شاي تعزيز الجهاز المناعي الوقاية من فيروس كورونا زمن كوروناكل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا. اضغطي هنا 

للوقاية من فيروس كورونا والتغلّب عليه في حال الإصابة به، لا بدّ من تقوية الجهاز المناعي إذ أنّ وبهذه الخطوة، الجسم يتحصّن لمحاربة كل الفيروسات والأمراض، بما فيها كورونا المنتشر في العالم أجمع. كثيرةٌ هي الطرق التي تساعد في تعزيز جهاز المناعة من بينها تناول مأكولات محدّدة ومشروبات ترتكز على مكوّنات غذائيّة مفيدة للجسم. من بين هذه المشروبات هنالك العصائر إضافة إلى المشروبات الساخنة أبرزها شاي الأعشاب. في هذا المقال، سنقدّم لكِ 6 أنواع من شاي الأعشاب تساعد في تعزيز الجهاز المناعي، ما يساهم بالتالي في الوقاية من فيروس كورونا، إلى جانب طريقة تحضيرها. 

6 أنواع من شاي الأعشاب تساهم في تعزيز جهاز المناعة، للوقاية من فيروس كورونا

شاي الليمون، الزنجبيل، الكركم والفلفل الأسود يعزز الجهاز المناعي للوقاية من فيروس كوروناشاي تعزيز الجهاز المناعي الوقاية من فيروس كورونا زمن كورونا

الزنجبيل له قدرة على قتل الميكروبات وزيادة تدفّق الدم للخلايا والأطراف ويقوّي جهاز المناعة. الليمون واحد من الخضار المتواجدة في منزلكِ باستمرار ويمكن العثور عليه بسهولة وهو غنيّ بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين سي التي تحسّن الجهاز المناعي. قومي بغلي الماء على أن تكون الكمية مناسبة مع المكوّنات. ثم قومي بإضافة الزنجبيل والفلفل الأسود والكركم واتركيها على النار للغلي ثمّ انتظري ليبرد الخليط، من بعدها أضيفي عصير الليمون واقلبي الشاي جيّداً. هذا الشاي يلعب دور مهمّ في تعزيز جهاز المناعة والوقاية من فيروس كورونا. 

الشاي الأخضر يعزز الجهاز المناعي للوقاية من فيروس كورونا

شاي تعزيز الجهاز المناعي الوقاية من فيروس كورونا زمن كورونايحتوي الشاي الأخضر على مركب Polyphenols الكفيل بمحاربة مختلف البكتيريا والإلتهابات التي تصيب الجسم. بالتالي شرب هذا الشاي يساعد في الوقاية من الفيروسات القوية مثل كورونا. لتعزيز فعاليته من ناحية تحسين وظيفة المناعة، يمكنكِ أن تضيفي إليه الليمون أو الزعفران. في زمن كورونا، يمكنكِ أن تشربي هذا الشاي لتعزيز المناعة والوقاية من هذا الفيروس. 

شاي القنفذية أو الإشنسا يعزز الجهاز المناعي للوقاية من فيروس كورونا

شاي تعزيز الجهاز المناعي الوقاية من فيروس كورونا زمن كوروناتحتوي عشبة Echinacea على مركبات الفلافونويد التي تعزّز جهاز المناعة إلى جانب مواد مضادة للأكسدة التي تساعد أيضاً في هذا الأمر. تجدين أعشاب القنذفية موضّبة داخل أكياس صغيرة لذا يمكنكِ تحضير شاي الإشنسا من خلال استخدامها. كذلك، يمكنكِ الإستعانة مباشرةً بأعشاب القنذفية لتحضير الشاي. قومي بغلي المياه من ثمّ ضعي حفنة صغيرة من أعشاب القنفذية الطازجة أو المجففة داخل المصفاه في كوب، لتضيفي فوقها المياه الساخنة. اتركي المصفاة المليئة بهذه الأعشاب لمدّة 10 إلى 15 دقائق حتّى تتغلغل في المياه. يمكنكِ من بعدها إضافة المحليات الطبيعية مثل العسل، الليمون وغيرهما.

شاي البابونج يعزز الجهاز المناعي للوقاية من فيروس كورونا

شاي تعزيز الجهاز المناعي الوقاية من فيروس كورونا زمن كوروناتحتوي عشبة البابونج على مركبات الفينولات التي تساعد في تقوية جهاز المناعة وحماية الجسم من مسببات الأمراض مثل البكتيريا والفيروسات. كما أنّها تحتوي على مركبات تقلل الإلتهابات وتعزز النشاط المضاد للبتكيريا. يمكنكِ تحضير هذا الشاي من خلال اغلي أزهار البابونج أم من خلال اللجوء إلى أكياس البابونج ونقعها بالمياه الساخنة. هذا ويمكنكِ إضافة الليمون والنعنع إلى هذا الشاي لتقوية الجهاز المناعي أكثر فأكثر والحماية من فيروس كورونا.

شاي الأوريغانو يعزز الجهاز المناعي للوقاية من فيروس كورونا

شاي تعزيز الجهاز المناعي الوقاية من فيروس كورونا زمن كوروناالأوريغانو هو من بين الأعشاب المضادة للأكسدة التي ستجنّبكِ الإصابة بفيروس كورونا وذلك بفضل قدرته على تعزيز الجهاز المناعي. لذلك، يمكنكِ الإستفادة من منافع الأوريغانو من خلال شرب شاي محضّر من هذه العشبة أم إضافة 2 إلى 4 قطرات من زيت الأوريغانو إلى أي شاي تريدين تناوله.

شاي الأولونج يعزز الجهاز المناعي للوقاية من فيروس كورونا 

شاي تعزيز الجهاز المناعي الوقاية من فيروس كورونا زمن كوروناهذا الشاي يساعد بشكلٍ أساسي في تقوية الجهاز المناعي بشكلٍ طبيعي، ما يساهم في الوقاية من فيروس كورونا، وذلك بفضل احتوائه على مواد مضادة للأكسدة والباكتيريا. لتحضير هذا الشاي، ضعي ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأولونج لكل كوب في ابريق شاي غير معدني، لأن المعدن يلغي الكثير من فوائد الشاي. اغلي الماء بين 90 و100 درجة مئوية لإعداد كوب من شاي الأولونج وما يُعرف أيضا بالشاي الأزرق عالي الجودة ثم اضيفي أوراق الشاي إلى الماء المغلي واتركيها للنقع لمدة 3 دقائق فقط. احرصي على عدم تجاوز المدة المحددة للنقع لأن الشاي الأزرق يتأكسد بسرعة. يمكنكِ تحليته بملعقة من العسل.