close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

وضعية جسمك تساعدك على خسارة الوزن، كيف؟

خسارة الوزن وضعية الجسم تخسيس طاقة

هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تقومين بتحسين وضعية جسمك، منها انها تساعد على خسارة الوزن وتحسين مستوى الطاقة لديك. كما أن الوقوف بطريقة مستقيمة وصحيحة له تأثير كبير على الثقة بالنفس، وعضلاتك ستعمل بكفاءة أكبر. في هذا المقال ستتعرفين على دور الوضعية الصحيحة في خسارة الوزن، وكيف تحصلين على الوضعية المناسبة.

كيف تساعد وضعية جسمك الصحيحة على خسارة الوزن؟

قد تتسبب وضعية جسمك غير الصحيحة في عدم استفادتك بصورة كبيرة من التمارين الرياضية، فوقوفك بطريقة صحيحة يمكن أن يساعد على حرق الدهون، ويجعلك بصحة أفضل ويكسبك القوة. أما إن كنت تقفين مع ارتخاء في كتفيك ووزن جسمك يرتكز على إحدى القدمين، فيتسبب ذلك بضعف في منطقة الأرداف والأكتاف، وهذا الضعف والخمول في هاتين المنطقتين يمنع ممارسة التمارين الرياضية بكفاءة وبالتالي يؤدي الى عدم خسارة الوزن بسهولة.

كذلك، فإن الجلوس بشكل غير مستقيم مع ارتخاء في العضلات، له نفس الضرر على الصحة فهو يؤثر على لياقتك البدنية ويزيد من فرص التعرض للإصابات. كذلك له تأثير سلبي على عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

كيف تحصلين على وضعية أفضل لجسمك بهدف خسارة الوزن؟

الخبر الجيد هو أن الجلوس والوقوف بصورة غير صحيحة ليس من الصعب علاجه أو تعديله، فهما ليسا مشكلة دائمة، حيث يمكنك حلّها بطرق متعددة، وإليك هذه الطرق:

1- قفي وظهرك مستقيماً وقومي بالاتكاء على الحائط مع الحفاظ على العمود الفقري بشكل مستقيم. استمري بالوقوف بهذه الطريقة قدر الإمكان من الوقت للحفاظ على هذه الوضعية لجسمك حتى وانت بعيدة عن الحائط وأثناء ممارستك للتمارين الرياضية. هذا الامر سيساعدك على زيادة لياقتك البدنية، كما أنه سيعزز من عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون وبالتالي تخفيف الوزن.

2- التمرين المستمر والمنتظم يساعدك على تحسين مدى الحركة للمفاصل وكذلك يزودك بكفاءة أعلى في حركة العضلات. هناك أنواع معينة من التمارين ستفيد أكثر من غيرها في تحسين وضعية جسمك وتشمل اليوغا وحصص التاي تشي Tai chi.

3- اختاري حمالة الصدر المناسبة، فهذا سيساعد على دعم الجزء العلوي من جسمك، حيث أن اختيار حمالة الصدر غير المناسبة سيسبب آلام في الظهر وتحدّب في وقت مبكر. لذا يجب أن تقومي باختيار نوع حمالة الصدر المناسب لجسمك للحصول على وضعية أفضل.

4- استخدمي بعض التقنيات كهاتفك الذكي لتحسين وضعية الجسم، فهناك بعضاً منها والتي يتم وضعها على الصدر فتبدأ بالاهتزاز أو اصدار طنين خفيف عندما تتحول وضعية جسمك للارتخاء. هذا يساعدك على إعادة جسمك إلى الوضعية الأفضل.

5- ارتدي الاحذية المناسبة من ناحية الحجم الصحيح والنوع الافضل لوضعية جسم صحيحة. ان اختيارك للحجم الخطأ سيشعرك بألم في الظهر، أما بالنسبة لاختيارك لنوعية غير مناسبة من الأحذية، فسيؤثر على صحة جسمك بالكامل. فالوقوف الصحيح والوضعية الصحية للجسم تعتمد بشكل أساسي على قدميك وعلى الحذاء، فإن كان هناك أي جزء غير متوازن أو غير مستقيم بشكل كلي، سيولّد ذلك ضغط على العمود الفقري.