ لا تملكين الوقت لزيارة المنتجعات الصحّية الخاصّة بالعناية بالبشرة، خصّصي يوماً في الأسبوع لتطبيق أقنعة، خاصّةً أقنعة Eye Patches على منطقة العينين التي تعطي نضارة فوريّة.

عهد جماليCHANTECAILLE Gold Engergizing Eye Recovery Mask

11-خصّصي وقتاً للتركيز على نشاطات تريحكِ
خصّصي يوماً في الأسبوع للتركيز على نشاطات تريحكِ مثل جلسة تدليك خاصّة بالأظافر، ممارسة رياضة تحبّينها أو الخروج لرؤية الأصدقاء.

عهد جماليCHANEL Le Vernis in Opulence

12- افركي جسمكِ بالفرشاة الخاصة بالتقشير
ابدئي بفرك جسمكِ بالفرشاة الجافّة الخاصّة بالتقشير كي تحصلي على بشرة ناعمة خالية من الخلايا الميتة. تساعد هذه الخطوة على التصريف اللمفاويّ Lymphatic Drainage والتخلّص من السيلوليت. ننصحكِ بالقيام بذلك عند ساعات الصباح كي تتزوّدي بطاقة.

عهد جماليDR BARBARA STURM Body Brush Medium No.2

13- لا تنسَي الإهتمام بشعركِ خاصةً إذا كنتِ محجّبة
إذا كنتِ محجّبة، عليكِ الاهتمام بشعركِ بشكل كبير. طبّقي الرذاذ المرطّب الذي يحارب التلف. إنتبهي أيضاً إلى نوعيّة قماش الحجاب المستخدم لأنّه يلعب دوراً كبيراً في إتلاف شعركِ ويعرّضه للتكسّر، إختاري الحرير.

عهد جماليPANTENE Revitalize Covered Hair Breeze Spray

14- اشربي كميات وفيرة من المياه
اسبقي الوقت واحمي بشرتكِ من الجفاف ومن علامات التقدّم بالسن قبل فوات الأوان من خلال شرب كمّيات وفيرة من المياه، أي ما لا يقلّ عن ليترين في اليوم. المياه مصدر الحياة، تساعد على تنشيط الدورة الدمويّة وبالتالي، تحسين أداء الخلايا للتخلّص من السموم بطريقة صحية، من دون أن ننسى النضارة التي تعكسها على بشرتكِ. راقبي استهلاككِ للمياه من خلال اعتماد قنينة تَسع 0.5 ليتر، ذلك يعني أنّكِ تحتاجين إلى 4 منها في اليوم الواحد.

15- دلّكي بشرتك بمكعّبات من الثلج
دلّكي بشرتكِ بمكعبات من الثلج! نعم كما سمعتِ، لأن هذه الخطوة تحمل العديد من الفوائد الصحية، مثل تحسين الدورة الدمويّة، شدّ البشرة ومنع الترهّلات. قومي بهذه الخطوة خاصّةً بعد تطبيق أي قناع، لأن الثلج يساهم في إغلاق مسام البشرة، تقليص كمّية الإفرازات الدهنية وتخفيف احمرار الوجه. إن شعرتِ أنكِ تعانينن من انتفاخ العينين في الصباح، دلّكيهما بمكعّبات الثلج.

16- قصّي أطراف شعرك كل 3 أشهر
من الأخطاء الشائعة التي تقوم بها معظم النساء، رفض قصّ الشعر! من الصعب التخلّي عن الشعر الطويل، لكن من المهمّ قصّ أطرافه التالفة على الأقلّ، لذا ننصحكِ بقصّ الأطراف كل 3 أشهر كي يتجدّد شعركِ ويكون صحيّاً.

17- تخلصي من المستحضرات القديمة لديكِ
هل فكّرتِ يوماً في التخلّص من المستحضرات القديمة التي أصبحت قواريرها شبه فارغة؟ لقد حان الوقت لهذه الخطوة! إقرئي المعلومات الموجودة على كلّ مستحضر، لمعرفة إذا كانت قد إنتهت صلاحيّتها، لذا يجب رميها بالتأكيد.

18- اغسلي بشرتكِ بالمياه الفاترة
تحمي البشرة طبقة واقية من الزيوت، تساعدها في الحفاظ على رطوبتها ونضارتها. غسل البشرة بشكلٍ مفرط خصوصاً بالمياه الساخنة، قد يتسبّب بتدمير هذه الطبقة، الأمر الذي يؤدّي إلى ظهور التجاعيد بشكلٍ مبكر. لتفادي هذا الأمر، ننصحكِ بغسل بشرتكِ بالمياه الفاترة والاستحمام خلال فترة قصيرة من الوقت.

19- اهتمّي بجمال حاجبيكِ
حاجباكِ مفتاح جمالكِ، خاصّةً إذا كنتِ تتمتّعين بحاجبين كثيفين! حاولي ألّا تقومي بتعديل شكلهما. أمّا إذا كنتِ صاحبة حاجبين رفيعين، فلا تقلقي لأنّه بات بإمكانكِ اللجوء إلى طرق طبيعيّة لتكثيفهما مثل استخدام زيت الخروع أو حتى اعتماد تقنيّة Microblading، لإضافة الشعيرات بشكل طبيعي.

20- استشيري طبيب الجلد لحلّ مشاكل البشرة
حان وقت استشارة طبيب الجلد والالتزام بما يصفه لكِ. اعترفي أنّكِ لستِ طبيبة قادرة على حلّ مشاكل بشرتكِ بمفردكِ!


إقرئي أيضاً: مع حلول عام 2019، ضعي هذه الخطة لتكوني أكثر نجاحاً في السنة الجديدة
صور احتفالات راس السنة 2019 من حول العالم