تسوّق ميزانية محدودة

يبدو التسوّق بدون تخطي ميزانيتكِ في ظلّ مواكبة الموضة المتجددة دائماً، وكأنها مهمة صعبة! لكن الأمر غير صحيح، فليس من الضروري أن يكون التمتّع بلوك ستايلش مكلفاً جداً كما تعتقدين. ما عليكِ سوى معرفة ماذا، أين ومتى تتسوّقين. إليكِ 6 خطوات للتسوّق بذكاء والتمتّع بلوك ستايلش بميزانية محدودة.

تسوّقي القطع الأساسية

للتمتّع بإطلالات ستايلش، عليكِ أوّلاً أن تمتلكي ما يكفي من القطع الأساسية التي تساعدكِ في تنسيق إطلالات مختلفة. هذا يشير إلى ضرورة تسوّقكِ ملابس ذات ألوان حيادية وغير مطبّعة مثل تيشرت وقمصان ذات قصّات تقليدية، سروال جينز أسود وسروال أزرق بالإضافة إلى بليزر. الآن، لديكِ قطع يمكنكِ الحصول عليها بأسعار معقولة للإنطلاق منها وبناء إطلالات ستايلش مختلفة تتناسب مع جميع لوكاتكِ النهارية والمسائية. أمّا إذا أحببت تسوّق تصاميم عصرية، احرصي على أنّها ستبقى رائجة لمواسم عدّة.

تسوّقي ملابس ذات نوعية عالية

عندما نقول لكِ تسوّقي ملابس تناسب ميزانيتكِ، هذا لا يعني بأن تختاري الملابس غير باهظة الثمن وذات نوعية خفيفة. لا تختاري مثلاً قطعة تهترئ من بعد غسلتين بل احرصي على اختيار الملابس ذات النوعية العالية. حتماً ستكون أسعارها مرتفعة أكثر، لكن تبقى أفضل من أن تبذّري المال على قطع لا تستطعين الإستفادة منها كثيراً. كيف تميزّين التصاميم ذات النوعية العالية عن غيرها؟ أولاً، انتبهي إلى الخياطة، احرصي على أن تكون الدرزات متينة وعلى عدم وجود خيطان طويلة بارزة. ثانياً، اختاري الملابس المصنوعة بأقمشة جيّدة مثل الصوف، البوبلين، الجوخ... لكن ابتعدي عن الأقمشة المصنوعة من البوليستر.

تسوّقي خلال فترة التخفيضات

الطريقة الأفضل للتسوّق مع إبقاء ميزانيتكِ محدودة، هي التسوّق خلال فترة التخفيضات. يمكنكِ الحصول على الملابس والأكسسوارات التي تريدينها بأسعار مخفّضة. من فوائد التسوّق خلال هذه الفترة أيضاً، هو إمكانيتكِ من شراء تصاميم للمواسم المقبلة؛ إذ إنّه معروف أنّ التخفيضات تكون على مجموعات المواسم الماضية. احرصي على اختياركِ لقطع أساسية، أو من المرجّح أن تبقى رائجة في الموسم المقبل. لمعرفة آخر صيحات الموضة، وما نتظركِ في المواسم القادمة قومي بزيارة موقعنا لتبقي مواكبة لكلّ جديد.

تسوّقي في الأوتلت

متاجر الـOutlet، هي المتاجر التي يباع فيها الملابس ذات الماركات العالمية بأسعار أقلّ من سعرها المعتاد. في هذا الإطار لا تترددي في زيارة هذه المتاجر واختيار التصاميم الرائجة، خصوصاً عند السفر إلى أوروبا أو أميركا.

تسوّقي أونلاين

التسوّق أونلاين يوفّر لكِ الكثير من الوقت والكثير من المال أيضاً. في هذا الإطار، يمكنكِ المقارنة بين مختلف التصاميم والأسعار، قراءة تفاصيلها براحة واختيار الأنسب لكِ. كذلك، يمكنكِ مقارنة موقعين يعرضان نفس الملابس واختيار ذلك الذي يتميّز بالسعر الأقل. إضافة إلى ذلك، يمكنكِ الإستفادة من البروموكود والحصول على بعض التخفيضات. احرصي على مراجعة قوانين التبديل أيضاً. ستلاحظين في النهاية، كم من القطع اخترتها لكن لم تشتريها بسبب إعادة التفكير، بعكس ما يحصل معكِ في المتجر. 

تسوّقي ما تحتاجينه

في المرّة المقبلة، قبل ذهابكِ للتسوّق، دوّني ما ينقصكِ من ملابس واختاري قطع أنتِ بحاجة إليها. لا تتسوّقي فقط بهدف تعبئة الفراغات في خزانتكِ بل اختاري ملابس تمنحكِ الشعور بالثقة والراحة لأنهما عنصران أساسيان يعكسان روحكِ وأسلوبكِ. عليكِ أيضاً التسوّق بذكاء مع أخذ نمط حياتكِ بعين الإعتبار. إذا كنت امرأة متزوّجة، لديكِ مسسؤوليات، املئي خزانتكِ بملابس مريحة، سروال جينز واسع، سترة كاجوال وحذاء مسطّح. أمّا إذا كنتِ امرأة تميل إلى الأسلوب المينيماليّ تسوّقي القطع الأساسية كالتيشرت والسروال الأسود الكلاسيكيّ، واحرصي على أن تخلو إطلالاتكِ من الطبعات والنقوش بكل أشكالها وألوانها. إذا كنتِ امرأة عاملة، أنتِ بحاجة لملابس عمليّة وأنيقة في الوقت عينه، كل ما تحتاجين إليه هو قميص، سروال من القماش وبليزر. إضافةً إلى ذلك اختاري الأكسسوارات التي تستطعين تنسيقها واعتمادها بطريقة تتماشى مع ستايلكِ.