تتمتّع مدن المملكة العربية السعودية بالمقوّمات اللازمة للمتزوجين حديثاً لقضاء شهر عسل إستثنائي وذلك بفضل شواطئها، طبيعتها والمواقع الأثرية فيها.

كل مدينة في القائمة التالية تعد الأزواج بخلق ذكريات أبدية وقضاء شهر عسل غير عادي.

الخبر

وجهات سياحية شهر عسل السعودية الخبر

موقعها المتميز على الساحل الغربي للخليج العربي جعلها واحدة من الوجهات المفضلة لقضاء شهر عسل لا يُنتسى وذلك لأنها تحتوي على العديد من الشواطئ والمنتجعات مثل شاطئ العزيزية. هذا الأخير هو واحد من أبرز الشواطئ بالخبر ويعد كل الأزواج بتجربة مليئة بالأوقات الممتعة. كما أنه يضم أسواق شعبية وأماكن ترفيه فيها درجات صحراوية وبحرية، اضافة الى جِمال وخيول للترفيه العائلي.

أيضاً، منتجع شاطئ الغروب هو مكان بالخبر لكل الأزواج الذين يبحثون عن  قضاء وقت رومانسي. يحتوي على حديقة مائية وصالة بولينغ، إضاغة الى أفخم المطاعم. كما يقدم المنتجع للأزواج الذين يعشقون المغامرة، فرصة لركوب القوارب و التجديف في البحيرة المائية أو في الشاطىء. 

أما للأزواج الذين يريدون الإستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة وسط أجواء يسودها الهدوء والفخامة، فبرج المياه في الخبر هو الخيار الأمثل. هذا البرج مكوّن من ثلاث طوابق مع مطعم في أعلى البرج. يقدّم هذا المكان لكل زوّاره تجربة طعام لا مثيل لها مع إطلالات جميلة لمناظر خلابة تشمل المدينة بأكملها.

الأحساء

وجهات سياحية شهر عسل السعودية الاحساء

بعد إختيارها كعاصمة للسياحة العربية لسنة 2019، مدينة الأحساء تقدّم لكل الأزواج تجربة شهر عسل مختلفة عن مدن السعودية الأخرى. تشتهر مدينة الأحساء بمعالمها السياحية التي تخطف الأنظار وتأسر قلوب محبي الفن، الشعر والتراث. تعتبر قرية الأحساء التراثية من أفضل الأماكن التي تجذب كل الزوار لأن هذه القرية التراثية تمثّل صورة الأحساء القديمة حيث يسرد كل ركن فيها تاريخ حضارة بأكملها.

إذا كان الزوجين من محبي الطبيعة الساحرة واكتشاف كنزوها الخفية، فبحيرة الأصفر في العمران شرق الأحساء سترضي رغبتهما. هي عبارة عن تجمّع مائي وهي الوحيدة في المملكة من نوعها. البحيرة تجمع بين مقوّمات الطبيعة وهي الماء، الصحراء والخضار، مما يجعلها المكان المثالي لممارسة جميع النشاطات المائية كالصيد والأنشطة الصحراوية كالتزحلق على الرمال.

كما يوجد بالأحساء أيضاً أول ميناء في المملكة العربية السعودية وهو ميناء وشاطئ العقير. يُعد شاطئ العقير مكاناً رائعاً لعشاق الهواء الطلق والرياضات البحرية. مياه البحر الصافية والمنعشة والكثبان الرملية على ممر الشاطئ تعطي المنطقة إطلالة ساحرة يصعب مقاومتها. تتوفر في الشاطئ جميع أنواع الرياضات البحرية وهناك أيضاً سباقات سيارات أحياناً، بالإضافة إلى ركوب الجمل، أو ركوب الخيل. 

تبوك

وجهات سياحية شهر عسل السعودية تبوك

تُعرف تبوك بأنها موطن البحر، الثلج، السواحل والجزر المشمسة. هناك، ستتسنّى لكل زوجين الفرصة لتجربة الوجه الآخر للمملكة العربية السعودية بفضل معالم التراث الثقافي المتميزة في تبوك والتي توفر مزيجاً من المغامرة والترفيه في نفس الوقت.

