close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

رجيم سونوما: ماهو؟ وكيف يساعدك على خسارة الوزن؟

 رجيم سونوما

تتوفر الأنظمة الغذائية المصممة لخسارة الوزن بالعديد من الأشكال والأنماط والمراحل، والأهم هو اختيار رجيم مناسب لأجسامنا ويساعد على التخلص من الوزن الزائد والوصول إلى الوزن المثالي.

في هذا المقال سنقدم لك نظام غذائي لانقاص الوزن يدعى رجيم سونوما، وهو نظام غذائي صحي يساعد على خسارة الوزن خلال مدة قصيرة. إليك تفاصليه وكيف يساعدك على خسارة الوزن.

ما هو رجيم سونوما؟

رجيم سونوما هو نظام غذائي أنشأه اختصاصي التغذية كوني غوترسن، وهو نظام غذائي لانقاص الوزن معتمد على تناول أطعمة معينة حيث تتركز قائمة الطعام المتاحة في رجيم سونوما على 10 أطعمة تشمل كلاً من: اللوز، الفلفل الحلو، العنب، الحبوب الكاملة، البروكلي، الطماطم، الفراولة، التوت الأزرق، زيت الزيتون والسبانخ.

كتب كوني غوترسن عن رجيم سوناما، أنه نظام غذائي مستوحى من حمية البحر الأبيض المتوسط، ويعتمد على الاطعمة التقليدية المستهلكة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، حيث يميل سكان هذه المناطق إلى عيش حياة صحية.

ما يجب تناوله في رجيم سونوما

كما ذكرنا سابقاً فإن رجيم سونوما يتركز حول 10 انواع من الأطعمة، كما يتم تقسيمه إلى 3 مراحل تدعى الأمواج. إليك ما عليك تناوله في كل موجة من رجيم سونوما:

1-الموجة الأولى: تستمر هذه الموجة لمدة 10 أيام، ويمكن تناول خلال هذه المرحلة اللحم البقري، البيض، زيت الزيتون، والمكسرات، والهليون وغيرها من الخضراوات، أما الأطعمة غير المسموح بها خلال هذه المرحلة تشمل كل من السكريات بأنواعها كالفواكه والعصائر وبعض الخضراوات النشوية.

2-الموجة الثانية: يتم تناول جميع الأطعمة التي تناولتها في الموجة الأولى ويمكنك إضافة كمية قليلة من الفواكه، وستساعد هذه المرحلة على الوصول للوزن المثالي.

3- الموجة الثالثة: تبدأ هذه المرحلة عند وصولك للوزن المثالي والمرغوب، حيث تركز هذه المرحلة على المساعدة في الحفاظ على الوزن وجعل رجيم سونوما نمط جديد وصحي للحياة، وتتميز هذه المرحلة بأنها تتيح لك تناول الأطعمة الحلوة والفواكه بأنواعها المتعددة، ولكن عليك الحد من الدهون المهدرجة والأطعمة المعلبة.

أما كمية الطعام في جميع المراحل فهي غير محددة بشكل دقيق فقط عليك اختيار طبق طعام بحجم 7 إنشات لوجبة الفطور، وحجم 9 إنشات لكل من وجبة الغداء والعشاء.

كيف يساعد رجيم سونوما على خسارة الوزن؟

باتباعك لمراحل رجيم سونوما فإن المرحلة الأولى ستكون الأكثر تقيداً من ناحية الأطعمة، أما المرحلة الثانية فهي تهدف إلى الوصول للوزن المثالي، والمرحلة الأخيرة تركز على الحفاظ على الوزن.

كما سيساعدك اتباع رجيم سونوما وخاصة المرحلة الأولى على تحقيق العديد من الاهداف وتشمل:

- سرعة خسارة الوزن، وذلك عن طريق استهلاك كمية قليلة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

- ستقل الرغبة الشديدة في تناول الكربوهيدرات والسكر.

- تعلم كيفية السيطرة على كمية الطعام المستهلكة.

جميع المراحل تشمل على كمية قليلة من الكربوهيدرات، مما يساعد على حرق كمية أكبر من الدهون.