close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بالفيديو، عوامل مفاجئة قد تكون السبب وراء عدم خسارتك للوزن


هل تتبعين نظاماً صحيّاً؟ تحسبين جيّداً استهلاككِ للسعرات الحراريّة؟ لا تختارين إلا الأطعمة الصحيّة ورغم ذلك لا تخسرين الوزن؟ أمور بسيطة وغير متوقّعة قد تكون السبب وراء عدم خسارتك للكيلوغرامات الزائدة. شاهدي الفيديو أعلاه للتعرف على الأسباب التي قد تكون السبب وراء عدم خسارتك للوزن الزائد.

خطوات تمنع خسارة الوزن

عدم تناول كميات كافية من الطعام يمنع خسارة الوزن

تناول الطعام بكثرة طبعاً يسبب زيادة الوزن، لكن في المقابل عدم تناول كميّات كافية من الطعام يبطئ عمليّة خسارة الوزن. عندما لا تتناولين كميّة معتدلة من الطعام يستجيب الجسم بطريقة عكسيّة ويحافظ على الدهون كطاقة له. لذا اتبعي نظام غذائي منتظم ومعتدل لتخسري الوزمن بطريقة صحيّة.

تناول الطعام بكميّة أكبر مما تعتقدين تمنع خسارة الوزن

في بعض الأحيان تعتقدين أنك تتناولين الطعام بطريقة منتظمة، لكن في الحقيقة إذا دوّنت كلّ الأطعمة والعصائر التي تناولتها خلال النهار، حتّى ولو كانت بكميّات صغيرة، قد تتفاجئين بالنتيجة.

القلق والتوتر يمنعان خسارة الوزن

عندما تقلقين يفرز الجسم هورمون الكوتيزول الذي يخزّن الدهون ويؤدّي إلى تجمّعها وبالتالي يصبح من الصعب خسارة الوزن خصوصاً في منطقة البطن .

قلّة النوم تمنع خسارة الوزن

قلّة النوم تؤدي إلى زيادة إنتاج الغريلين الذي هو هرمون منظم للشهية، زيادة نسبته تؤدي إلى ارتفاع في طلب الطعام.

تناول العصائر الطبيعيّة يمنع خسارة الوزن

العصائر الطبيعيّة مهمّة جدّاً في عمليّة خسارة الوزن لكن قد تسبب اكتساب الكيلوغرامات أحياناً. كوب من عصير البرتقال مثلاً، يتطلّب تقريباً 3 حبّات من هذه الفاكهة، بذلك يصبح استهلاكك للسكر عالي جداّ. لذا من المفضل تناول حبّة من الفاكهة وعدم اللجوء إلى العصائر بشكل مبالغ به.

التمارين الرياضية المكررة

تكرار الخطوات يعوّد الجسم على نمط معيّن وبالتالي بعد فترة تنخفض نسبة حرق الدهون. الحلّ؟ كلّ فترة غيّري أنواع التمارين الرياضية.

الجلوس

الجلوس مطوّلاً يجعل جسمكِ يتوّقف عن إنتاج أنزيم يدعى ليباس، الذي يساعد على التخلص من الدهون الغذائية أو الدهون الثلاثيّة والزيوت إلى مركبات أصغر. لذا كلّما تسنّت لك الفرصة حرّكي جسمك لتسريع عمليّة الأيض.

تناول الطعام أثناء الوقوف

هذه الخطوة تجعل جسمك يطلب المزيد من الطعام وتبطئ عمليّة الأيض. فتناول الطعام أثناء الوقوف يؤدي إلى صعوبة في الهضم خصوصةً بعد تناول الطعام بسرعة.