مأكولات أفوكادو حمص الطماطم البروكولي القرنبيط الليمون الجزر

أصبحت النساء أكثر وعياً بالغذاء الصحي والأنظمة الصحية لكن في بعض الأحيان لا يمكنك الالتزام دائماً بما تعرفينه لذا وجدنا الحل الأفضل وهو وجود الاطعمة الصحية دائماً في مطبخك لتذكرك بما يجب عليك فعله، وهي:

1- الأفوكادو

الأفوكادو مفيد جداً لصحتك فهو مصدر رائع للدهون الصحية ويمكنك وضعه في كثير من الوصفات أو استعماله كوجبة خفيفة.

2- البيض العضوي

إعداد البيض هو أسهل شيء في إعداد الطعام حتى لمن لا يجيد الطبخ ومع ذلك فهو مفيد جداً لأنه مصدر كبير للبروتين المهم في تكوين عضلات جسمك.

3- الحمص العضوي المعلب

نعلم أن الحمص المجفف أفضل، لكن من لديه دائماً الوقت لنقعه يوم كامل ثم قضاء ساعات لطهيه؟ يمكنك الحصول على الحمص العضوي المعلب وإضافته إلى سلطاتك كمصدر إضافي للبروتين أو تجفيفها قليلاً أو حتى خبزها ببعض الملح والتوابل لتناول وجبة خفيفة جيدة.

4- زيت الزيتون البكر

زيت الزيتون هو أفضل صديق لك، لديه فوائد ومميزات لا تعد وهو أفضل زيت يمكنك استعماله ويمكنك وضع القليل منه على سلطاتك المفضلة.

5- الليمون

بمجرد الضغط على الليمون يمكنك الحصول على عصير يضفي نكهة مميزة على الطعام. كذلك فوائده كثيرة اذ هو غني بفيتامين C وغيره من العناصر المفيدة.

6- البروكولي

يمتلك البروكولي سمعة سيئة لأن الأطفال لا يحبونه لكنه واحد من الأطعمة الاكثر صحة. يمكنك تعلم وضع بعض التوابل عليه وطبخه بطريقة لذيذة حتى يحبه الجميع.

7- القرنبيط

يخلط بعض الناس بين البروكولي والقرنبيط ويعتقدون أنهما خضار واحد ولكن هذا غير صحيح. القرنبيط منخفض السعرات الحرارية، يمكنك استعماله بدل البطاطس.

8- الجزر

إذا كنت من محبي تناول الوجبات الخفيفة فإن الجزر هو أفضل خيار لك فهو مليء بالعناصر المفيدة كما أنه لذيذ.

9- رِبّ الطماطم العضوي

يعد بديل رائع للكاتشب وهو صحي لا يحتوي على أي مكونات أخرى كما أنه طريقة رائعة لإضافة بعض النكهة إلى الطعام. يمكنك مزجه مع الريحان الطازج وزيت الزيتون واستخدامه كصلصة للمعكرونة.

10- الكينوا

تعد الكينوا واحدة من أكثر الحبوب تنوعاً ويمكنك تناولها كطبق لذيذ مع الكثير من الخضار واللحم المقطع وبعض التوابل حيث أنها غنية بالبروتين والحديد.

11 الزبادي

يعتبر الزبادي عنصر أساسي في مطبخ كل شخص ذي صحة جيدة. يمكنك استعماله في كثير من الوصفات المختلفة فهو غني عن التعريف. 

12- الموز

الموز رائع فهو متوفر على مدار السنة. لديه العديد من الفوائد ويمكنك استعماله في العصير أو الحلويات.