close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

فاشرون كونستنتان تطلق مجموعة ساعات Métiers d’Art تحية إلى كبار المستكشفين

أطلقت فاشرون كونستنتان مجموعة ساعات ميتييه دار Métiers d’Art تحية إلى كبار المستكشفين. تستحضر هذه المجموعة الزمن الذي لم يكن فيه العالم مُكتشفاً بعد. تتبع الرحلات الشهيرة للمستكشفين العظماء في القرن الـ15 الذين تحدوا البحار والمحيطات لاكتشاف آفاق بعيدة. بارتولوميو دياز وڦاسكو دا غاما وبيدرو ألفاريس كابرال: تحتفل دار ڦاشرون كونستنتان بروح المغامرة لدى هؤلاء البحارة من خلال سلسلة جديدة من 3 إصدارات محدودة من 10 قطع بعنوان ميتييه دار تحية إلى كبار المستكشفين.

يصوّر كل ميناء، المصنوع بتقنية طلاء غران فو Grand Feu، أجزاءً مختارة من خريطة أطلس ميللر للعام 1519. هذه التحف الـ3 المشبّعة بمهارة التصغير والخبرة مدفوعة بحركة من تصنيع الدار 1120 AT. هذه الطرازات الجديدة التي تم تقديمها في معرض ساعات وعجائب، هي جزء من موضوع الدار لعام 2021 بعنوان كلاسيكية بلمسة جريئة Classic with a Twist، والذي يسلّط الضوء على الطاقة الإبداعية لڦاشرون كونستنتان.

لقد استلهم كل ميناء من خريطة أطلس ميللر التي صنعت في عام 1519، والتي تم الاحتفاظ بنسخة مرسوم عليها في متحف لشبونة البحري ، مظهراً جزءاً من العالم والطرق البحرية التي اتخذها المستكشفون الـ3 على التوالي. اختارت الدار فن الطلاء بالمينا من أجل تكرار الألوان الدقيقة ودقة الزخارف الشديدة. كانت النتيجة 3 موانئ مطلية بتقنية غران فو Grand Feu.

فن الطلاء بالمينا هو مزيج دقيق من الخبرة والحساسية التي تظهر في كل حركة يقوم بها الحرفي. تأتي الطلاءات، المكوّنة من أكاسيد الكريستال والمعدن، على شكل كتل صغيرة من الألوان يسحقها المينا أولاً في مسحوق ناعم للغاية. ثم يتم عمل هذا الأخير لإنشاء مادة مشابهة للطلاء، والتي يتم تطبيقها بلمسات متتالية ، مما يمكّن صانع المينا من تمثيل الزخارف ببراعة ودقة. بعد طلاء المينا بلون الخلفية، يعالج المينا زخارف الميناء، بدءاً من الخطوط العريضة للقارات، والتي تم تعزيزها هنا ببودرة المينا ذات اللون الذهبي. يتم أيضاً إنتاج العناصر الزخرفية لهذه التركيبة الأنيقة - بما في ذلك السفن والحيوانات والنباتات ووردة الرياح - باستخدام التقنية الدقيقة للرسم المصغّر، وبالتالي تعمل على إعادة إنتاج مجموعة من التفاصيل والظلال المتدرّجة، والتي تم الحصول عليها بعد اختبارات عديدة من قبل صانع المينا. تتطلّب كل إضافة للون إطلاق نار آخر، حيث أن المينا مادة معدنية يجب صهرها لإظهار تألقها وعمقها الشديد.

من أجل إفساح المجال لإظهار خبرة صانع الميناء، فقد زوّدت طرازات ميتييه دار تحية إلى كبار المستكشفين الـ3 بكاليبر 1120 AT من تصنيع الدار. تتميّز هذه الحركة أولاً وقبل كل شيء بسمكها البالغ 5.45 مم الذي يمكّن علبة الذهب الوردي 4N بقطر 41 مم من الحفاظ على سماكة إجمالية للحافة تبلغ 11.68 مم لضمان مظهر أنيق على المعصم.

تتميّز الآلية أيضاً ببنيتها الفريدة ووضعها الأصلي لعرض الوقت الذي يمكّن مرتديها من السفر بصرياً عبر الميناء مع مرور الساعات. تم إخفاء عجلة الساعات أسفل الجزء العلوي من الميناء، وهي مزوّدة بـ3 أذرع تحمل كل منها أرقاماً لمدة 4 ساعات، مدفوعة بدورها بكامة على شكل شعار الدار المالطي. تمكّن وحدة الأقمار الصناعية المبتكرة هذه الساعات من التنقل عبر الميناء من أعلى إلى أسفل، عبر دائرة الدقائق الثابتة الموضوعة على طول قوس 120 درجة. هكذا تنتقل أرقام الساعات عبر الميناء ويعطي موضعها إشارة إلى الدقائق التي تحل محل شاشة عرض يدوية تقليدية.

