close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

شوميه تُطلق مجموعة مجوهرات لي سيال دو شوميه

أطلقت شوميه مجموعة مجوهرات لي سيال دو شوميه Les Ciels de Chaumet وتحتفل من خلالها بالذكرى المئويّة لحوار مثمر يمرّ عبر موضوع تصويري وشاعري .

من القرص الشمسيّ الذين يزيّن الجداريات المصريّة القديمة إلى الأعمال الفنيّة المعاصرة والفضاءات التجريديّة؛ من الطيور الخوّاضة التي تزيّن الرسوم اليابانيّة إلى العصافير الملوّنة في لوحات بيكاسو وماتيس؛ من الشموس الدوّارة في لوحات فان غوغ إلى السموات الملبّدة بالغيوم في أعمال ويليام ترنر؛ من النجمة في قصائد نيرفال إلى شمس الشتاء في قصائد مالارمي...شكّلت السماء بكلّ حالاتها مصدر إلهام الكجكوعة.

تستند دار شوميه إلى تراثها لإعادة إبتكار الأجواء المتبدّلة التي تمرّ بها السماء بحكم تعاقب الفصول. كل ذلك من خلال 4 مجموعات: مجموعة لي فولغورانس دو سيال Les Fulgurances du Ciel التي تلقي الضوء على رحلة النجوم في الفضاء الليلي، بينما تقوم مجموعة لي كولور دو سيال Les Couleurs du Ciel بتصوير شمس مشرقة تشعّ نوراً أو تتلوّن بتدرّجات المغيب. تعمد مجموعة لي كابريس دو سيال Les Caprices du Ciel على التقاط سحر لحظة معيّنة تجمع بين رقّة الغيوم وقوة النور. أخيراً تستحضر مجموعة لي هابيتان دو سيال Les Habitants du Ciel الطيور النادرة بأناقتها وطاقتها على التحليق إلى طبيعة عالم شوميه.

- مجموعة لي فولغورانس دو سيال:

  • طقم إيتوال إيتوال Etoiles Etoiles: يُشكّل هذا الطقم إستعادةً عصريّة لعنصر سماوي موجود في ابتكارات شوميه منذ أكثر من 150 عاماً. حيث يقوم صفاء الماس بترصيع تصميمه على شكل قطرات المطر إستناداً إلى تقنيّة فيل كوتو Fil Couteau.
  • طقم باساج Passages: من أجواء ليلة كونيّة غامضة، يطالع هذا التصميم الذي يتزيّن بحجرين من الأوبال الإسترالي بحجم 28,11 و29,4 قيراط يضيفان تأثيرهما المغناطيسي على كامل الطقم. يرافقهما خاتم تزيّنه حبّة أوبال سوداء يبلغ حجمها 29 قيراطاً. تجتمع في العقد رقّة أحجار التورمالين مع الأزرق المشعّ لحجر الأوبال. في أعقابهم تظهر ومضات وقطرات ملوّنة من الذهب الورديّ.

- مجموعة لي كولور دو سيال: تبحث شوميه عن مصادر وحي لها في الأجرام السماويّة، النجمات المشعّة، والتدرّجات الليلية على طريقة الفنانين. تختار لتصاميمها ألواناً مستقات من تدرّجات السماء بكلّ حالاتها لتزيّن بها المجوهرات.

  • طقم سولاي دو فو Soleil de Feu: يعود إحساس الدفىء المشرق والفرح الذي ينبعث من هذا الطقم إلى ألوان البرتقالي الناري، الأحمر القوي والأصفر الصافي التي تتلوّن بها أحجار الصفير التي تزيّنه.
  • طقم سولاي دو مينوي Soleil de Minuit: من وحي لوحة رسّام، يُطالع طيف أحجار السبينيل المستخرجة من تنزانيا والفيتنام بألوان تضمّ الأزرق، الأحمر وتدرّجات الأخضر والأصفر لتكوّن تصميماً من المجوهرات نادراً بألوانه. يتزيّن سواره بحجر كريسوبيريل أخضر يبلغ حجمه 6,29 قيراطاً. تتميّز حركة هذا السوار بمفاصل متعدّدة مما يضفي حيويّة على أحجاره.
  • طقم سولاي غلوريو Soleil Glorieux: تحتفل هذه التصاميم بحضور الشمس وهي تشيد بقوّة الطبيعة المشرقة حيث يجتمع بريق الألماس الأصفر مع النقاء المتلألىء للماس الأبيض. للتويج الأنوثة المشرقة، تترافق قطعه مع تاج يبدو كأنه معلّقاً نتيجة تنفيذه بأسلوب فيل كوتو. يظهر النجم الثمين أيضاً على الخواتم، الأقراط والعقد الذي يمكن تحويله إلى بروش.

