close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ما هي أكثر الوجهات أماناً للسفر إليها بمفردكِ؟

السلامة والأمان هما من أهم العوامل التي يجب أن تؤخذ في عين الاعتبار خلال السفر للسياحة، خصوصاً إن كنتِ تخطّطين للسفر بمفردكِ. الأمان في التعريف السياحي يشمل معايير عدّة منها السفر إلى بلدان خالية من الكوارث الطبيعية، أو الذهاب إلى بلدان تعامل فيها الشعوب السياح بلطف وترحاب، أو السفر إلى بلاد تحتوي على شبكة مواصلات آمنة تسهّل التنقل. من هنا، وإن كنتِ تخطّطين للسفر بمفردكِ فعليكِ اختيار وجهة سفر آمنة، لذلك سنقدّم لكِ في هذا المقال معلومات حول أكثر الوجهات أماناً للسفر إليها بمفردكِ.

أكثر الوجهات السياحية أماناً للسفر إليها بمفردك

1- سنغافورة وجهة سياحية آمنة لكِ

وجهات   سفر   السفر   فوائد السفر   سياحةهي أكثر وجهات العالم أماناً فهي مدينة عالمية يزورها أعداد كبيرة من السيّاح طوال الوقت، تمتلك طقس رائع وفنادق فاخرة وأماكن جذب سياحيّة كثيرة كما أنها مدينة تسوق في المقام الأول. أكثر ما يجذب السياح إلى سنغافورة هو امتلاكها نظام نقل عام ممتاز يجعل التنقل سهلاً ومريحاً. بمجرد أن تتعرّفي على خريطة المترو، لن تواجهي مشكلة في الذهاب لأي مكان تريدينه ساعة ما تشائن وبطريقة آمنة، ما يسهل أيضاً السياحة في سنغافورة هو أن جميع اللافتات تحتوي اللغة الإنجليزية. في الواقع، تُعدّ سنغافورة واحدة من أسهل البلدان وأكثرها راحة للتنقل في جنوب شرق آسيا.

تعرّفي على أفضل الأماكن السياحية في سنغافورة

2- النرويج وجهة سياحية آمنة لكِ

وجهات   سفر   السفر   فوائد السفر   سياحةالنرويج هي واحدة من أكثر الوجهات أماناً في العالم، ستذهلين من الطبيعة الساحرة الخلابة للنرويج مع الأنهار الجليدية الساحرة والمدن الساحلية الخلابة. تُعتبر النرويج وجهة سياحية آمنة لكِ لأنها تستقبل ملايين السياح على مدار العام، لذا في أي وقت ستذهبين إليها وفي أي مكان ستجدين سياح من مختلف أنحاء العالم مما يسهّل السياحة إن كنتِ بمفردكِ. لكن، قبل التوجه إلى النرويج عليكِ أن تعرفي أن السياحة في النرويج مكلفة نوعاً ما إذ إنها تعدّ من أغلى البلدان بالنسبة إلى السياح.

ألقي نظرة على أفضل 10 وجهات سياحية في النرويج

3- أيسلندا وجهة سياحية آمنة لكِ

وجهات   سفر   السفر   فوائد السفر   سياحةأيسلندا هي واحدة من أكثر دول العالم أماناً وتنعدم فيها حوادث النشل أو سرقة الحقائب العائدة للسياح بحسب السلطات المحليّة، كما أن السكان يرحبّون بالسياح بشكل كبير ويساعدونهم، من هنا لن تجدي أبداً صعوبة بالقيام بالسياحة في أيسلندا بمفردك. في حال اخترتِ أيسلندا لكي تكون وجهتكِ السياحية المقبلة فأنتِ ستعشين رحلة سفر ممتعة للغاية كون البلاد غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة هذا إلى جانب المطاعم، والأسواق الجميلة.

4- فرنسا وجهة سياحية آمنة لكِ

وجهات   سفر   السفر   فوائد السفر   سياحةتُعتبر فرنسا الدولة السياحية الأولى في العالم وواحدة من بين أكثر الدول التي تمّت زيارتها حول العالم هذا ما يعزّز الاعتقاد أن السياح يرون فيها دولة عالية السلامة والأمان. يتميّز الفرنسيون بروح المساعدة، خصوصاً أنهم يحبّون مساعدة هؤلاء الذين يتحدثون اللغة الفرنسية، لذا إن كنتِ تتحدّثين اللغة الفرنسية بطلاقة ولم تذهبي إلى فرنسا بعد فاجعليها وجهتكِ السياحية القادمة، وتجوّلي في شوارع باريس الرائعة بمفردكِ بأمان وراحة.

