قدّمت دار Louis Vuitton مجموعتها لربيع 2020 في اليوم الأخير من أسبوع الموضة الباريسي.

مجموعة تحاكي المرأة المفعمة بالحياة مستوحاة من La Belle Époque، عصر التغيير والرفاهية. تميّزت باللوكات الأنيقة وبالتصاميم العصرية مع نفحة فرنسية. أمّا منصة العرض فكانت مؤلّفة من الخشب الذي سيتم التبرع به لجمعية ArtStock بهدف إعادة استعماله والمحافظة على البيئة. أمّا بالنسبة للخلفية فكانت عبارة عن شاشة كبيرة ظهرت عليها صورة المغنية Sophie مع نسخة جديدة من أغنيتها “It’s Okay to Cry” مخصصة لدار Louis Vuitton . 

طغت أقمشة الجلد، البوبلين، الساتان، الجاكار، الدانتيل والصوف. كما وبرزت الألوان الحيادية مثل الأبيض والأسود إلى جانب بعض الألوان القوية مثل الأصفر، البرتقالي، الأحمر، الأخضر والبنفسجي. ذلك وسيطرت النقشات الملوّنة المستوحاة من فن Art Nouveau، على الفساتين والسترات ، نذكر منها نقشة الدوّامات التي زيّنت معطف الجاكار الأخضر ونقشة الزهور ووجوه الملائكة المرسومة يدوياً. 

لفتتنا الأكمام المنتفخة التي رافقت الفساتين القصيرة والسترات بالإضافة إلى القصات التي تمنح بعض الملابس طابع رومانسي. كذلك استحوذت على انتباهنا البزّات الرسمية التي أتت بإطلالات تناسب الرجال والنساء على حد سواء. السترات الصوفية المطرّزة بالحبيبات البرّاقة كان لها الحيّز الأكبر في هذه المجموعة. أمّا التنانير فأتت قصيرة، بعضها مؤلّف من عدّة طبقات وبعضها الآخر ضيّق مزيّن بجيوب كبيرة بألوان متضاربة. بالنسبة للسراويل، فقدّمت ذي خصر عالٍ وتنوّعت ما بين تلك الواسعة وتلك الضيقة مع شقّ من الركبة للأسفل. كذلك لفتنا الشورت القصير جداً، القمصان ذات الياقات الكبيرة أو المبرومة والسترات الجلدية المصنوعة من عدّة أقمشة.

بالنسبة للأكسسوارات، فتنوّعت الأحذية ما بين البوتس البلاتفورم وتلك الشبيهة بالأحذية الرجالية والتي نسّقت مع جوارب طويلة تصل إلى مستوى الركبة. زيّنت البروشات على شكل ورود بعض الملابس. كذلك استحوذت على انتباهنا حقيبة Louis Vuitton الجديدة Blade ذات شكل كلاسيكي وحقيبة Dauphine التي قدّمت بأشكال جديدة.

مجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريسمجموعة لويس فيتون لربيع 2020 في بلريس