close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

قطر ستتحوّل إلى متحف فني خارجي كبير بالتزامن مع كاس العالم 2022

 متحف فني كبير في الهواء الطلقمصدر الصورة: انستقرام متاحف قطر

تستعد قطر لاستقبال مبارات كاس العالم 2022، وذلك بدءً من 21 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر 2022. في هذا السياق، ولأنه من المتوقّع جذب ملايين الزوار، ستعمل قطر على تسليط الضوء على الفنون فيها، إذ أعلنت متاحف قطر هذا الأسبوع أنه سيتم إطلاق برنامج على مستوى الدولة، مما يحوّل الأماكن العامة إلى متحف فني كبير في الهواء الطلق. إليكِ في ما يلي كل التفاصيل.

متحف فني خارجي كبير في قطر بالتزامن مع كاس العالم 2022

بمناسبة إقامة مبارات كاس العالم 2022 في قطر، أعلنت متاحف قطر عن إطلاق برنامج في الدوحة والعديد من المدن الأخرى، وبالتالي ستحوّل الأماكن العامة، بما في ذلك الحدائق ومحطات السكك الحديدية والساحات العامة، إلى متحف فني خارجي كبير. تأتي هذه الخطوة بالتزامن مع إقامة مباريات كاس العالم 2022 التي ستجذب ملايين الزوار من حول العالم، وبالتالي ستلقي الضوء قطر على عالم الفن ليستمتع السوّاح به، مع توقّع إضافة 40 قطعة جديدة إلى الأعمال السبعين الموجودة بالفعل والمعروضة حالياً في جميع أنحاء البلاد.

كل المعلومات التي عليكِ معرفتها عن كاس العالم 2022 في قطر

في هذا السياق، قالت الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيسة مجلس إدارة متاحف قطر: "نحاول خلال كأس العالم 2022 أن نوضح التنوع الثقافي لدى المجتمع القطري، ونريد أن نظهر قطر كما هي... الفن العام هو أحد أبرز عروض التبادل الثقافي لدينا، حيث نقدّم أعمالاً لفنانين من جميع الجنسيات والخلفيات، وهذا العمل يعزز مهمتنا. نسعى لجعل الفن أكثر سهولة، وإشراك جمهورنا، والاحتفال بتراثنا، واحتضان ثقافات الآخرين".

تعدّ قطر من أوائل الدول في المنطقة التي أسست برنامج فني عام، والذي يتضمن حتى الآن أعمال نحاتين عالميين مثل Richard Serra وTom Claaseen وBruce Nauman وغيرهم. كما تم تكليف فنانين بارزين آخرين، من جميع أنحاء العالم، بالمشاركة في هذا المشروع الواسع النطاق. كذلك سيتم تسليط الضوء على المواهب الفنية العربية في النحت مع مبدعين مثل أحمد البحراني، شوق المانع وغيرهم.

فيديو قد تحبين مشاهدته

أجمل وأبرز لحظات عام 2023