رجيم نظام غذائي حساب السعرات الحرارية

السعرات الحرارية في الأطعمة هي أساس أي نظام غذائي لخسارة الوزن، كما أن رحلة خسارة الوزن تتطلب بعض التغييرات في نظام الحياة ليصبح صحياً ومتناسباً مع الهدف.

إن رغبت بخسارة نصف كيلو فأنت تحتاجين إلى حرق 3500 سعرة حرارية، وإن فكرنا بطريقة سهلة فيمكنك الاستغناء عن 500 سعرة حرارية في اليوم لخسارة نصف كيلو في أسبوع.

إليك في هذا المقال تغييرات بسيطة ستساعدك على تقليل 500 سعرة حرارية في اليوم وبالتالي خسارة الوزن.

اختاري القهوة السوداء

ستوفرين ما يقارب 500 سعرة حرارية عند شرب القهوة السوداء التي لا تحتوي أية إضافات بدلاً من اختيار أنواع القهوة الغنية بالحليب والكريما والسكر. بالمقارنة بين مختلف الانواع، سوف تجدين أن القهوة السوداء توفر سعرتين حراريتين في الكوب الواحد أما اللاتيه مثلاً فستوفر 220 سعرة حرارية. إن كنت تستهلكين كوبين عادة، فبهذه الطريقة ستوفرين 500 سعرة حرارية.

امضغي الطعام ببطء

قومي بمضع الطعام لفترة أطول من المعتاد لتزيدي الشعور بالشبع، ولن يقتصر الأمر على الشعور بالشبع فقط وإنما كمية السعرات الحرارية التي ستقل مع كل وجبة تتراوح ما بين 100-120 سعرة حرارية، ومع نهاية اليوم ستوفرين ما يقارب 500 سعرة حرارية.

لا تغمسي الخبز في زيت الزيتون

زيت الزيتون هو من أكثر الخيارات صحة، ولكننا نعلم أنه نوع من الدهون التي تضيف الكثير من السعرات الحرارية إلى أطباقنا. قومي بتحديد كمية من زيت الزيتون قبل تناولها وتجنبي غمس الخبز فيه بشكل عشوائي، حيث ستحصلين بعد بضع لقيمات على ما يقارب 500 سعرة حرارية.

تناولي الطعام أمام المرآة

أوجدت دراسة نشرت في مجلة للأبحاث أن الأشخاص الذين يراقبون أنفسهم في المرآة وهم يأكلون، يختارون في العادة اطعمة صحية ويأكلون نحو 400 سعرة حرارية أقل. يمكنك الاستفادة من نتائج هذه الدراسة لتقليل كمية السعرات الحرارية المستهلكة خلال اليوم.

اختاري وجباتك الخفيفة بذكاء

تحتوي علبة الفشار الكبيرة التي نتناولها في السينما على ما يقارب 1000 سعرة حرارية. ان كنت ترغبين في تناول الفشار حقاً وانت تشاهدين السينما، يمكنك أن تحضري الفشار الصحي الخاص بك والمعد في المنزل بطريقة صحية ووضعه في حقيبتك، بهذه الطريقة ستوفرين ما يقارب 800 سعرة حرارية.

ابعدي هاتفك عنك عند تناول الطعام

إن القيام باستخدام الهاتف لتصفح مواقع التواصل الاجتماعي أو ممارسة الألعاب الالكترونية أثناء تناول الطعام يجعلنا نفقد التركيز في الأكل وفي كمية السعرات الحرارية. كما أن شعور الامتلاء سيقل وقد يؤدي إلى خيارات سيئة وغير صحية، إضافة إلى كمية الطعام التي ستزيد بالتأكيد في كل وجبة. لذا تجنبي استخدام الهاتف في وقت تناول الطعام لتحصلي على تركيز أكبر في خيارات الطعام وكميته.