close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بياجيه تُطلق معرض فن الذهب في آرت دبي 2019

أعلنت شركة بياجيه عن إطلاق معرض آرت دو لور (فن الذهب)، وهو معرض مخصّص لمشغولات من الذهب يقام في آرت دبي 2019. سيضمّ المعرض في آرت دبي مجموعة مختارة من قطع المجوهرات والساعات الفاخرة المعروضة في مقصورة مخصّصة، تشتمل أيضاً على قطع مميّزة وإبتكارات لفنانين موهوبين.

استوحى المعرض عنوانه من العلاقة الطويلة الأمد التي تربط بياجيه بالذهب، والتي يعود تاريخها إلى منتصف القرن العشرين، عندما استرعى تألّق وبريق الذهب في الأربعينيات من القرن الماضي اهتمام جورج إدوار بياجيه، مؤسّس العلامة التجارية، هذا السطوع الطبيعي للمادة التي ترمز إلى الملوك والألوهية والدفء. عندها قرّر أنه سوف يستخدم الذهب أو البلاتين فقط لصنع ساعاته. بحلول عام 1961، بدأ السيد إيف بياجيه نفسه في امتلاك ورش لصياغة الذهب من أجل تحقيق أحلامه بالكامل بشأن صناعة الساعات والمجوهرات المُصاغة من كل ظلال هذا المعدن النفيس الناعم والمشرق. في هذه المرحلة أصبح الذهب أكثر من مجرّد مادة لبياجيه، أصبح شكلاً فنياً.

يُعدّ معرض آرت دبي نقطة التقاء لأكثر الفنانين المبدعين والمبتكرين في العالم اليوم، وهو المنصة المثالية لإطلاق مجموعة مجوهرات سنلايت ميدل Sunlight Middle من بياجيه، ومجموعة إيسكيب Escape للمجوهرات الراقية إلى جانب مجموعة بوسيشن Possession. كما سيتم عرض مجوهرات دالي دور Dali d'Or التاريخية، مما يضفي على هذا المعرض سمة استثنائية.

تحتفل بياجيه في عام 2019 بـ"سنة التألّق"، وستكون هذه المقصورة المصمّمة خصيصاً مثالاً متوهجاً على هذا التألّق فهي تتحلّى بمنحنيات كاسحة وجدران منقوعة بالذهب، لتشكّل تجربة غامرة للمشاهد. سيستكمل الاختيار المنسّق للمجوهرات والساعات بتجهيز قام به الفنان الفرنسي بيير بونفيي Pierre Bonnefille.

من أجل معرض فن الذهب، ابتكر بونفيي نقشاً كبيراً في وسط المقصورة بالإضافة إلى قطعة جدارية على شكل الشمس وقد استوحى من صناعة الساعات والمجوهرات الخالدة في بياجيه، ويؤكّد عمله على الإتقان الذي بعتبر أمراً حاسماً لإنتاج جميع القطع من بياجيه.

كما سيستمتع الزائرون برؤية عرض لفن جوليان بريتون Julien Breton، الخطاط الذي يرسم بالضوء. يستخدم بريتون جسده وشعاع ضوئي لإبراز جمالية الحروف العربية، التي يتم التقاطها رقمياً.


بياجيه تُطلق معرض فن الذهب في آرت دبي 2019بياجيه تُطلق معرض فن الذهب في آرت دبي 2019بياجيه تُطلق معرض فن الذهب في آرت دبي 2019بياجيه تُطلق معرض فن الذهب في آرت دبي 2019بياجيه تُطلق معرض فن الذهب في آرت دبي 2019بياجيه تُطلق معرض فن الذهب في آرت دبي 2019بياجيه تُطلق معرض فن الذهب في آرت دبي 2019بياجيه تُطلق معرض فن الذهب في آرت دبي 2019بياجيه تُطلق معرض فن الذهب في آرت دبي 2019بياجيه تُطلق معرض فن الذهب في آرت دبي 2019

العلامة التجارية
Piaget
الوكالة
Piaget