اطعمة سريعة اكل مأكولات البذور الافوكادو شاي اخضر شمندر لوز

قد تقضين يوماً في تناول الأطعمة السريعة والكعك وغيرها، ثم تشعرين بالندم على ما فعلته، هذا في الحقيقة أمر طبيعي ومن هنا جاءت فكرة اليوم الحر أو يوم الغش أثناء الرجيم، لما  له من أهمية في تغيير نمط جسمك، والمساعدة على الاستمرار في الرجيم.

لكن عند تناول كمية كبيرة من الأطعمة غير الصحية والتي لم يستهلكها جسدك لفترة طويلة، وفي يوم من المفترض أنك مستمرة في الرجيم، هنا عليك البحث عن أطعمة صحية تكملي بها يومك لإصلاح ما أفسدته بتلك الأطعمة.

في هذا المقال سنقدم لك مجموعة من الأطعمة التي من شأنها مساعدتك على الاستمرار في الرجيم، وإصلاح يوم مليء بالطعام غير الصحي.

1- البذور

اختاري بذور الشيا أو بذور الكتان، فكلاهما يحمل خصائص صحية مذهلة، وستحافظ على الرجيم الخاص بك، فهي غنية بالألياف وأحماض الأوميغا 3 التي ستساعد الجهاز الهضمي على التخلص من السموم.

2- جوز عين الجمل

بعد قيامك بتناول الأطعمة غير الصحية والحلوى وغيرها، ستشعرين بالانتفاخ وعدم الارتياح، وللتخفيف من هذا الشعور يمكنك اللجوء لتناول جوز عين الجمل لما يوفره من أحماض الأوميغا 3 التي تساعد على تخفيف الشعور بالانتفاخ.

3- الأفوكادو

يحمل الأفوكادو خصائص من شأنها مساعدة جهازك الهضمي على التخلص من الاضطرابات التي قد تحدث له نتيجة لتناول الأطعمة غير الصحية بكميات كبيرة أثناء الرجيم. كما أنه يساعد الأشخاص الذين يعانون من القولون العصبي والذي بتأكيد ستزيد أعراضه مع تناول تلك الأطعمة.

4- الشاي الأخضر

سيساعدك الشاي الأخضر على تعويض ذلك اليوم المليء بالطعام غير الصحي، حيث يزودك بمضادات الأكسدة ويحد من الضرر الذي تسببه الأطعمة غير الصحية على خلايا جسمك. إضافة إلى ذلك سينظم مستويات السكر لديك، ويقلل شهيتك للطعام بقية اليوم.

5- الجريب فروت

واحد من أنواع الحمضيات الرائعة، وذات الفوائد المذهلة. سيساعدك تناولها بعد الأطعمة غير الصحية على زيادة معدلات حرق السعرات الحرارية والدهون لديك، كما ستقلل من شهيك للطعام.

6- شاي الهندباء

سيمنحك هذا الشاي شعوراً بالارتياح، حيث سيساعد جسدك على التخلص من الانتفاخ وسيزودك بمجموعة كبيرة من العناصر الغذائية، من فيتامينات كفيتامين أ وفيتامين د وفيتامين ج، بالإضافة إلى المعادن كالحديد والزنك والمغنيسيوم والبوتاسيوم. كما أنه غني بمضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين، وجميع هذه العناصر من شأنها منح جسمك فوائد صحية عديدة.

7- الشمندر

الشمندر هو من الأطعمة الصحية المدهشة، والتي لا بد من إضافتها في الرجيم الخاص بك، فهو غني بمضادات الأكسدة التي لها تأثير إيجابي على أعضاء الجسم وبشكل خاص للكبد. هو المسؤول عن تخليص الجسم من السموم، لذا ما عليك سوى القيام بغلي الشمندر وتناوله كما هو، أو إضافته إلى السلطات أو الشوربات والتمتع بطعمة وفوائده الصحية.