السلمون بذور الشيا المكسرات النيئة عصير الصبار

هل أنتِ من محبات الأطعمة الجاهزة اللذيذة؟ هل تطلبين الأطعمة السريعة عندما تتأخرين خارج المنزل؟ في الواقع من منا لا يحب البيتزا اللذيذة أو البرجر الغارق في الجبن اللذيذ؟ أكثر الناس تحب الطعام الجاهز السريع لكنهم يخافون من تأثيره الضار على صحتهم. أحياناً نقاوم إغراء الطعام لكن في بعض الأوقات لا نستطيع، لذا سنذكر لك بعض الأطعمة التي تزيل تأثير الطعام غير الصحي من جسمك.

1- السلمون

يحتوي السالمون على كمية كبيرة من DHA وهو حمض دهني غير مشبع يحتوي على أوميغا 3 الذي يحمي الدماغ من التلف، يحسن التعليم والذاكرة، يشفي أنسجة المخ المصابة نتيجة الفركتوز. كما أنه مصدر رائع للسيلينيوم وفيتامين D بالإضافة إلى أنه يمكنك طهيه بسهوله مع الزبد والليمون والشبت لتحصلي على وجبة مفيدة ولذيذة.

2- بذور الشيا والكتان

بذور الشيا والكتان هي الحل الأفضل للنباتيين فهي غنية بمجموعة كبيرة من الأوميغا 3 بالإضافة إلى الألياف التي تساعد في زيادة بكتيريا الأمعاء المفيدة مما يحسن الهضم ويساعد في تقليل الوزن والتخلص من كل السموم في الجسم. كما تحتوي على الكالسيوم والبروتين.

3- المكسرات النيئة

عندما تعانين من الانتفاخ والشعور بالألم بسبب معدتك فإن المكسرات هي الحل الأفضل، فهي تحتوي على كمية كبيرة من الأوميغا 3 كما أنها تساعد على الإحساس بالشبع والامتلاء بسرعة مما يقلل من كمية طعامك ويساعدك على تجنب الوجبات السريعة.

4- عصير الصبار

عصير الصبار هو أفضل خيار بعد يوم طويل من الطعام غير الصحي، فهو مطهر للأمعاء ويزيد من بكتيريا الأمعاء الجيدة مما يساعد على الهضم. يقلل من الالتهاب المعوي بالإضافة إلى أنه غني جداً بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية.

5- الأعشاب البحرية

تعد الأعشاب البحرية من أكثر الخضروات إفادة حتى أكثر من الخضروات البرية لاحتوائها على كمية كبيرة من فيتامين B12 وهي المصدر الوحيد له غير اللحوم، كما أنها مليئة بالحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والنياسين والفوسفور والمغنسيوم. الأمر المذهل هو أنه يحتوي على كل المعادن التي يحتاجها الجسم بالإضافة إلى الفيتامينات A وC وK. لذا فهي تعتبر أعشاب سحرية.