تجذب جنوب افريقيا محبات المغامرة والطبيعة، هذا البلد مكان رائع للتجول في الغابات، السافانا، الوديان الشاسعة، والصحاري الجميلة ضمن رحلات سفاري واستكشاف. إلى جانب ذلك، فإن جنوب افريقيا تمتلك أجمل الشواطئ والمنتجعات كونها دولة يحدها في الجنوب المحيط الهندي، وفي الغرب المحيط الأطلسي. إن كنتِ ترغبين بالسفر إلى القارة الافريقية ولم تحددي وجهتك بعد، فاختاري السفر إلى جنوب افريقيا. سنعرّفك في هذا المقال على أجمل وأفضل الأماكن السياحية التي يمكن أن تجعل رحلتكِ مميّزة.

ما هي افضل الاماكن السياحية في سريلانكا؟

أفضل الأماكن السياحية في جنوب افريقيا

1- مدينة كيب تاون في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا   جنوب افريقيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

Cape Town هي عاصمة جنوب افريقيا التشريعية، وثالث أكبر مدنها. تعدّ كيب تاون من أجمل المدن في نوب افريقيا، ومن أكثر الوجهات السياحية شهرةً. تتمتع المدينة بمناخ معتدل شبيه بمناخ مدن البحر الأبيض المتوسط، ولديها مناظر طبيعية خلابة، وتنوّع جغرافي هائل بين شواطئ وجبال ومحميات وجزر وأماكن ترفيهية وثقافية رائعة. يمكنكِ أن تجدي في المدينة عدداً كبيراً من المطاعم، والمقاهي، ومراكز التسوّق، والمنتجعات. 

2- شاطئ بولدرز في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا   جنوب افريقيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانفي حال تحبين حيوانات البطريق، وتوّدين التفرّج عليها أو السباحة معها فعليكِ التوجه إلى شاطئ Boulders Beach. يقع الشاطئ في كيب تاون، وهو من أشهر وأجمل شواطئ البلاد وأحد أبرز أماكن السياحة في جنوب افريقيا. يمكنكِ السباحة في المياه النقية، والمشي على الرمال البيضاء، والتمتع بأشعة الشمس الجميلة.

3- مدينة بريتوريا في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا   جنوب افريقيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

تقع مدينة Pretoria على ضفاف نهر الوادي، ويعود تاريخ تأسيسها إلى العام 1855. تُعتبر المدينة من أهم مدن السياحة في جنوب افريقيا لما تمتاز به من مبانٍ قديمة ذات طراز معماري فريد. أكثر ما يميّز هذه المدينة ويجذب الزوار إليها هو تفتح أزهار شجرة Jacaranda في فصل الربيع. خلال شهري سبتمبر ويناير تتزيّن شوارع المدينة باللون الأرجواني، وتخلق منظر جميلة يتهافت السياح لمشاهدتها. 

4- منتزه جبل الطاولة الوطني في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا   جنوب افريقيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمنتزه Table Mountain National Park هو من أشهر الأماكن السياحية في جنوب افريقيا، وهو مدرج على قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي. يقع في كيب تاون، وهو من أجمل اماكن السياحة فيها، إذ يمكنكِ الاستمتاع بالطبيعة، ومشاهدة الحيوانات داخل المنتزه. أكثر الأمور التي تجذب السياح هو الرحلة عبر التلفريك التي تأخذكِ إلى قمة الجبل، وتخوّلكِ مشاهدة مناظر طبيعيّة خلابة من بحار، وجبال، وغابات طوال الرحلة.

5- مدينة ديربان في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا   جنوب افريقيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

إنها مدينة الشواطئ والمنتجعات، والمطاعم وأماكن الترفيه، فعند التحدث عن السياحة في جنوب أفريقيا لا يمكن عدم ذكر مدينة Durban. يُطلق على هذه المدينة لقب "مدينة الأمواج" لكونها تشتهر برياضة ركوب الأمواج، إنها مدينة نابضة بالحياة، وإن سافرت إليها فستقضين أجمل الأوقات بين البحر، والمطاعم، ومراكز التسوق.

6- الحديقة المائية عالم يوشاكا المائي في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا   جنوب افريقيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانUshaka Marine World عبارة عن حديقة ملاهي مائية هي الأكبر من نوعها على مستوى العالم. تم افتتاحها في العام 2004، وسرعان ما أصبحت من أهم المعالم السياحة في جنوب افريقيا وخاصة للعائلات. تمنح الحديقة زائريها أجواءً فريدة من المتعة والتشويق خاصة خلال عروض الدلفين، يمكنكِ زيارتها والاستمتاع بالعروض أثناء تواجدكِ في مدينة ديربان.

