close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

غيرلان تطلق عطر Eau de Fleurs de Cédrat بإصدار استثنائي بمناسبة الذكرى المئوية لإبتكاره

لقد كانت ولادة ماء الكولونيا أو دو كولون Eau de Cologne نتيجة رحلة قام بها جاك جيرلان في بداية القرن العشرين على طول شاطئ الريفييرا، المكان الذي أوحى له فكرة إبتكار أو دو كولون العطر الذي يعكس سحر الطبيعة ويشبع الحواس بروائح الحمضيات الموجودة في كل مكان. هكذا، أُبدع عطر أو دو فلور دو سيدرا Eau de Fleurs de Cédrat.

جاء هذا الابداع في العام 1920 تقديراً لجودة المكوّنات الطبيعية. في هذا العطر الثلاثي الحمضيات، يسود السيترون المنعش اللذيذ ويضيف قشر الليمون عليه لمسة من الحموضة اللاذعة، ويأتي نبات فربينا العطري، وهو مكوّن كلاسيكي في عطر أو دو كولون، ليحفِّز هذه المكوّنات مبرزاً نغمات الحمضيات المختلفة.

يكشف هذا العطر النقاب عن نضارة عشبية طفيفة، متألق ومشرق، كما ويمكن الآن إعادة اكتشافه بتركيبة مطابقة للصيغة الأساسية.

فاكهة شبيهة بالليمون، السيترون (أو الكباد- هو نوع من أنواع الحمضيات) لا يُعالج أو يُستهلك بنفس الطريقة التي تستهلك بها معظم ثمار الحمضيات، يستخدم بشكل أساسي في صناعة الحلويات. موطنه الاصلي آسيا، وربما كان أول نوع من الحمضيات الذي شق طريقه إلى أوروبا. يتميز السيترون عن الليمون العادي بمظهره غير الأملس وحجمه الكبير الذي يمكن أن يصل إلى أكثر من 20 سم. عند استخدامه في صناعة العطور، يتم استخراج عناصره بواسطة الضغط، الطريقة التقليدية لمعالجة ثمار الحمضيات. وتم اختياره لكونه غنياً جداً بالمكونات المنعشة وعطور الحمضيات المميزة.

للإحتفال بمرور مئة عام على عطر أو دو فلور دو سيدرا، لبست قارورة النحل Bee Bottle حلة البلاديوم المذّهب والمرسوم يدوياً والمزيّن بباقة من النباتات المذهبة الأوراق.

في هذا الإصدار الاستثنائي، قامت آن برون بإبداع وتشكيل باقة من النباتات المثالية لمنطقة الريفيرا، والتي جمعت بالقرب من محيط منطقة غراس كإشارة إلى أصول البحر الأبيض المتوسّط لعطر أو دو فلور دو سيدرا، وتم تذهيب كل ورقة منها يدوياً وبدقة. هذا التنسيق المميّز للنباتات الثمينة والتي تحاكي الشعر بأسمائها – نباتات، شقائق (قرون بذور الخشخاش)، نبلة كيوبيد، عشبة نابوويد من التلال، أقحوان أفريقي – كلها تشكّل تنسيق وزخرفة البلاديوم. تتميّز الباقة أيضاً بإضافة فريدة وسحرية لورد خشب الأرز اللبناني. لقد اختارت الفنانة البلاديوم، كونه معدن تقدرّه بسبب قوّة لمعانه.

تعود تقنية التذهيب بورق الذهب إلى مصر القديمة كما تم استخدامها في التماثيل اليونانية الكريسليفانتين chryselephantine (الذهب والعاج). آن برون المتخصّصة في أسلوب التذهيب غير التقليدي، وذلك باستخدام النباتات التي تختارها وتجففها (على الأرض في الطبيعة أو توضع بشكل مسطح، كما هو الحال مع الأعشاب المختلفة). على سطح طبيعي مغطى مسبقاً، تستعمل بمهارة ورقة من المعدن المرن والناعم (للغاية) باستخدام الملقط الصغير المخصص. خلال الخطوة المعروفة باسم chiquetage أو التقطيع، تتم إزالة أي معدن زائد بواسطة فرشاة صغيرة (تسمى appuyeux باللغة الفرنسية) ويتم التخلّص من الزوائد. تضاف طبقة من الطلاء المثبت الشفاف لحماية العمل النهائي كما ويلزم عدة أيام لإكمال هذه المهمة الدقيقة والبلوغ بها إلى حد الكمال.

زيّن تصميم آن برون بإبداع قارورة النحل Bee Bottle، والتي شهدت أيضاً تحوّلاً لتتماشى وهذه المناسبة. ابتكرها صانعو الزجاج بوشيه دو كورفال لإحتضان أول عطر ماء الكولونيا أو دو كولون من جيرلان والذي أُبدع خصيصاً للإمبراطورة أوجيني، هذه القارورة الأسطورية بقبة مزيّنة مستوحاة من شكل عامود ڤاندوم Vendôme. يرمز عدد النحل الـ69 لكل من الإمبراطورية ودار جيرلان. تم طلاء القارورة يدوياً بطبقة من البلاديوم عاكساً صدى مثالي لهذه الباقة، وهو لون غير مسبوق تم اختياره خصيصاً لهذه المناسبة. في شكله السائل، يتم طلاء المعدن الثمين المقاوم للصدأ على النحل.

أخيراً، تقوم النساء الحرفيات Dames de Table لدى مشاغل جيرلان بوضع الزخارف الزهرية البرّاقة من البلاديوم على قارورة النحل Bee Bottle، ويربطن خيطاً فضياً دقيقاً حول عنق الزجاجة. يتم إرفاق علامة منقوشة ومختومة للإعلان عن الذكرى المئوية لهذا العطر الأكثر رمزية، أو دو كولون، أو دو فلور دو سيدرا.

السعر لدى بوتيك جيرلان: 1 لتر – 10000 يورو

إصدار محدود من 29 قطعة

مجموعة عطور جيرلان - عطر أو دو فلور دو سيدرا Eau de Fleurs de Cédratمجموعة عطور جيرلان - عطر أو دو فلور دو سيدرا Eau de Fleurs de Cédratمجموعة عطور جيرلان - عطر أو دو فلور دو سيدرا Eau de Fleurs de Cédratمجموعة عطور جيرلان - عطر أو دو فلور دو سيدرا Eau de Fleurs de Cédratمجموعة عطور جيرلان - عطر أو دو فلور دو سيدرا Eau de Fleurs de Cédratمجموعة عطور جيرلان - عطر أو دو فلور دو سيدرا Eau de Fleurs de Cédratمجموعة عطور جيرلان - عطر أو دو فلور دو سيدرا Eau de Fleurs de Cédratمجموعة عطور جيرلان - عطر أو دو فلور دو سيدرا Eau de Fleurs de Cédratمجموعة عطور جيرلان - عطر أو دو فلور دو سيدرا Eau de Fleurs de Cédratمجموعة عطور جيرلان - عطر أو دو فلور دو سيدرا Eau de Fleurs de Cédrat

العلامة التجارية
Guerlain
الوكالة
Proof Point