close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

مقابلة خاصة مع دينا الشيخ وعمرو عبد الهادي، مؤسِسَي دار Sadafa للحقائب

سادافا موضة أكسسوار حقيبة مقابلة مجلة جمالك دينا الشيخ عمرو عبد الهادي

أكسسوار واحد سينقل إطلالتكِ إلى مستوى آخر! لكن لا تختاري ما ترينه كل يوم في البوتيكات، بل شجعي مصممي الأكسسوارات الناشئين من الشرق الأوسط ومن البلدان العربية. هم بالفعل مبدعون، لكل واحد منهم قصة، فيها الكثير من الشغف، المغامرات، الخيبات والإنجازات.

بجهد مزدوج وعمل متقن، قرر الشابان Dina El Sheikh وAmr Abdel Hadi تكريم تراث بلدهما مصر من خلال تجسيده في حقائب Sadafa. قصتهما تزينت بحرفية الأيادي العاملة وبلمسات شرقية، جعلت كل حقيبة تشبه التحف الفنية.

سادافا موضة أكسسوار حقيبة مقابلة مجلة جمالك دينا الشيخ عمرو عبد الهادي

متى اكتشفتما شغفكما بتصميم الحقائب؟
كلانا نتمتع بشغف للتصميم وعالم الأزياء، وليس هناك سبب أساسي وراء اختيارنا مجال تصميم حقائب اليد. أعجبنا بالهندسة المعمارية الإسلامية، خصوصاً أسلوب ترصيع عرق اللؤلؤ، وشعرنا أن حقائب اليد بإمكانها أن تجمع بين هذين العالمين المختلفين. تتميّز حقائب Sadafa بتصميمها من ناحية الهيكلية والتركيبة، لكنها ناعمة وأنثوية في الوقت عينه.

كيف تصفان المرأة التي تعتمد تصاميمكما؟
امرأة Sadafa تقدّر فعلاً التفاصيل... لا ينحصر أسلوبها مع ما تقدمه الموضة من صيحات، بل تقدّر فكرة التعبير عن أسلوبها الخاص. بإمكان أي امرأة اعتماد تصاميم Sadafa بأناقة!

سادافا موضة أكسسوار حقيبة مقابلة مجلة جمالك

التصميم فيه الكثير من المنافسة، كيف تواجهانه اليوم؟
من خلال التمسك بالإصرار الداخلي وإظهار أقصى درجات التقدير بالتراث. أثناء تأمّل حقيبة Sadafa، يمكنكِ أن تري أن كل قطعة من عرق اللؤلؤ، هي مرصوفة بعناية ويدوياً. أمّا الحرفيون الذين ابتكروا هذه القطع الفريدة، ورثوا هذه الحرفة من أسلافهم منذ مئات السنين، وينقلون كل طاقتهم الإيجابية إلى الحقائب. نستمتع بما نقوم به ونعمد إلى وضع جزءٍ من هويتنا في كل قطعة.

صفا تصاميمكما بـ3 كلمات.
"حقائب صغيرة منسوجة من الأحلام... مصنوعة بدقة بأيدٍ مصرية". في الواقع، ليست 3 كلمات، لكنها تختصر Sadafa.

ما كان أكبر خطأ ارتكبتماه خلال بداياتكما؟
ارتكبنا العديد من الأخطاء، لا يمكن إحصاؤها، ونعتبر هذا أمر جميل. لا يمكن أن ننظر إليها كأخطاء، لأنها لقنتنا الكثير من الدروس. نحن على يقين أننا سنرتكب المزيد من الأخطاء أو لنقل الدروس!

سادافا موضة أكسسوار حقيبة مقابلة مجلة جمالكسادافا موضة أكسسوار حقيبة مقابلة

أي تصميم من الدار تعتقدان أن على كل امرأة امتلاكه؟
يصعب اختيار تصميم معيّن، لأن كل قطعة فريدة من نوعها، ونحن نؤمن أن لها جاذبيتها وهويتها الخاصة.

ما هي أفضل نصيحة تلقيتماها؟
الأفضل من بين الكثير من النصائح: "استمتعا بكل مراحل المسيرة... وكونا فخورين بها". تلقينا هذه النصيحة من صديقة مقرّبة، قالت لنا إن إطلاق علامة تجاريّة وابتكار تصميم قد يكون أمراً صعباً في بعض الأحيان. شددت أن التصميم لا يمكن تمييزه عن بقية ما هو موجود في السوق، إلّا إذا كان نابعاً من القلب.

ما هي العناصر التي تلهمكما؟
يبدأ عملنا بتحديد مفهوم معيّن للمجموعة، ومن هنا نبدأ بالاستلهام، ونترك الأمور تسير على طبيعتها، فتكثر التجارب والأخطاء. نعمد دوماً إلى اختبار تصاميم وأشكال جديدة، ونودّ أن نحافظ على ديناميكية العمل والبحث باستمرار عن مصادر إلهام، سواء كانت في الطبيعة، المدينة، الناس...

سادافا موضة أكسسوار حقيبة تارا عمادتارا عماد تحمل حقيبة من دار Sadafa

يسرا دار سادافا موضة أكسسوار حقيبةيسرا تحمل حقيبة من دار Sadafa

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة حصرية مع نجمة غلاف جمالكِ دانييلا رحمة