5- تركيا وجهة سياحية آمنة لكِ

وجهات   سفر   السفر   فوائد السفر   سياحةتركيا هي في طليعة الوجهات السياحية الأكثر زيارةً من قِبل العرب وذلك لكونها قريبة جداً من الدول العربية ومن منطقة الشرق الأوسط. إن كنتِ ترغبين بالسفر لوحدكِ إلى تركيا فلا تتردّدي أبداً لأنها واحدة من الوجهات السياحية الأكثر أماناً وخاصّة في المدن الكبرى مثل اسطنيول، وأضنة ومدن أخرى تحتوي جميعها على شبكة مواصلات متطوّرة وسهلة الاستعمال إذ يمكنكِ معرفة كافة المعلومات المتعلقة بشبكة المواصلات من خلال تطبيقات جوّال سهلة الاستعمال تحتوي على اللغة العربية. كذلك الأمر في حال تريدين السفر إلى إحدى المدن الساحلية مثل أنطاليا أو بودروم فستكونين مرتاحة جداً إن كنتِ لوحدكِ لكثرة السياح وسهولة التجول والاستكشاف بمفردكِ.

6- هونج كونج وجهة سياحية آمنة لكِ

وجهات   سفر   السفر   فوائد السفر   سياحةتنضم هونج كونج إلى لائحة الوجهات السياحية الأكثر أماناً للسفر إليها بمفردكِ وذلك لأنها واحدة من أكثر المدن زيارةً من حول العالم، وتستقبل السياح على مدار العام. وجود عدد كبير من السياح الذين يتجولون في الشوارع والأسواق يسهّل السياحة عليكِ في حال كنتِ بمفردكِ لذلك يمكنكِ اعتبار هونج كونج وجهة سياحية آمنة لكِ. تملك هونج كونج في كل زاوية شيء جديد وفريد يجعلها وجهة تجذب السياح لخوض تجربة سفر رائعة. إنها غنية جداً بالأماكن السياحية، ففي هذه المدينة ستجدين معابد قديمة، شوارع تحمل طابع ثقافة المدينة، أسواق، جبال، نطحات سحاب.

إليكِ افضل الاماكن السياحية في هونج كونج

7- كندا وجهة سياحية آمنة لكِ

وجهات   سفر   السفر   فوائد السفر   سياحةكندا هي واحدة من أكثر دول العالم أماناً وتنعدم فيها حوادث النشل أو سرقة الحقائب العائدة للسياح بحسب السلطات المحليّة، كما أن السكان يرحّبون بالسياح بشكل كبير ويساعدونهم، من هنا لن تجدي أبداً صعوبة بالقيام بالسياحة في كندا بمفردك. في حال اخترتِ كندا لكي تكون وجهتكِ السياحية المقبلة فعليكِ أن تعلمي أن الطقس بارد جداً طوال أيّام السنة تقريباً.

8- إندونيسيا وجهة سياحية آمنة لكِ

وجهات   سفر   السفر   فوائد السفر   سياحةالسياحة في اندونيسيا تعتبر آمنة جداً لكِ في حال كنتِ تريدين السفر بمفردكِ لأنّ هذا البلد يعجّ بالسياح، بالإضافة إلى كون السكان المحليين يحبون ويرحبون بالسياح كثيراً. السياحة في اندونيسيا لا تقتصر فقط على السياحة الشاطئية والنشاطات المائية، فالبلد لديه الكثير ليقدّمه لكِ من طبيعة خلابة كالشلالات والجبال البركانية والمراعي والقرى الريفية، ومعالم تاريخية من متاحف ومعابد ومواقع أثرية، وصولًا إلى الأسواق الشعبية المزدحمة أو مراكز التسوق الراقية التي تلبّي مختلف الأذواق.

9- إيطاليا وجهة سياحية آمنة لكِ

وجهات   سفر   السفر   فوائد السفر   سياحةمن دون أدنى شك تنتمي إيطاليا إلى لائحة الدول الآمنة للسفر، في الواقع إيطاليا هي واحدة من الدول الأوروبية الأكثر شهرةً من حول العالم ويقصدها السياح على مدار السنة. في أيّ وقت كان، وأينما ذهبتِ ستجدين السياح يتجوّلون في الشوارع والأسواق الأمر الذي سيسهل عليكِ السياحة في حال كنتِ بمفردكِ. بالإضافة إلى ذلك يوجد في إيطاليا شبكة مواصلات متطوّرة جداً تساعدكِ على التنقل بين المدن بأمان وسهولة.

إن كانت إيطاليا وجهتكِ المقبلة فتعرّفي على أفضل الأماكن السياحية فيها

10- اليونان وجهة سياحية آمنة لكِ

وجهات   سفر   السفر   فوائد السفر   سياحةتُعدّ اليونان مهد الحضارة الأوروبية وهي توفر للسياح تاريخاً عريقاً ونحو ستة آلاف جزيرة ومياه تركوازية نظيفة على شواطئها، وهي نموذج فريد لحضارة البحر المتوسط. علاوة على كل ذلك تتمتع اليونان بنسبة عالية من الأمان وتوفر السلامة للسياح خاصة إن كنتِ تريدين السفر بمفردكِ. يرحب الشعب اليوناني بالسياح فعند التجوّل في الشوارع ستلاحظين كم هو الشعب ودود ويحب تقديم المساعدة.