خسارة الوزن سعارات حرارية

قد تتبعين عادات صحية كأن تكون وجباتك الخفيفة هي الفواكه، تقومين بحساب عدد  السعرات الحرارية في كل وجبة، تتبعين نظام غذائي بهدف خسارة الوزن، أو أنك تبدئين صباحك ببعض التمارين الرياضية ولكن لا تفقدين الوزن الذي ترغبين به وتظنين أنك تقومين بأمور خاطئة.

في الحقيقة لا يكمن الخطأ بتلك العادات وإنما ببعض الخيارات أو حجم الوجبات، وبمجرد إحداث بعض التغييرات البسيطة في الأكل سيساعدك على الوصول إلى هدفك في خسارة الوزن.

في هذا المقال سنقدّم لك تعديلات بسيطة على مجموعة عادات صحية لتعزيز خسارة الوزن.

تعديل في احتساب السعرات الحرارية

ان كانت وسيلتك لخسارة الوزن هي القيام بحساب السعرات الحرارية في جميع الوجبات، فمن المحتمل أن تكون كمية السعرات المحسوبة في الوجبات غير دقيقة بشكل كاف، مما يمنعك من الوصول لهدفك.

إليك هذا التعديل البسيط لضمان استهلاك عدد السعرات الحرارية الصحيح للوصول إلى الهدف: قومي بتحديد عدد السعرات الحرارية التي يجب أن يتم استهلاكها بشكل دقيق فإن كان العدد هو 1800 سعرة حرارية قومي بتقسيمها إلى 3 وجبات رئيسية كل منها يوفر 500 سعرة حرارية، وأضيفي وجبة خفيفة تحتوي 300 سعرة حرارية.

تعديل في ممارسة الأنشطة والتمارين الرياضية

قد تكونين من الأشخاص النشطون باستمرار وممن يقضون ساعات في القيام بمهام عديدة خلال يومك مما قد يساعدك في حرق ما يقارب 400 سعرة حرارية في نهاية اليوم.

التعديل البسيط لهذه العادة لتعزيز خسارة الوزن تكمن في ممارسة تمارين مكثفة ولفترات قصيرة لحرق المزيد من السعرات الحرارية وزيادة معدل حرق الدهون.

تعديل في اختيار الأطعمة الصحية والمغذية

من أفضل العادات الصحية هي اختيار الأطعمة الصحية والمغذية فمثلاً تقومين باختيار الشوفان وشرائح الموز وكوب من العصير الطبيعي والطازج بدلاً من اختيار الخبز مع الزبدة وهو أمر جيد ولكن الفكرة هو كمية ما تتناولينه حتى وإن كان طعامك صحي فبالتأكيد كلما زادت كميته زادت السعرات الحرارية المستهلكة.

عليك القيام بكتابة وتحديد الحصص الغذائية التي تحتاجينها حتى وإن كان طعامك صحي فهذا لا يعني عدم القيام بحساب السعرات وتجنب استهلاك كميات إضافية.

تعديل في اختيار الطعام الصحي من قائمة المطاعم

ان كنت خارج المنزل وترغبين في الحفاظ على الحمية الخاصة بك وخسارة الوزن فأنت بالطبع ستقومين باختيار الأصناف الصحية من قائمة الطعام في المطعم.

يميل الكثيرون إلى اختيار شرائح الديك الرومي أو الخبز الكامل بدلاً من الخبز العادي وغيرها من الخيارات التي تبدو صحية، لكن في الواقع دائماً هناك المزيد من الإضافات غير المعروفة كالزيت والمايونيز وغيرها من الإضافات غير الموضحة والتي تزيد بالطبع من كمية السعرات الحرارية.

التعديل البسيط هو اختيار المطاعم التي توضح بشكل مفصّل محتويات الأصناف لديها وتوفر الحقائق الغذائية لجميع الأطعمة، أو أن تكوني قادرة على الوصول إلى محتويات الوجبات والسعرات الحرارية للعديد من المطاعم المشهورة عن طريق الانترنت للتأكد مما تأكلين بعيداً عن الإفراط في السعرات.