تم الكشف عن زخارف الحركة من خلال خلفية العلبة الشفافة - ولا سيما بما في ذلك الوزن المتأرجح المصنوع من الذهب الوردي عيار 22 قيراط والمزيّن بوردة الرياح - وهي جديرة تماماً بطبيعتها التقنية.

ميتييه دار تحية إلى كبار المستكشفين- بارتولوميو دياز

لو لم يقنعه طاقمه بالتخلي عن مواصلة الرحلة خارج الطرف الجنوبي لإفريقيا، لربما كان بارتولوميو دياز (1450 - 1500) أول من وصل إلى جزر الهند. صنع المستكشف البرتغالي التاريخ بطريقة مختلفة، من خلال اكتشاف رأس الرجاء الصالح عام 1488 ، مما مهد الطريق لبعثات مستقبلية. كان بارتولوميو دياز أيضاً أحد أفراد طاقم فاسكو دا غاما، الذي قاد أسطوله إلى جزر الهند بين عامي 1497 و1498. يتم تمثيل الطريق الذي سلكته سفن بارتولوميو دياز في عام 1488 بخط أحمر على تقنية طلاء المينا Grand Feu، معزّزة بالعديد من التفاصيل الدقيقة. بمساعدة عدسة مكبّرة، ستكشف نظرة فاحصة عن صورة ظلية للرجال المكونين لطاقم المستكشف على متن السفينتين المبحرتين غرب إفريقيا؛ أو لوحة الظلال التي يستخدمها صانع المينا لإعادة إنتاج المناظر الطبيعية والحيوانات والنباتات بدقة كما هي ممثلة على خريطة أطلس ميللر.

ميتييه دار تحية إلى كبار المستكشفين- فاسكو دا غاما

كانت الرحلة الطويلة التي أخذته من البرتغال إلى سواحل الهند من أهم اكتشافات القرن الـ15. كان المستكشف البرتغالي فاسكو دا غاما (1469-1524)، الذي غادر وطنه عام 1497، أول من سافر من أوروبا وآسيا عن طريق البحر، بعد رحلة أسطورية وغالباً ما كانت صعبة وقاسية عبر المحيطين الأطلسي والهندي. بعد الإبحار حول الطرف الجنوبي من إفريقيا، أبحر أسطوله المكوّن من 4 سفن على طول الساحل حتى كينيا قبل أن يشرع في العبور باتجاه جزر الهند، والتي وصل إليها في عام 1498. تم تتبّع المسار البحري الذي سلكه طاقم السفينة بدقة من خلال الطلاء الأحمر على ميناء الساعة، وكل تفاصيل منها عبارة عن نسخة طبق الأصل من الخريطة التي تظهر في أطلس ميللر. من الطبيعي أن تنجذب الأنظار إلى سفينة من أسطول فاسكو دا غاما في وسط الميناء، وهي تبحر على بحر عاصف؛ أو إلى محيط وردة الرياح والقارات معزّزة بمسحوق المينا الذهبي اللون.

ميتييه دار تحية إلى كبار المستكشفين- بيدرو ألفاريس كابرال

كلّف ملك البرتغال مانويل الأول بيدرو ألفاريس كابرال (1520-1467) بالسفر إلى جزر الهند لمواصلة أعمال فاسكو دا غاما، لكنه اتخذ طريقاً مختلفاً تماماً عن معاصره. بدلاً من الإبحار على طول الساحل الأفريقي إلى الطرف الجنوبي من أفريقيا، توجه الأسطول بقيادة بيدرو ألفاريسكابرال غرباً، حتى اكتشفوا عالماً جديداً وهو البرازيل. يصوَّر هذا الطريق برسم خط أحمر بالطلاء على خلفية مطلية بلون البيج تتخللها تمثيلات مخلصة للغاية للعناصر الموجودة على خريطة أطلس ميللر. في وسط ميناء الساعة، تبحر سفينة من أسطول بيدرو ألفاريس كابرال، متعرّضة لرياح عاصفة ولكنها تشق البحر بفخر وبصورة استثنائية. يتم التعبير عن دقة الحرفية أيضاً من خلال ريش الطيور المتلألىء وكذلك في تصوير الشخصيات البشرية من قارة أميركا الجنوبية.مجموعة ساعات فاشرون كونستنتان - مجموعة ساعات ميتييه دارمجموعة ساعات فاشرون كونستنتان - مجموعة ساعات ميتييه دارمجموعة ساعات فاشرون كونستنتان - مجموعة ساعات ميتييه دارمجموعة ساعات فاشرون كونستنتان - مجموعة ساعات ميتييه دارمجموعة ساعات فاشرون كونستنتان - مجموعة ساعات ميتييه دار

العلامة التجارية
Vacheron Constantin
الوكالة
Z7 Communications