close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

نوع البيلاتس الأنسب لكِ: تمارين بواسطة الآلة أم باستخدام الحصيرة فقط؟

تمارين رياضية بيلاتس

تعد ممارسة تمارين البيلاتس وسيلة للحصول على القوة العضلية، المرونة وزيادة التوازن، وهذه التمارين تشبه إلى حد ما تمارين اليوغا، ولكنها مختلفة ببعض الميزات ولها أكثر من طريقة لأدائها.

تتميز البيلاتس بأنها تمارين يمكن أن تكون بديل مناسب للأشخاص الذين يبحثون عن تمارين رياضية منخفضة الكثافة وذات تأثير يحسّن القوة والمرونة بشكل كبير.

إن كنت ممن يرغبون في تجربة تمارين البيلاتس، فتلك التمارين لها نوعين: يشمل الأول التمرين باستخدام الحصيرة، والثاني باستخدام الآلات، وفي هذا المقال سنوضح لك أي من هذين النوعين مناسب لك.

البيلاتس باستخدام الحصيرة

عادة يتم ممارسة هذا النوع من تمارين البيلاتس ضمن المجموعات الرياضية، ويتم استخدام المزيد من الأدوات في خلال التمرين كالكرات، الأوزان، الحلقات وغيرها من الإضافات وذلك بهدف التنويع بالحركات.

عندما تقومين بممارسة هذا النوع من التمارين فيعني ذلك استخدام جسمك لتحقيق المقاومة اللازمة لبناء عضلات جسم قوية.

يناسب هذه النوع من تمارين البيلاتس المبتدئات، فعادة ما ينصح المدربين اختيار تمرين البيلاتس باستخدام الحصيرة كبداية بدلاً من التمرين باستخدام الآلات.

قومي باختيار هذا النوع إن رغبت في البدء بممارسة البيلاتس؛ سيساعد ذلك على تعزيز قوة عضلاتك الرئيسية كعضلات البطن، الظهر والقدمين. ستلاحظين زيادة في القوة العضلية وخفة الحركة والمرونة في غضون بضعة أشهر من الالتزام بالتدريب الاسبوعي.

يساعد البدء بهذا النوع من البيلاتس على تحضير العضلات وتجهيزها للانتقال إلى النوع الثاني وهو البيلاتس باستخدام الآلة.

البيلاتس باستخدام الآلة

يتم استخدام جهاز لأداء البيلاتس من هذا النوع، ويكون على شكل بكرات وشرائط ويمكن أداء عدد كبير ومتنوع من تمارين البيلاتس بواسطته لاكتساب المزيد من القوة والمرونة.

عند ممارسة هذا النوع من البيلاتس ستتمكنين من انشاء مقاومة في جسمك أكبر من تلك التي نشأت خلال ممارسة النوع الأول من البيلاتس، مما يعني التطور والتحدي.

يمكن لهذا النوع أن يكون غير مناسب للنساء اللواتي ليس لديهن القوة الكافية لممارسة البيلاتس من دون مساعدة، لذا عند اختيارك لهذا النوع قد تحتاجين إلى دعم لتعلّم استخدام الآلة.

يمكنك اختيار أي من النوعين السابقين بحسب القوة العضلية التي تتمتعين بها.
يمكنكِ أن تستفيدي من البيلاتس باستخدام الحصيرة والذي لا يتطلب سوى قطعة واحدة من المعدات، لتكرار كل ما تعلمته في فصل البيلاتس في المنزل أيضاً.
في المقابل، النوع الثاني من البيلاتس يتطلب آلة كبيرة مزودة بالقضبان والبكرات التي لا يمكن الحصول عليها إلا في الصالات الرياضية.

على الرغم من أن المبتدئات يجب عليهن ممارسة النوع الأول من البيلاتس، إلا أن بعض الصالات الرياضية قد توفر تدريباً للمبتدئات على النوع الثاني ايضاً.

سواء قمت باختيار النوع الأول أو الثاني فإن القوة العضلية، المرونة والوضعية الصحيحة للجسم هي ما ستحصلين عليه بالتأكيد بعد ممارسة البيلاتس.