close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

احتفالاً بمرور 90 سنة على ابتكار ساعة ريفيرسو، جيجر- لوكولتر تكشف عن نسخة خاصة منها باللون الأحمر العنّابي

في حين تشرف ساعة ريفيرسو على الاحتفال بذكراها السنوية الـ90 في عام 2021، تطرح جيجر- لوكولتر ساعة ريفيرسو تريبيوت ديوفاس فاغيانو ليميتد بإصدار محدود يتميّز بميناء أحمر عنّابي وقفص من الذهب الوردي.

ابتُكرت ساعة ريفيرسو في عام 1931 في أوج حقبة آرت ديكو وصُمّمت لتلبية متطلبات السيد النبيل الرياضي العصري، ولا سيما لاعبي رياضة البولو. أصبحت إحدى أكثر الساعات تميّزاً في العالم بفضل تصميمها المتكامل والمتقن الذي يجمع بين الشكل والأداء، وباتت أيقونة بأتم معنى الكلمة.

لم تمض فترة طويلة حتى ظهرت نسخ جديدة من ساعة ريفيرسو بعد إصدارها حين اعتمدتها أبرز الشخصيات تأثيرا في عالم الموضة من شتى مناحي الحياة. وازدهَت ساعة ريفيرسو بموانئ ملوّنة حتى قبل أن يمر عام واحد على ابتكارها، مما أتاح تبايناً مع معدن القفص وإضافة لمسة فاخرة على تجانسها الانسيابي. يستحضر هذا الإصدار المحدود المرة الأولى التي استُخدم فيها هذا اللون مما يُعتَبَر إثراءً لتاريخ ساعة ريفيرسو.

تجمع الساعة الجديدة بين الوظيفة الساعاتية المعقّدة التركيب المتمثلة في التوقيت المزدوج، أي توقيت منطقتين زمنيتين مختلفتين، حسب مفهوم ديوفاس والرموز الجمالية المبسّطة لمجموعة تريبيوت، وتتميّز بحزام فريد مُصمَّم ومشغول يدوياً في دار كازا فاغيانو خصّيصاً لهذه الساعة، وهي دار أرجنتينية ذائعة الصيت عالميّاً في صناعة أحذية الساق العالي للبولو والفروسية.

يعود تاريخ مفهوم ديوفاس إلى عام 1994، حيث يتضمن ميناءين متباينين، يعرض كلٌ منهما منطقة زمنية مختلفة بفضل الحركة: كاليبر 854A/2 ذات التعبئة اليدوية. سعياً إلى الحفاظ على التكامل المثالي لتصميم القفص، يمكن ضبط المنطقة الزمنية الثانية باستخدام زر منزلق موضوع على القسم العلوي لنطاق القفص ومخفي بالكامل إلا إذا أُخرج القفص من حاضنته لقلبه على جهته الأخرى. نُقش السطح الداخلي لحاضنة القفص بزخرفة عميقة وشبيهة بأشعة الشمس تسر الناظرين إليها أكثر عند قلب الساعة على وجهها الآخر.

يتّسق الميناء الأمامي مع التصميم الأصلي لساعة ريفيرسو حيث علامات الساعات مستقيمة ولكن علامة الساعة 12 مزدوجة. يضيف شكلها المشطوف الأوجه عمقاً بصريّاً على اللون الأحمر العنّابي للسطح المطلي باللاكر ويحاكي شكل العقارب المصمّمة على طراز دوفين. تتيح حلقة الثواني الدائرية الصغيرة المعروضة عند الساعة السادسة تصميماً مقابلاً يتباين مع الهندسة الخطية للميناء والقفص.

يرتكز تصميم الميناء في الوجه الخلفي على لمسات زخرفية متباينة تعزّز الاختلاف القائم بين الدوائر والخطوط المستقيمة. تتباين البنية المنقّطة لتضفير زخرفة كلو دو باريس مع اللمسة البرّاقة واللامعة لعرض الساعات المركزي والحلقة الأصغر التي تعرض مؤشر النهار والليل.

يكتمل توازن كلا الميناءين بما يضمانه من معالجاتٍ تزيينية تصميمية مع ظلال القفص الدافئة من الذهب الوردي والحزام ثنائي اللون. استقت كازا فاغيانو إلهامها من أحذية البولو الصيفية المصنوعة من النسيج والجلد، وجمعت بين الجلد القرطبي والنسيج لصنع هذا الحزام الجديد - وكما جرت العادة تُقَص كل قطعة وتتم خياطتها باليد.

ساعة ريفيرسو تريبيوت ديوفاس فاغيانو ذاتُ إصدارٍ محدود يقتصر على 190 قطعة وتباع حصرياً في المتاجر (البوتيك).

مجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت ديوفاس فاغيانو ذاتُ إصدارٍ محدودمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت ديوفاس فاغيانو ذاتُ إصدارٍ محدودمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت ديوفاس فاغيانو ذاتُ إصدارٍ محدودمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت ديوفاس فاغيانو ذاتُ إصدارٍ محدودمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت ديوفاس فاغيانو ذاتُ إصدارٍ محدودمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت ديوفاس فاغيانو ذاتُ إصدارٍ محدودمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت ديوفاس فاغيانو ذاتُ إصدارٍ محدودمجموعة ساعات جيجر- لوكولتر - ساعة ريفيرسو تريبيوت ديوفاس فاغيانو ذاتُ إصدارٍ محدود

العلامة التجارية
Jaeger LeCoultre
الوكالة
Z7 Communications