سحور رمضان 2019 أكل خبز سلطة زيتون

السحور وجبة أساسية في رمضان يجب أن تحرصي على تناولها، فهي تمدك بالطاقة التي تحتاجينها طوال اليوم اثناء الصيام. لتتجنبي الشعور بالعطش نهار رمضان، لا تنسي ان تتناولي في سحور رمضان، كمية جيدة من الماء ومأكولات معينة تعمل على ترطيب جسمك جيداً.

من المهم ان تبتعدي عن تناول المخللات والأطعمة الغنية بالتوابل الحارة، كذلك الحلويات ولا تكثري من المشروبات المنبهة مثل القهوة والشاي. في المقابل، احرصي على تناول الزبادي واللبن الرائب، اضافة الى الخضروات والفواكه اذ تمنع عنك العطش. 

في ما يلي، سنعرض لكِ بعض الأطعمة التي يمكنك تناولها في سحور رمضان والتي تحدّ من الشعور بالعطش طيلة اليوم اثناء صيام رمضان.

1- الفاكهة والخضار

احرصي على ان تتوفر كمية جيدة من الخضار والفاكهة ضمن وجبة سحور رمضان الخاصة بكِ، فهي غنية بالمعادن، الفيتامينات والمياه، وبالتالي سوق تحدّ من الشعور بالعطش طيلة اليوم اثناء الصيام.

2- سلطة الزبادي بالنعناع

في وعاء الخلاط الكهربائي، امزجي نصف كوب زبادي مع كوب نعناع طازج، نصف كوب من الكزبرة، ملعقة كبيرة من عصير الليمون والملح، حتى تحصلي على القوام المناسب.

3- سلطة الزبادي بالأفوكادو

في وعاء الخلاط الكهربائي، امزجي نصف كوب زبادي، كوبين من الأفوكادو الطازج والمقشّر، 3 ملاعق من الكزبرة وملعقتين من عصير الليمون. ضعي الملح والفلفل وتناولي هذا الطبق رقائق التورتيلا من دون الاكثار منها.

4- خبز الزيتون

قومي بخلط 3 أكواب من الطحين مع نصف ملعقة خميرة ثم أضيفي كوب ونصف من الزيتون الأسود المفروم وملعقة كبيرة من إكليل الجبل المفروم. أضيفي الماء بالتدرج مع تقليب العجين، ثم غطي العجين حتى يتضاعف حجمه. جهزي سطح العجينة ثم حضريها على هيئة كرات، ضعيها في صينية الخبز وغطيها لمدة ساعتين. ضعيها في الفرن حتى تصبح أطرافها ذهبية اللون، أخرجيها من الفرن، دعيها حتى تبرد واستمتعي بتناول الخبز اللذيذ.
 قد يمنع هذا النوع من الخبز العطش عنكِ طيلة اليوم اثناء الصيام، اذا تناولته في سحور رمضان، لكن لا تبالغي بذلك اذ كثرته قد تقوم بردة فعل عكسية.