close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مجموعة Chanel للخياطة الراقية لخريف 2020: تصاميم تجمع بين أسلوب الروك والرومانسية

مجموعة Chanel للخياطة الراقية لخريف 2020: تصاميم تجمع بين أسلوب الروك والرومانسيةبعد عرض المجموعة التحضيرية لربيع 2021، ها هي اليوم المديرة الإبداعية للدار Virginie Viyard، تبهرنا من جديد من خلال تقديم مجموعة شانيل للخياطة الراقية، افتراضياً من خلال نشر فيديو على انستغرام، وعلى موقع الدار الرسمي. تضمّن هذا الفيديو مختلف الإطلالات، كما وتم التركيز على جميع التفاصيل التي تتنوّع بين الملابس والأكسسوارات. كذلك، أضافت دار شانيل صور لجميع الإطلالات على موقعها الرسمي.

تم استلهام هذه المجموعة من لوحات النساء اللواتي ينتمين إلى الطبقة الراقية في القرن 19، حيث طغى الأسلوب الأنيق والمنمّق على هذه التشكيلة. جسّدت تصاميم مجموعة شانيل للخياطة الراقية لخريف 2020، الرومانسية بجوهرها التي لطالما تميّزت بها الدار، لكن بأسلوب الروك. اتّسمت التصاميم بالطابع الفريد من نوعه، الذي يناسب الأميرات صاحبات الأسلوب غير الإعتيادي والشخصية القوية. انعكست هذه الحقبة في تفاصيل المجموعة، إذ برزت السترات الضيّقة التي تتّخذ قصة الكورسيه، الكشاكش والأزرار التي تصطفّ على شكل خط عمودي، بالإضافة إلى الفساتين والتنانير المنتفخة.

سيطرت على هذه المجموعة الألوان الحيادية مثل الأسود، الأبيض والكحلي. كذلك، زيّن كل من اللون الزهري والبرغندي بعض الملابس التي أخذت طابع كاجوال شيك أكثر. اتّسمت التصاميم بالإبتكار والأنافة غير المحدودين. لفتنا الفستان المطرّز بالكامل بالحبيبات البرّاقة والورود، بالإضافة إلى الفستان الضيّق الذي يتّسم بأكمامه الشبيهة بالكاب. كذلك، استحوذ على انتباهنا الفستان المرفق بكاب شفاف: تصميم جمع بين الطابع العصري والتفاصيل المستوحاة من الحقبة القديمة.

كالعادة، لم تخلُ مجموعة شانيل من تصاميم التويد التي أتت هذه المرة بأساليب جديدة ومبتكرة، إن من جهة ألوانها، الشراشيب التي اقترنت بها أو من جهة التنسيق. إضافة إلى ذلك، لفتتنا التفاصيل التي رافقت معظم التصاميم مثل الحبيبات البرّاقة، التطريزات ثلاثية الأبعاد، بما في ذلك الدانتيل الملوّن الذي تداخل مع أشرطة التويد الفضية. كذلك، برزت الجاكيت التي تزيّن خصرها بالكامل بالـSmocking وهي تقنية في التطريز لجعل القماش مطاط ومزموم في الوقت عينه. كل هذه التصاميم التي قدّمتها الدار في هذه المجموعة، بالإضافة إلى التنسيقات المعتمدة، عكست الرومانسية بأسلوب الروك، الذي أرادت فيرجيني فيارد تجسيده.

أخيراً، المجوهرات الكبيرة والملفتة رافقت معظم الإطلالات، لتنقلها إلى مستوى آخر من الأناقة وتؤكّد على نفحة الروك. برزت الأقراط، السلاسل، الأساور والخواتم المرصعة بالماس أو الأحجار الملوّنة. بالنسبة للأحذية، انتعلت بعض العارضات بوتس بالكعب العالي ويتّسم بالشرائط المصنوعة من الساتان، أمّا البعض الآخر، فانتعل بالورين مسطّحة.مجموعة Chanel للخياطة الراقية لخريف 2020: تصاميم تجمع بين أسلوب الروك والرومانسية

شانيل Chanelشانيل Chanelشانيل Chanelشانيل Chanelشانيل Chanelشانيل Chanelشانيل Chanelشانيل Chanelشانيل Chanelشانيل Chanelشانيل Chanelشانيل Chanelشانيل Chanelشانيل Chanelشانيل Chanel