تفصيل واحد في اللوك يمكنه أن يرفعه إلى مستوى آخر من الرقي والعصرية، كما يمكن أن يشوهه تماماً في حال لم تنجحي في عملية التنسيق. لذلك وبهدف عدم الوقوع في الخطأ، لا بدّ لكِ من متابعة النضائح التي يقدمها لكِ فريق جمالكِ في ما يتعلّق بالموضة والأزياء! 

في هذا المقال تحديداً سنعرّفكِ على موديل الفولار الذي يليق بكل شكل ياقة وكيف يمكنكِ اعتماد عقدة وشاح مناسبة تضيف حيوية على الإطلالة. إليكِ كل التفاصيل في السطور أدناه.

أي موديل وشاح يناسب الياقة الدائرية وBoat Neckline؟

إن كنتِ تعتمدين الياقة الدائرية أو الياقة على شكل قارب المعروفة بـBoat Neckline، إذاً يمكنكِ اللجوء إلى 4 أشكال وشاح مناسبة لهذه القصة. الموديل الاول يرتكز على الفولار الكبير الذي يربط على شكل عقدة كبيرة في الوسط وينسدل إلى الأمام، تماماً مثل لوك Kate Middleton. الموديل الثاني الذي يمكنكِ اعتماده هو الفولار المنسدل بالكامل كإطلالة Miranda Kerr. إن رغبتِ في اختيار وشاح صغير، فالجئي إلى العقدة الفرنسية القصيرة مثل روان بن حسين أو الطويلة الجانبية مثل الملكة رانيا. للياقة على شكل Boat، يمكنكِ اعتماد العقدة الفرنسية مثل Kendall Jenner، وربطها من الناحية الخلفية لتزيين منطقة الظهر الفارغة. هذه الموديلات تكسر من حدية الياقة المدوّرة وتخلق توازناً في القصات.

شكل وشاح مناسب لشكل الياقة موضة الملكة رانيا الملكة رانيا شكل وشاح مناسب لشكل الياقة موضة روان بن حسينروان بن حسينشكل وشاح مناسب لشكل الياقة موضة ميراندا كيرMiranda Kerrشكل وشاح مناسب لشكل الياقة موضة كيت ميدلتونKate Middleton

شكل وشاح مناسب لشكل الياقة موضة كندال جينر Kendall Jenner

أي موديل وشاح يناسب الياقة المربّعة؟

بالنسبة للياقة المربّعة أو Square Neckline، هنالك موديلان وشاح يليقان بها. الأول هو الفولار الصغير والقصير الذي يتميّز بعقدة ناعمة معروفة بالـFrench Knot. استوحي كيفية اعتماد هذا الشكل من نادين نجيم. كذلك، يمكنكِ اللجوء إلى وشاح على شكل قلادة عريضة. بكل بساطة، اختاري فولار قصير، قومي بلفّه على العنق من دون أي عقدة تماماً مثل لوك Gigi Hadid. هذان الموديلان يكسران من حدّة الياقة المربّعة ويخلقان حيوية للوك.

شكل وشاح مناسب لشكل الياقة موضة نادين نجيمنادين نجيم

شكل وشاح مناسب لشكل الياقة موضة جيجي حديدGigi Hadid

أي موديل وشاح يناسب الياقة على شكل V؟

لا شكّ أن الياقة على شكل V هي واحدة من القصات الأكثر جاذبية والتي تضيف أنوثة على اللوك. في حال رغبتِ في اعتمادها ولجأت إلى وشاح معها، فاختاري واحد رفيع وطويل؛ يمكنكِ اعتماده بـ3 موديلات مختلفة. الأول مثل لوك Selena Gomez، أي يجب أن يكون الفولار ملفوف على الياقة ومنسدل من الأمام والخلف. الطريقة الثانية لإعتماد الفولار مع الياقة الـV هو على طريقة Victoria Beckham. يرتكز هذا الموديل على ربط عقدة رفيعة عند الجانب وترك الوشاح منسدل. أما الطريقة الأخيرة فهي من خلال خلق عقدة واسعة وربطها من الأسفل تماماً مثل لوك Melania Trump. كذلك وللوك مبتكر أكثر، يمكنكِ انتقاء وشاح صغير وربطه على شكل عقدة الـCow Boy. 

شكل وشاح مناسب لشكل الياقة موضة ميلانيا ترامبMelania Trumpشكل وشاح مناسب لشكل الياقة موضة سيلينا غوميز Selena Gomezشكل وشاح مناسب لشكل الياقة موضة فيكتوريا بيكهامVictoria Beckham

أي موديل وشاح يناسب القميص؟

إضافة وشاح على القميص يضفي لمسة مميّزة على اللوك، لكن طبعاً عليكِ إعتماد الموديل المناسب. لا بدّ لكِ من اللجوء إلى الوشاح المنسدل البسيط لاعتماده فوق القميص ومن المفضّل أن يكون طويل وغير عريض. كذلك يمكنكِ اختيار وشاح صغير وربطه على شكل العقدة الفرنسية على الجانب لإضافة لمسة أنثوية وراقية على اللوك.