الدهون المتكدّسة عند منطقة البطن مشكلة تقلق الكثير من النساءء، فهي عنيدة جداً والتخلّص منها ليس بعملية سهلة إطلاقاً. العديد من التمارين الرياضية التي تستهدف هذه المنطقة من الجسم، تساعد في حرق دهون المعدة وشدها. اليوم، لن نطلعكِ على التمارين التي اعتدتِ على القيام بها للحصول على النتائج المرجوة، بل سنطلعكِ على 4 حيل مبتكرة ومرحة في التمارين على انستقرام تساهم في شد البطن. اكتشفيها! 

الحيلة رقم 1 في التمرين بهدف شد البطن: استعيني بصديقة وبكرة 

لن تقومي بتمرين المعدة بالطريقة المعتادة، بل ستلجئين إليها بطريقة مرحة ومبتكرة أكثر! في هذا التمرين، لن تقومي به بمفردكِ، بل عليكِ الإستعانة بصديقة لكِ وبكرة. إليكِ كيفية القيام بتمرين المعدة بمساعدة شخص آخر: 

  • استلقي أنتِ وصديقتكِ مثلاً على ظهركما وقوما بثني ركبتيكما بشكلٍ أن تكون قدميكما مسطحتين على الأرض. يجب أن تكونا مستلقيتان بوجه بعض وقدميكما متشابكتين لخلق توازن بينكما. 
  • قومي بتمرين المعدة كما تفعلين دائماً، أي ضعي يديكِ خلف أذنيكِ وارفعي جسمكِ ببطء نحو ركبتيكِ، ولكن هذه المرة قبل أن تخفضي جسمكِ نحو الأرض، عليكِ أن تمسكي الكرة من شريكتكِ. شاهدي الفيديو أدناه لتتوضّح الصورة أكثر.

الحيلة رقم 2 في التمرين بهدف شد البطن: استعيني بطابتين

  • استلقي على ظهركِ وقومي بثني ركبتبكِ ورفعيهما إلى الأعلى.
  • قومي بتثبيت كرة بين قدميكِ، واحملي أخرى بيديكِ.
  • عندما تريدين رفع جسمكِ ببط إلى الأمام، ارمي الكرة التي بين يديكِ إلى صديقتكِ واحملي الكرة الثانية المثبتة بين قدميكِ، وهكذا دواليك. كرّري هذه الخطوة مرات عدة. طبعاً يمكنكِ أن تستعيني بكرة أصغر من تلك الموجودة في الفيديو أدناه الذي سيوضّح لكِ الصورة أكثر.

الحيلة رقم 3 في التمرين بهدف شد البطن: استعيني بالأب رولر

اجلسي على الأرض، ثبّتي بين قدميكِ الأب رولر، وقومي بتحريك جسمكِ يميناً ويساراً مع فتح ال وثني الركبتين في الوقت نفسه. شاهدي التمرين الأول من الفيديو أدناه الذي سيوضّح الصورة لكِ أكثر. 

الحيلة رقم 4 في التمرين بهدف شد البطن: تمرّني مع طفلتكِ

ما رأيكِ أن تقومي بتمارين شد المعدة مع طفلتكِ؟ استلقي على الأرض، ارفعي ركبتيكِ إلى الأعلى واحملي طفلتكِ بين يديكِ وقومي بالتمرين. طبعاً، هذه الحركة لا تساعد في شد البطن فحسب بل تقوي عضلات ذراعيكِ أيضاً. بعدها امسكي عربة أطفال وارفعي إحدى قدميكِ إلى الأعلى، والعكس صحيح. الفيديو أدناه يوضّح الصورة أكثر.