- مجموعة لي كابريس دو سيال:

  • طقم لييور دوراج Lueurs d’Orage: بين أحجار الصفير، الأميتيست، والتنزانيت يدور حوار مستوحى من أجواء سماء عاصفة بالريح. يتزيّن وسط العقد بحجر من التوباز الملكي يبلغ حجمه 37,68 قيراطاً. تمّ تنفيذه بطريقة يمكن فيها فكّه وارتدائه بمفرده أو وضعه على عقد بسيط من الماس لإضافة لمسة من اللون عليه. تُكمّل هذا الطقم خواتم، أقراط، بروشات وساعات مزخرفة بشعاع الشمس ذات الألوان النادرة.
  • طقم نوياج دور Nuages d’Or: يستمدّ هذا الطقم حضوره من الغيوم الذهبيّة التي يبرزها إشراق زوج من أحجار الصفير السريلنكي باللون الأصفر الذهبي وبحجم 22 و18,88 قيراط. تمّ تشكيل كل غيمة بطريقة يدويّة لجعلها فريدة في محاكاة عفوية الطبيعة. كما تمّ خلق توازن بين المنحنيات المتغيّرة وأشعة الشمس القويّة لتصميم مجوهرات تزيّنها الرسومات الهندسيّة والضوء.

- مجموعة لي هابيتان دو سيال:

  • طقم أنفول Envol: أحجار التزافوريت الخضراء المستقدمة من إفريقيا تتحوّل إلى طيور مهاجرة تحمل جرعة من شعور خيالي منعش إلى قمر شوميه السماوي وهي تحتفل بالحرية في فضاءات مفتوحة وبالحلول المرح لفصل الربيع. تحلّق هذه الطيور على شكل رقصة وتستحضر روح الطبيعة العصريّة التي تميّز شوميه، من خلال أجنحتهم المفتوحة التي تشكّل مصدر وحي لمجوهرات شاعريّة وغير متماثلة.
  • طقم باراد Parade: يتزيّن الطقم بالماس والصفير الوردي والأصفر بتناسق رقيق تمّ إبرازه من خلال استعمال تقنيّة فيل كوتو.


مجموعة مجوهرات شوميه - مجموعة مجوهرات لي سيال دو شوميه Les Ciels de Chaumet- خاتم Soleilمجموعة مجوهرات شوميه - مجموعة مجوهرات لي سيال دو شوميه Les Ciels de Chaumet- أساور Etoileمجموعة مجوهرات شوميه - مجموعة مجوهرات لي سيال دو شوميه Les Ciels de Chaumet- أساور Soleilمجموعة مجوهرات شوميه - مجموعة مجوهرات لي سيال دو شوميه Les Ciels de Chaumet- عقد Planetesمجموعة مجوهرات شوميه - مجموعة مجوهرات لي سيال دو شوميه Les Ciels de Chaumet- عقد Planetesمجموعة مجوهرات شوميه - مجموعة مجوهرات لي سيال دو شوميه Les Ciels de Chaumet- بروش Soleilمجموعة مجوهرات شوميه - مجموعة مجوهرات لي سيال دو شوميه Les Ciels de Chaumet- خاتم Etoileمجموعة مجوهرات شوميه - مجموعة مجوهرات لي سيال دو شوميه Les Ciels de Chaumet- بروش Etoileمجموعة مجوهرات شوميه - مجموعة مجوهرات لي سيال دو شوميه Les Ciels de Chaumet- تاج Etoileمجموعة مجوهرات شوميه - مجموعة مجوهرات لي سيال دو شوميه Les Ciels de Chaumet- أقراط Planeteمجموعة مجوهرات شوميه - مجموعة مجوهرات لي سيال دو شوميه Les Ciels de Chaumet- أقراط Les Cielsمجموعة مجوهرات شوميه - مجموعة مجوهرات لي سيال دو شوميه Les Ciels de Chaumet- عقد Les Cielsمجموعة مجوهرات شوميه - مجموعة مجوهرات لي سيال دو شوميه Les Ciels de Chaumet- ساعة Lueurs D'orageمجموعة مجوهرات شوميه - مجموعة مجوهرات لي سيال دو شوميه Les Ciels de Chaumet- ساعة Tourbillon

العلامة التجارية
Chaumet
الوكالة
Havas