7- جزيرة روبن في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا   جنوب افريقيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانجزيرة Robben Island هي أشهر جزر جنوب افريقيا ومكان سياحي يجذب السياح لأسباب عدّة. تقع الجزيرة على بعد 7 كم قبالة سواحل كيب تاون، يمكنكِ الوصول إليها عن طريق رحلة بحرية بالعبارة تستغرق حوالي 3 ساعات. عند الوصول للجزيرة يمكنك زيارة الكثير من المعالم الشهيرة، أبرزها المعتقل الذي تم سجن نيلسون مانديلا فيه وكذلك متحف الجزيرة.

8- منتزه كراجا كاما في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا   جنوب افريقيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانلأن السياحة في جنوب افريقيا لا تكتمل أبداً من دون القيام برحلة سفاري اذهبي إلى منتزه Kragga Kamma Game Park، الذي يقع في مدينة كيب الشرقية. سوف تستمتعين بالطبيعة الخلابة وتقابلين أشهر الحيوانات الافريقية البرية وأبرزها وحيد القرن والحمار الوحشي والزرافة والجاموس البري، وأنواع رائعة من الطيور. كذلك يوجد مطعماً يقدم أشهى المأكولات لزوار المتنزه في الهواء الطلق.

9- مدينة جوهانسبرغ في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا   جنوب افريقيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانتعتبر مدينة Johannesburg من أهم مدن جنوب افريقيا ومركزها الثقافي والمالي. تقع المدينة شمال شرق البلاد على بُعد حوالي 1400 كم من العاصمة كيب تاون. تطورت المدينة كثيراً في السنوات الأخيرة على كافة الأصعدة سواءً من ناحية البنية التحتية أو من حيث عوامل الجذب السياحي فيها، من متاحف ومعارض وفنادق ومقاهي ومطاعم راقية، فأصبحت واحدة من أيقونات السياحة في جنوب افريقيا. 

10- متحف التمييز العنصري في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا   جنوب افريقيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانمن خلال متحف التمييز العنصري أو Apartheid Museum تسعى دولة جنوب افريقيا إلى شرح كيف تعاملت مع ماضيها المظلم المليء بالتمييز العنصري، وكيف تخلت عن هذا التفكير في محاولة لخلق مستقبل أكثر إشراقاً يضم كافة أعراق شعب جنوب افريقيا. هذا الأمر جعل المتحف فريد من نوعه، وأحد أهم معالم السياحة في جنوب أفريقيا. يقدم المتحف عروض تروي تاريخ افريقيا الطويل مع العنصرية وكيفية التخلص منها، يمكنكِ زيارة المتحف في مدينة جوهانسبرغ.

11- نصب الفورتريكر في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا   جنوب افريقيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

يعتبر نصب Voortrekker Monument من أهم معالم السياحة في جنوب افريقيا لهواة التاريخ، فهو نصب تذكاري يكرم المزارعين الذين حاربوا ضد انجلترا خلال حرب البوير التي كانت تخوضها انجلترا ضد الأفارقة ذوي الأصل الهولندي وذلك للسيطرة على مناجم الذهب والألماس. يقع النصب جنوب مدينة بريتوريا، يمكنكِ زيارته أثناء التواجد في هذه المنطقة، والتجول في الداخل لالتقاط بعض الصور الجميلة.

12- مباني الاتحاد في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا   جنوب افريقيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيران

تجذب هذه المباني السياح لسبب واحد: التقاط الصور مع أضخم تمثال في العالم للمناضل العظيم نيلسون مانديلا. هذا النصب التذكاري موجود أمام المدخل الرئيسي لمباني الاتحاد منذ العام 2013. هذه المباني المعروفة باسم Union Buildings هي المقر الرسمي للحكومة وفيها مكاتب رئيس جنوب افريقيا وهي تقع المباني في مدينة بريتوريا.

13- الحديقة النباتية الوطنية بريتوريا في جنوب افريقيا

السياحة في جنوب افريقيا   جنوب افريقيا   أماكن سياحية   سياحة   وجهات   سفر   رحلات طيرانحديقة Pretoria National Botanical Garden من أهم أماكن السياحة في جنوب افريقيا لمحبات الطبيعة والحياة البرية. يمكنكِ التجول داخل الحديقة على المسارات المخصصة للمشي ومشاهدة أنواع كثيرة من النباتات، والحيوانات. بعد الانتهاء من استكشاف الطبيعة المذهلة، يمكنكِ تناول وجبة طعام رائعة في مطعم البحيرة الموجود في داخل الحديقة.