close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

هوبلو ترسم حدود جديدة للإبداع من خلال إطلاق ساعة Big Bang Unico Gourmet

من أدواة المطبخ إلى الساعات... هوبلو ترسم حدود جديدة للإبداع من خلال إطلاق ساعة Big Bang Unico Gourmet المصنوعة من الفولاذ الدمشقي الخاصّ بعالم الطهي. مكرّمةً عائلة Hublot المؤلّفة من الطهاة، أعلنت علامة الساعات السويسرية عن طرح هذه الساعة الجديدة، محتفلةً بهذا الإبداع الجديد في عشاء على أيدي الطاهيين Yannick Alléno وAnne-Sophie Pic الحائزين على 3 نجوم ميشلان.

هوبلو ترسم حدود جديدة للإبداع من خلال إطلاق ساعة Big Bang Unico Gourmetمصدر الصورة: Hublot

تفصيل ساعة بيغ بانغ أونيكو غورميه الجديدة من هوبلو

أطلقت علامة هوبلو ساعة بيغ بانغ أونيكو بإصدار محدود يقتصر إنتاجها على 200 قطعة. من خلال هذا الإبداع، أرادت العلامة نقل الفولاذ الذي يستخدمه الطهاة إلى عالم صناعة الساعات، فاستعانت بالفولاذ الدمشقي لتصميم علبة ساعة بيغ بانغ غورميه وإطارها، وهو من صنع شركة داماستيل السويدية التي أتقنت صناعة هذه المواد منذ العام 1876. يُذكر أن هذا النوع من الفولاذ يُستخدم لصناعة سكاكين المطبخ التي يفضّلها الطهاة الحائزون على نجوم ميشلان. أمّا الآن، فبات يُستخدم لصناعة ساعات Big Bang Unico! يتميّز هذا الفولاذ الفريد بصلابة أكبر وبسطح فولاذي فريد يزدان بنقشات متموّجة. من الجدير ذكره أنّ الفولاذ الدمشقي ليس معدن تقليدي، إنّما معدن مركّب من نوعَين مختلفَين من الفولاذ: أوّلهما فولاذ 304L الداكن والمصنوع بالأساس من الكربون، والثالي فولاذ 316L الذي يمتاز بوزن أخفّ. هذان النوعان يُطويان مراراً على غرار عجينة البف الرقيقة، ثم يتمّ ضغطهما، ليكشفا عن مصفوفة فنية يندمج فيها المعدنان ببعضهما البعض، مما ينتج نسيج منقوش. هذا ويتّسم الفولاذ الدمشقي بكونه أكثر متانةً من الفولاذ التقليدي.

هوبلو ترسم حدود جديدة للإبداع من خلال إطلاق ساعة Big Bang Unico Gourmetمصدر الصورة: Hublot

بالإضافة إلى ذلك، تتميّز أيضاً هذه الساعة بحزام الفيلكرو وبكرونوغراف UNICO HUB1280 الكفيل في قياس السرعة التي تستغرقها الساعة لتُنقل من معصم الشيف إلى أسطح عمله المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ.

هوبلو ترسم حدود جديدة للإبداع من خلال إطلاق ساعة Big Bang Unico Gourmetمصدر الصورة: Hublot

هوبلو وعالم الطهي

احتفلت علامة Hublot بإطلاق ساعتها الجديدة Big Bang Unico Gourmet ضمن حفل عشاء ضمّ عدد من الطهاة الحائزون على نجوم ميشلان مثل: Yannick Alléno وAnne-Sophie Pic وPaul Pairet وEneko Atxa وAndreas Caminada. اختارت العلامة كل من Yannick Alléno و Anne-Sophie Pic لتحضير الطعام وإطلاق العنان لفنّ مزج المكوّنات. جمع الطاهيان يانيك وآن صوفي مكوّنَين أساسيَّين بالنسبة إليهما وإلى علامة هوبلو لابتكار قائمة طعام، ويتمثّل هذان المكوّنان في احترام المواد الخام وحبّ الابتكار. فمزج الطاهيان ما بين أسلوب الطهي العفوي الذي تتغنّى به آن صوفي بيك من جهة ونهج يانيك ألينو التجريبي والعصري من جهة أخرى، لتتلاقى الأفكار مع الأذواق باعثةً الحياة في تجربة وقائمة طعام فريدتَين ومختلفتَين.

يُذكر أن علامة هوبلو بدأت رحلتها مع الطهاة، لاسيّما الحائزين على نجوم ميشلان بالعودة إلى العام 2017 حينما تعاونت مع الشيف أندرياس كامينادا، ومنذ ذلك الحين انضمّ إلى كنف عائلة هوبلو 7 من أهمّ الطهاة الحائزين على نجوم ميشلان. من هنا، أعادت هذه العلامة لمّ شمل عائلتها من الطهاة للمرة الثانية على التوالي، حيث جمعتهم على مائدة عشاء خاصة. الأمر لم يقف عند هذا الحدّ فحسب، بل أيضاً على استخدام السكّين التي تُعدّ الحليف الدائم لأيّ طاهٍ بحيث لا يكتمل الطبق بدون استخدامها، ومع أنّها تُصنع من مواد مختلفة لكن يبقى الفولاذ الدمشقي المادة الأكثر تميّزاً بينها.

إطلاق ساعة Big Bang Unico Gourmet من هوبلوAnne-Sophie Pic
مصدر الصورة: Hublot

إطلاق ساعة Big Bang Unico Gourmet من هوبلوYannick Alleno
مصدر الصورة: Hublot

إطلاق ساعة Big Bang Unico Gourmet من هوبلوAndreas Caminada
مصدر الصورة: Hublot

إطلاق ساعة Big Bang Unico Gourmet من هوبلوEneko Atxa
مصدر الصورة: Hublot

إطلاق ساعة Big Bang Unico Gourmet من هوبلوPaul Pairet
مصدر الصورة: Hublot


فيديو قد تحبين مشاهدته

العودة الى المدرسة: ٣ تسريحات شعر سهلة وسريعة للمدرسة مع مصفف الشعر من دايسون