سوشيل ميديا مواقع التواصل الاجتماعي

مواقع التواصل الاجتماعي باتت جزء أساسي من حياتنا، فهي ليست وسيلة للتواصل الاجتماعي مع الأشخاص الذين نعرفهم فقط، بل هي طريقة للوصول إلى العالم والناس من مختلف الأماكن.

يفيدنا استخدام السوشيل ميديا في الكثير من الأمور، ومن تلك الأمور هي خسارة الوزن والصول إلى الوزن المثالي، قد يكون الأمر جديداً عليك ولكنه حقيقي فعلاً.

هناك العديد من الطرق من خلالها تؤثر السوشيل ميديا على سرعة وصولنا لأهدافنا، وإيجاد الدعم، التحفيز والتشجيع على الاستمرار في الأمور التي نرغب في الوصول إليها.

في هذا المقال ستتعرفين على 7 أمور يمكنك القيام بها على مواقع التواصل الاجتماعي تساعدك على خسارة الوزن.

1- لا تقومي بمتابعة العديد من الصفحات المتخصصة بالطعام

قد تبدو متابعة صور الطعام أمراً ممتعاً، ولكنه يشجعك بالفعل على الانغماس فيها والرغبة في تناولها.

أشارت دراسات الى أن المشاهدة المتكررة والمنتظمة للأغذية الافتراضية أو تلك الصور المتوفرة على السوشيل ميديا من شأنها أن تزيد من شعور الجوع لديك.

2- اختاري الصفحات التي تحفزك على تناول الطعام الصحي

بمجرد تخلصك من جميع المتابعات التي تجعلك تشتهين الطعام غير الصحي، عليك البدء بمتابعة الحسابات ذات الاهتمامات الصحية والتي تلهمك وتمنحك الدافع لاختيار حياة صحية وتساعدك على خسارة الوزن.

3- انشري صورك المبهجة

قومي بنشر صورك على مواقع التواصل الاجتماعي والتي يظهر فيها التغير في جسمك إلى الأفضل، وستحصلين على الدعم والتشجيع والتهنئة من أصدقائك وهذا من شأنه تعزيز حبك لنفسك ويعد نوعاً من الاحتفال بنجاحك.

4- انشري تغريدة توضح تقدمك نحو هدفك

يساعد موقع توتير على كتابة تعليق صغير يمكنك أن تتحدثي فيه عن تقدمك نحو هدفك في الوصول إلى الوزن المثالي، كما أن متابعة متخصصين في التغذية واللياقة البدنية على نفس الموقع  من شأنه مساعدتك على خسارة الوزن عن طريق التحفيز والتشجيع على الاستمرار.

5- استخدمي تطبيقات الهاتف لتسجيل وجباتك

اختاري مجموعة من التطبيقات التي تساعدك على تسجيل وجباتك اليومية، واستخدمي السوشيل ميديا لنشر صور لطعامك الصحي، فجميع هذه الطرق تشجعك أكثر على الاستمرار في الحمية وتساعدك على الوصول إلى الوزن المثالي.

6- انشري تفاصيل رحلة خسارة الوزن الخاص بك

قومي بنشر تفاصيل رحلة خسارة الوزن والأنشطة التي تقومين بها وخاصة عند الشعور بالضيق والرغبة في الحصول على الدعم، كما أن ذلك سيساعدك على التخلص من مشكلة الأكل العاطفي والتوتر. إضافة إلى أن تلك التفاصيل قد تكون إلهاماً لغيرك وطريقة لتشجيعهم على خسارة الوزن.

7- اصنعي مجموعة داعمة لتقدمك

الدعم هو أساس نجاح الحمية والوصول إلى الوزن المثالي، وإن لم تكن العائلة جزء من ذلك الدعم فلا داعي للقلق. فقط ابحثي أو اصنعي لك مجموعة من الأشخاص الذين يحملون نفس الاهتمام للحصول على الدعم الكافي.