نصائح سفر سياحة

أكثر تجارب السفر التي لا تنتسى هي تلك التي تختبرينها من وجهة نظر سكان المنطقة نفسها. النصائح التالية ستساعدكِ على الإمتزاج بسكّان المناطق التي تزورينها والحصول على إحساس حقيقي بماهية الحياة أينما كنتِ.

صادقي السكان المحليين

عمل صداقة مع مواطنين من البلدة التي تتوجهين اليها سيجعل زيارتكِ مليئة بالمغامرة. يمكن للسكان المحليين تسهيل رحلتك لأنهم يعرفون المدينة التي يعيشون فيها عن كثب ويمكنهم أيضاً التحدث بلغتكِ. معهم ستشعرين بالأمان والراحة، وفي بعض الأحيان ستزيدكِ صحبتهم ثقة لمواصلة الذهاب إلى أماكن جديدة ممتعة بعيدة كل البعد عن الوجهات السياحية التقليدية.

اقرئي كل شيء عن المكان الذي ستزورينه

معرفة المزيد عن المكان الذي أنتِ على وشك زيارته في وقت مبكر سوف يساعدكِ كثيراً خلال سفركِ. سواء كان الطقس، الأخبار السياسية والرياضية، أو الأحداث الاجتماعية الجارية، يجب أن يكون لديكِ ما يكفي من المعلومات عنها. يمكنكِ أيضاً أن تسألي أشخاص تعرفينهم زاروا المكان قبلكِ لتأخذي نصائحهم والمزيد من التفاصيل.

قومي باستئجار شقة

بدلاً من الإقامة في أحد الفنادق، والتي تقف أحياناً عائق أمام حصولكِ على التجربة المميزة الكاملة للسفر، قومي باستجئار شقة. الهدف وراء ذلك هو الذهاب لمحلات البقالة المحلية، الإحتكاك بالمواطنين اكثر والتعرف على المزيد من عادات وثقافات المدينة التي تزورينها. يفضّل دائماً إستجئار شقة في وسط المدينة وفي مناطق حيوية للإنخراط أكثر بالسكان.

إستخدمي وسائل النقل المحلية

إذا كان السكان المحليون معتادون على السفر والتنقل في الحافلة أو المترو، إذاً تخلّي عن ركوب سيارة الأجرة. هذه الخطوة تسمح لكِ باستكشاف حياة المدينة التي تتواجدين فيها.

ضعي الكاميرا جانباً

الهدف من ذلك هو الإستمتاع باللحظة الحالية والتأمل بجمال المكان. سوف تشعركِ الذكريات التي تخلقينها من خلال الإنتباه إلى محيطكِ والتركيز عليه، بسعادة أكثر من الصورة التي تلتقطينها.

تناولي الطعام المحلي

الطعام هو جزء مهم من ثقافة البلد أو المنطقة التي تقومين بزيارتها. كما أنه يعمل كتعبير عن الهوية الثقافية. لذلك، إذا كنتِ حقاً ترغبين في إختبار المدينة والتعمق في ثقافتها وثقافة شعبها، لا بد لكِ إذاً من أن تأكلي حيث يأكل السكان المحليون وتذوّق الطعام الذي يشتهرون به. 

لا تسافري في المواسم السياحية

إذا كنتِ تريدين حقاً إختبار المدينة مثل المواطن المحلي، فاختاري السفر في غير مواسم السياحة. هذا الامر سيعطيكِ الفرصة للتفاعل مع المزيد من السكان المحليين، وزيارة المزيد من الأماكن التي من المحتمل أن تكون مزدحمة للغاية خلال المواسم السياحية. اضافة الى ذلك، الأسعار خلال المواسم غير السياحية ستكون منخفضة.

اذهبي حيث يتوجّه السكان المحليين

سواء كان مطعم أو حانة أو مهرجان، هذه الأماكن مثالية لمقابلة الكثير من السكان المحليين والدخول في نقاشات وحوارات عميقة معهم، وربما عمل صداقات قوية تستمر مدى الحياة. 

تحلّي بالشجاعة الكافية للقيام بكل ما سبق

ليس من السهل على الإطلاق التخلي عن تقاليد السفر التي اعتدتِ عليها والتي بالنسبة لكِ ربما هي آمنة اكثر. لكن لا تسمحي للخوف أن يتمكّن منكِ ويمنعكِ من إختبار متعة السفر الحقيقية!


إقرئي أيضاً: السفر يعزز سعادتكِ أكثر من أي شيء آخر، وفقاً للدراسات العلميّة!
أجمل 5 وجهات سياحية لقضاء شهر العسل في المملكة العربية السعودية