close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مجموعة Louis Vuitton لخريف 2020: تصاميم تجمع الماضي بالحاضر والمستقبل

لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020

ماذا سيحدث إذا تمّ توحيد جميع الأجيال في نفس اللحظة والمكان؟ سؤال تم طرحه في مجموعة Louis Vuitton لخريف 2020، وعالجه المدير الإبداعي Nicolas Ghesquière بمفهوم الوقت ومن خلال التركيزعلى فكرة الربط بين الماضي، الحاضر والمستقبل. في اليوم الأخير من أسبوع الموضة الباريسيّ، انطلق عرض Louis Vuitton في متحف Louvre بتصاميم وأجواء تعكس الروابط بين مختلف الأجيال في الموضة، لكن بطريقة غير تقليدية. الديكور الذي اختاره المدير الإبداعي عكس هذه الأفكار، من خلال تضمّنه لخلفية ضخمة تألّفت من 200 مغني كورال، يرتدي كل واحد منهم ملابس تاريخية من القرن الخامس عشر حتى الخمسينيات. بالعودة إلى فكرة توحيد الأجيال، لم يتجلّى الموضوع فقط في الديكور، فالتضارب بين مختلف الأساليب التي تتبدّل عبر السنوات كان واضحاً، وذلك للتركيز على سرعة التغيير في عالمنا الحالي من دون الإحتفاظ بأية ذكرة.

تميّزت إطلالات هذه المجموعة بأسلوبها الحر الشبابي وفكرة المزج بين ستايل الجنسين. لفتنا التنسيق الجريء الذي اعتمده المدير الإبداعي للدار وخصوصاً أن في بعض الأحيان أجيال الماضي، الحاضر والمستقيل لم تتعايش مع بعضها. بلوحة ألوان داكنة، طغت أقمشة الجلد، التول، الأورغانزا والساتان، بالإضافة إلى الدانتيل والقماش المبطّن. سترة الباركا كان لها حصة كبيرة في هذه المجموعة، أتت بألوان وأشكال مختلفة، تارةً من دون أكمام، تارةً مطبّعة وتارةً ملوّنة. برزت التنانير المقترنة بكشاكش، الفساتين القصيرة، السراويل الجلدية والرسمية والبليزر بالقصة الرجالية. لفتتنا القصّات التي أتت على شكل طبعات والتي زيّنت بالتحديد بعض الفساتين والبلايز والتي أتت كطبعة. كذلك استحوذ على انتباهنا التطريز الفخم والملوّن الذي زيّن السترات القصيرة المتميّزة بقصاتها الفينتاج. كما لاحظنا حضور لافت لسراويل النيلون التي تتّسم بأسلوب الزم، بالإضافة إلى المزج بين الأقمشة العصرية مثل النيلون مع تفاصيل من العصور القديمة مثل القصات على شكل كورسيه. من جهة أخرى، لفتتنا التصاميم الرجالية التي اعتمدتها العارضات بطريقة مبسطة غير مبالغ بها مثل سترة الجيليه والبزّات الرسمية، بالإضافة إلى المعاطف المينيمالية.

بالنسبة للأكسسوارات، تنوّعت الحقائب ما بين تلك المبالغ بحجمها، الصغيرة وتلك متوسطة الحجم. برزت القفازات، القبعات الجلدية والقلائد المينيمالية. كما وموديلات الأحذية تنوّعت ما بين البوتس الذي يصل إلى حدود الكاحل، السنيكرز والـSlingback.

من الجدير ذكره أن مفهوم الوقت وفكرة الربط بين الماضي، الحاضر والمستقبل، أصبح مصدر إلهام لحفل Met Gala المقبل الذي سيقام في 7 مايو 2021 والذي سيكون موضوعه "الموضة والتوقيت". كما وسيكون الحدث براعية دار لويس فيتون.

لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020لويس فيتون أسبوع الموضة الباريسي خريف 2020