close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

كارتييه تشارك في سلسلة فعاليات في أبوظبي احتفاءً بالفن والإبداع

تشارك دار كارتييه في سلسلة من الفعاليات التي تحتفي بالفن والرفاهية في أبوظبي خلال شهر نوفمبر، بما فيها معرض 10 آلاف عام من الرفاهية الذي ينظّمه متحف اللوفر أبوظبي، والذي ستستأثر بأضوائه 6 من إبداعات كارتييه.

سيقدّم المعرض، المُعتزم افتتاحه بتاريخ 30 أكتوبر، 350 من الإبداعات الاستثنائية التي تسلّط الضوء على مفاهيم الرفاهية والرقي في ثقافات وأزمنة مختلفة. تشتمل قطع كارتييه المشاركة في 10 آلاف عام من الرفاهية، والحاضرة حتى 18 فبراير 2020، على تاج ألماسي من عام 1914 مصوغ بأسلوب آرت ديكو، وساعة من العشرينيات بتصميم من طراز mystery clock مصنوعة من الذهب مع ترصيعها بألماس مقصوص بأسلوب rose-cut، فضلاً عن علبة بانتير لمستحضرات التجميل من عام 1928، والمصنوعة من الميناء الأسود مع ترصيعها بالزمرد والياقوت الأحمر.

كما سيتضمّن المعرض أول عمل تركيبي فنّي لكارتييه في دولة الإمارات العربية المتّحدة يتمحور حول العطور، والذي يحمل اسم USO- The Perfumed Cloud اختصاراً لـUnidentified Scented Object)، وهو من إبداع خبيرة العطور ماتيلد لوران التي تنتمي لفريق كارتييه، بالتعاون مع شركة ترانسولار كليما الهندسية. يأخذ هذا العمل الزوّار في رحلة عبر عوالم من الشذى والعبير، داعياً إياهم إلى دخول مكعّب زجاجي شفاف فوق أرضية مائية، ليصعدوا درجاً لولبياً يفضي إلى الغيمة العطرية في القسم العلوي. يشار إلى أن العمل على USO كان قد بدأ عام 2017 في متحف قصر طوكيو بالعاصمة الفرنسية باريس، وسيكون الشرق الأوسط أولى المحطات في رحلته العالمية.

بصفتها عضواً في تجمّع كوميت كولبيير (Comite Colbert) الذي يتألّف من 84 داراً فرنسية للمنتجات الفاخرة و16 مؤسسة ثقافية، تشارك كارتييه أيضاً في سلسلة فعاليات فلانيري كولبير أبوظبي التي تحتفي بالفخامة الفرنسية في القرن الحادي والعشرين، والتي تقام بالتزامن مع 10 آلاف عام من الرفاهية؛ حيث تقدّم الدار لزوّارها عروضاً متحرّكة فريدة في بوتيكها ضمن غاليريا الماريه، وذلك من خلال تزيين نوافذ البوتيك بأوراق مقصوصة بأسلوب خاص، لتسرد قصة كارتييه مع الفنون والطبيعة كمصدر إلهام لها، فضلاً عن علاقتها الوطيدة مع الشرق الأوسط، والعديد من القصص الأخرى. كما سيكون زوار البوتيك على موعد مع مكتبة تفاعلية تتمحور حول براعة الدار وتقاليدها الحرفية العريقة، وذلك بالإضافة إلى 3 أفلام تُعرض في House of Artisans تتناول فيها كارتييه حكاياها مع الزهور واللهب والحُبيبات الإتروسكانية التي لطالما كانت من أبرز مصادر إلهامها.

وتجدر الإشارة إلى أن مشاركة كارتييه في سلسلة الفعاليات بأبوظبي تأتي كتأكيد جديدة على العلاقة التي تجمع الدار بعالم الفنون، وحرصها على دعم الفن الذي يمثّل أحد أبرز مصادر إبداعها منذ انطلاقتها.

معرض 10 آلاف عام من الرفاهية - كارتييه - USO - The Perfumed Cloudمعرض 10 آلاف عام من الرفاهية - كارتييه - USO - The Perfumed Cloudمعرض 10 آلاف عام من الرفاهية - كارتييه - USO - The Perfumed Cloudمعرض 10 آلاف عام من الرفاهية - كارتييه - USO - The Perfumed Cloudمعرض 10 آلاف عام من الرفاهية - كارتييه - USO - The Perfumed Cloud

العلامة التجارية
Cartier
الوكالة
Cartier Middle East