close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

جيرلان تطلق برنامج "نساء من أجل النحل" بالتعاون مع منظمة اليونسكو وأنجلينا جولي

قامت جيرلان بالتعاون مع منظمة اليونسكو وأنجلينا جولي بصفتها العرابة والمسؤولة عن الترويج لمربي النحل لعام 2021، من خلال برنامج ريادة الأعمال النسائية المتطوّرة في مجال تربية النحل، "نساء من أجل النحل" الذي سيقام في محميات المحيط الحيوي التابعة للمنظمة، وذلك بمساعدة وقيادة المرصد الفرنسي لعلوم النحل (OFA) والذي سيعمل على مساعدة ودعم مربي النحل من روسيا إلى إثيوبيا إلى كمبوديا.

من المقرر أن يبدأ التدريب في 21 يونيو 2021، يمتد التدريب على مدى 30 يوماً في OFA، الواقع في Massif de la Sainte-Baume في بروفانس - فرنسا، والذي سيستقبل 50 امرأة في غضون 5 سنوات، من محميات المحيط الحيوي الـ5 المختلفة لليونسكو كل عام. سيكتسب كل مشارك الأسس النظرية والعملية لمختلف جوانب تربية النحل، بما في ذلك إدارة المناحل الاحترافية بفضل خبرة OFA Beekeepers. الهدف هو تمكين المرأة من خلال النشاط المهني المستدام والقائم على الخبرة. في نهاية التدريب، سيكون المشاركون قد حصلوا على جميع البروتوكولات التي تسمح لهم بالحفاظ على مستعمرات النحل الخاصة بهم، وأن يصبحوا رواد أعمال محترفين في تربية النحل وكذلك أعضاء في شبكة دولية من مربيات النحل، وتبادل مهاراتهن ومعرفتهن للمساعدة في تدريب الآخرين.

تشمل محميات المحيط الحيوي التابعة لمنظمة اليونسكو التي ستشارك في العامين الأولين Iles et Mer d'Iroise (فرنسا)، سيلا (إيطاليا)، منطقة البلقان الوسطى) بلغاريا)، كوزجنسكو وأوزوتيلجه Kozjansko & Obsotelje (سلوفينيا)، كاتونسكيKatunskiy (روسيا)، تونل ساب Tonle Sap (كمبوديا)، كافا (إثيوبيا)، بولكان (رواندا) وشيشوانغبانا Xishuangbanna (الصين).

بحلول العام 2025، سيتم بناء 2500 خلية نحل داخل 25 محمية من المحيط الحيوي لليونسكو وسيتم إعادة تخزين 125 مليون نحلة. 50 امرأة من اللواتي سيتخرجن بحلول ذلك العام يكون قد أُنجز تدريبهن وتم دعمهن للقيام بعمليات تربية النحل الخاصة بهن – بينما يشاركن ايضا في مشروع حيوي مفيد اجتماعياً.

يمكن لتربية النحل أن تؤمن دخلاً للسكان المحرومين في المناطق الريفية الذين لا يمتلكون محاصيل أو مزارع. كما يمكن أن تدر دخلاً وتحسّن الأمن الغذائي في المناطق التي يكون فيها الإنتاج الزراعي ضئيلاً.

يعزّز برنامج نساء من أجل النحل جيرلان x اليونيسكو، الرغبة في إلهام الأجيال الشابة وتعزيز التغيير.برنامج جيرلان نساء من أجل النحل - منظمة اليونسكو - أنجلينا جوليبرنامج جيرلان نساء من أجل النحل - منظمة اليونسكو - أنجلينا جوليبرنامج جيرلان نساء من أجل النحل - منظمة اليونسكو - أنجلينا جوليبرنامج جيرلان نساء من أجل النحل - منظمة اليونسكو - أنجلينا جوليبرنامج جيرلان نساء من أجل النحل - منظمة اليونسكو - أنجلينا جولي

العلامة التجارية
Guerlain
الوكالة
Proof Point