احتفلت الشركة السعودية للأبحاث والنشر في فندق الريتز كارلتون بجدة، بإطلاق موقع وتطبيق "المول" للتجارة الاليكترونية. ، بحضور عدد كبير من رجال وسيدات الأعمال والشخصيات الإعلامية والمهتمين بالتجارة الإلكترونية، ونخبة من مؤثري السوشيال ميديا، وخبراء الموضة والتنسيق، ليشكل بذلك محطة جديدة تخدم التسوق الإلكتروني وتجمع بين المستهلكين وأصحاب العلامات التجارية من داخل المملكة وخارجها.

أوضح رئيس تحرير مجلة سيدتي ورئيس مشروع "المول" محمد فهد الحارثي أن تطور الصناعة يتطلب من الشركات الإعلامية التفكير بطريقة مختلفة وابداعية، وأن التحديات التي تواجه هذه الصناعة هي نفسها التي تفتح لها فرص جديدة وناجحة.

أشار الحارثي إلى أن المطبوعات في المجموعة استطاعت أن تبني جمهور كبير يرتبط بها ويثق بها. وإن طرح هذا المشروع يأتي ضمن إطار تقديم خدمات للقارئ وبناء قنوات استثمارية جديدة. أضاف أن السعودية شهدت نسبة 86% نمواً في مشاريع التسوّق الإلكتروني في العام السابق. هذا يعطي لمحة عن الفرص الموجودة في السوق. كما أوضح أن المول سيعطي منصة للشابات والشباب السعوديين والخليجيين المبدعين والمصممين لعرض منتجاتهم على منصة "المول". وتقديم الدعم التسويقي والإعلامي لهم.

يقدّم تطبيق "المول -ALMALL " مجموعة من الخدمات المميّزة التي تجعل له الصدارة بين منافسيه، مثلًا فهو يقدم إمكانية الشحن المجاني لجميع مناطق المملكة من دون حد أدنى لقيمة المشتريات، كما أنّ الموقعَ يوفّر قسمًا خاصًا للخصومات، والتي تبدأ من 30% لتصل إلى 70%. بالإضافة إلى خدمةَ التوصيل المجّاني خلال 24 ساعة كما يوجد خيار الدفع نقداً عند الاستلام، مع إمكان إعادة المنتجات في حال لم تناسب العملاء مجاناً أيضاً.

قدمت الإعلامية رندا آل الشيخ  الحفل، الذي  بدأ بعرض فيديو تعريفي عن أهمية التجارة الإلكترونية في العالم حالياً، تلاه عرض استطلاع رأي لمعرفة آراء المجتمع عن أكثر المشاكل التي تواجه المتسوق أون لاين، أتى بعده الفيديو التعريفي للمول الذي بنى مشروعه على حل مشاكل التسوّق الإلكتروني التي يواجهها الناس.

شهد الحفل فقرات ترفيهية قدمها الستاند أب كوميدي خالد موس، بالإضافة إلى عزِف للموسيقار هشام سلامة على آلة الساكسافون أثناء استمتاع الضيوف بحفل العشاء.

للمزيد من المعلومات عن الموقع، الرجاء الاطلاع على www.almall.com أو تحميل التطبيق على Android و IOS.