إلى جانب الرجيم، التمارين الرياضيّة وغيرها من الطرق التي تساعد في التخلّص من الدهون وانتفاخ البطن، تلعب الوصفات الطبيعيّة دوراً مهمّاً في التخلّص من الدهون المتكدّسة في الجسم. شراب الكمّون مثلاً، هو من بين الخلطات التي تساعدكِ في التمتّع ببطن مسطّح وجسم رشيق. شاهدي الفيديو أعلاه لمعرفة كيفيّة تحضير هذا الشراب وتابعي القراءة لاكتشاف كل التفاصيل.

طريقة عمل شراب الكمّون لحرق الدهون والتخلّص من انتفاخ البطن

المكوّنات:

- ملعقتان من حبوب الكمّون 

يمدّ الكمون الجسم بمنافع عدّة من أبرزها: 

  • الكمون يذيب ويزيل الدهون سريعاً خصوصاً عند منطقة البطن. 
  • دراسات عديدة برهنت أنّ شاي الكمّون يعزّز عمليّة إفراز الأنزيمات المسؤولة عن تفكيك وتكسير الكربوهيدرات، الدهون، والجلوكوز في الجسم. كما أنّه يقوّي الجهاز الهضميّ.
  • الكمون يساهم في تحرير الجسم من السموم بفضل مضادات الأكسدة التي تعمل على تعزيز وظيفة الأعضاء الداخليّة وبالتالي تخليصكِ من مشكلة الإنتفاخ والغازات.
  • بفضل احتوائها على نسبة كبيرة من الألياف، تعمل عشبة الكمون في قطع الشهية وجعلكِ تشعرين بالشبع لمدّة أطول. كل هذه العوامل ستمنعكِ من تناول الطعام وتساعدكِ بالتالي في خسارة الوزن.

- ملعقتان من العسل

يساعد العسل في خسارة الوزن وذلك للأسباب التالية: 

  • يعمل العسل كعلاجٍ لاضطرابات الجهاز الهضمي، فتصبح عملية الهضم خلال النهار أسهل.
  • يساعد في حرق الدهون ويحدّ من انتفاخ المعدة.
  • في الواقع، إستبدال السكر بالعسل لا يسمح للدماغ بإرسال إشارات تطلب المزيد من السكر، ما يعني أنّكِ لن تفرطي في تناول الحلويات خلال اليوم.
  • يُعتبر العسل واحد من الحلول الآمنة لخسارة الوزن، إذ يوفّر لجسمكِ كلّ العناصر الغذائية التي يحتاجها مثل الألياف، البروتين، الطاقة، الصوديوم، الفيتامينات وغيرها من المغذيّات.
  • يزوّدكِ بالطاقة طيلة اليوم من دون الشعور بأيّ تعب.

طريقة التحضير والتناول: 

أضيفي الكمّون إلى كوبين من الماء وضعي الخليط على النار لمدّة 5 دقائق. قومي بتصفية الخليط وأضيفي العسل. تناولي هذا الشراب عند الاستيقاظ أو قبل تناول الطعام.

بالإضافة إلى هذه الخلطة سنعرّفك على خلطة أخرى من الكمّون لخسارة الوزن: 

خلطة الزبادي، الكمّون والزنجبيل لحرق الدهون

المكوّنات: 

- كوب من الزبادي

الزبادي يعزز فقدان الوزن ويحدّ من السعرات الحراريّة. تبين بحسب العديد من الدراسات أنّه يساهم في حرق الدهون المتكدسة في الجسم وذلك لاحتوائه على كميّة كبيرة من البروبيوتيك ما يجعل منه سلاحاً فتّاكاً ضدّ الدهون خصوصاً تلك المتكدّسة عند البطن.

- ملعقة كبيرة من الكمّون

كما ذكرنا أعلاه الكمّون واحدة من فوائد الكمّون الكثيرة هي مساعدته على قطع الشهية وجعلكِ تشعرين بالشبع لمدّة أطول.

- ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبروش

يحتوي الزنجبيل على خصائص لحرق الدهون وخصوصاً تلك المتكدّسة عند منطقة البطن والخصر، كما أنّه غنيّ بنسبة عالية من الألياف التي تسرّع عمليّة الأيض وتحسّن الجهاز الهضمي. هذا الأمر الذي يساهم في التمتّع بخصر منحوت وبطن مسطّح إضافةً إلى التخلّص من بعض الكيلوغرامات.

طريقة التحضير والتناول: 

امزجي المكوّنات وتناولي كوب من الخليط يوميّاً كبديل عن العشاء.