جبل اللوز بتبوك هو من أكثر مناطق الجذب السياحي حيث أنه يقدّم تجربة مختلفة تماماً وفريدة من نوعها لكل زواره. يعتبر جبل اللوز هو الجبل الوحيد في المملكة العربية السعودية الذي تسقط عليه الثلوج في فصل الشتاء. في هذا الجبل أيضاً بعض المواقع الأثرية مثل المحجر القديم والفن الصخري القديم للغاية الذي يمثّل حيوان الثور. يقع جبل اللوز في أرض ماديان القديمة حيث عاش النبي موسى لمدة 10 سنوات مع والده النبي شعيب الذي أحضر شعبه الذي فر من مصر الى هناك. يعتبر البعض جبل اللوز هو جبل سيناء الحقيقي.

تتميز مدينة تبوك ايضاً بإحتوائها على أشهر جزر المملكة العربية السعودية مثل جزيرة الفرشة في قيال، جزيرة واله مقابل شواطئ شرما، جزيرة صله مقابل المويلح وجزيرة النعمان في محافظة ضباء. كما أن شواطئ المنطقة يأتي إليها الكثير من مناطق مختلفة لممارسة رياضة الغوص لإكتشاف البيئة الخلابة في أعماق البحار. 

جدة

وجهات سياحية شهر عسل السعودية تبوك

عروس البحر الأحمر جدة تمتلئ بالكثير من أماكن الجذب السياحي التي يعشقها الكثير من الأزواج، من بينها خور أبحر الذي توجد على ضفافه أفخم المطاعم والمنتجعات السياحية. هذا بالإضافة إلى تواجد الشاليهات ذات المسابح الخاصة حتى يقضي الأزواج وقت رومانسي مع بعضهما البعض. كما يعتبر الخور مرسى لليخوت حيث تنطلق منه رحلات بحرية ممتعة.

المسجد العائم في جدة هو من أشهر المساجد وهو أول مسجد عائم. في أوقات المدّ يعلو مستوى البحر ليصل إلى جدران المسجد الخارجية فيبدو وكأن المسجد يطفو على سطح البحر.

كما أن منتجعات جدة من فئة 5 نجوم هي من أفضل الأماكن لقضاء شهر العسل لأنها تحتوي على شواطئ خاصة وتقدّم كافة الخدمات الترفيهية لكل الزوار، من الطاعم الفاخرة، النشاطات المائية المختلفة، الغوص وغيرها.

من ناحية أخرى، كورنيش جدة هو أحد مناطق الجذب السياحي في هذه المدينة، حيث تضم ضفافه الكثير من المحلات التجارية، المطاعم المتميزة وبعض الشواطئ الخاصة لممارسة الصيد مثلاً. يوجد بالكورنيش متحف فني يضم أجمل المنحوتات التي تستهوي محبي الفن، لما تقدّمه عن الثقافة العربية الأصيلة.

ينبع

وجهات سياحية شهر عسل السعودية ينبع

تعد ينبع واحدة من أهم المدن السياحية بالمملكة العربية السعودية، وهي تقع على شاطئ البحر الأحمر مما يجعلها من أبرز أماكن السفر لقضاء وقت متميز. جزيرة المحار في ينبع على سبيل المثال تقدّم للمتزوجين أماكن للسباحة، التخييم وركوب الألواح الشراعية. كما توفر هذه الجزيرة أماكن مظللة ومناطق للشواء، مما يجعلها المكان المثالي لكل الأزواج لقضاء شهر عسل مميز داخل المملكة العربية السعودية.

من المعالم السياحية الشهيرة في السعودية أيضاً، هناك مرسى الأحلام في ينبع، وهو مكان جميل لكل المتزوجين حديثاَ، حيث أن الشاطئ الخاص به هادئ ورماله ناعمة. مرسى مميز يعطي الفرصة لكل المتزوجين لقضاء وقت مليء بالإسترخاء والرومانسية. يمكن ممارسة النشاطات البحرية تحديداً الغوص، حيث أن هناك مركز مخصص لذلك، كما يتضمّن المرسى القوارب واليخوت، لذا يمكن للثنائي القيام بجولة ممتعة في البحر.


إقرئي أيضاً: 6 بلدان تحتفل بعيد الحب بطريقة غير تقليديّة! اكتشفي عاداتها
مدينة الأحساء السعودية تصنّف عاصمة السياحة العربية لعام 2019، وهذه هي أشهر الأماكن فيها