بشرتي مليئة بالبقع السوداء نتيجة لدغ الحشرات وجرحها ولا اعرف كيف ازيلها ما الحل؟

عزيزتي ندي، سنقدّم لكِ 5 طرق مختلفة لإزالة البقع السوداء الناتجة عن لدغ الحشرات، والتي غالباً ما تبرز بسبب استمرار حكّ المنطقة المصابة.

5 طرق مختلفة لإزالة البقع السوداء الناتجة عن لدغ الحشرات

1- تطبيق كبسولات فيتامين هـ لإزالة البقع السوداء الناتجة عن لدغ الحشرات

يعتبر تطبيق فيتامين هـ واحد من العلاجات المستخدمة لإزالة البقع السوداء أو أثار لدغ الحشرات على البشرة. يمكنكِ تطبيق فيتامين هـ على البشرة باتباع الخطوات الآتية:

- احصلي على كبسولات فيتامين هـ وقومي بكسرها لاستخراج الزيت منها، أو قومي بشراء زيت فيتامين هـ مباشرةً ثم اخلطيه مع زيت الزيتون.

- طبّقي الخليط على أماكن تواجد البقع وأثار لدغ الحشرات.

- كرّري تطبيق الخليط من 2 إلى 3 مرات في اليوم.

2- استخدام بعض أنواع الفواكه والخضار لإزالة البقع السوداء الناتجة عن لدغ الحشرات

هناك بعض أنواع الفواكه والخضار التي يمكنكِ تطبيقها على أماكن البقع أو آثار لدغ الحشرات كالطماطم، البابايا، أو الليمون، لأنها تساعد على تفتيح البشرة وتخلّصكِ من الندوب والبقع. يمكن تطبيقها بشكل مباشر على البشرة عن طريق أخذ قطعة من الليمون، البابايا أو الطماطم وفرك البقع السوداء وآثار لدغ الحشرات. ثمّ اتركي بقايا الفاكهة على البشرة لمدة 10 دقائق حتى يتمّ امتصاصها بالكامل، وبعدها اغسلي البشرة وكرري العملية مرتين في اليوم.

3- استخدام زيت جوز لإزالة البقع السوداء الناتجة عن لدغ الحشرات

يتميّز زيت جوز الهند بقدرته على التخفيف من البقع الداكنة التي تظهر على البشرة نتيجة لدغ الحشرات. طريقة استخدامه بسيطة، وهي عن طريق تطبيقه بشكل مباشر على البشرة.

4- استخدام جل الالوفيرا لإزالة البقع السوداء الناتجة عن لدغ الحشرات

تتميّز الالوفيرا بخصائصها العديدة المفيدة للبشرة والتي تساعد على علاج مختلف مشاكل البشرة منها البقع السوداء أو آثار لدغ الحشرات. يمكنكِ تطبيق الالوفيرا على المناطق المتضررة من لدغ الحشرات عن طريق الحصول أولاً على جل الالوفيرا ثم القيام بتجميده على شكل مكعبات ثلج، وبعد ذلك تطبيقه على أماكن البقع و أثار اللدغات، إذ تفيد في تهدئة الحكة والتورم الناجم عنها.

5- استخدام العرقسوس لإزالة البقع السوداء الناتجة عن لدغ الحشرات

العرقسوس او نبات السوس هو غني بمضادات الاكسدة والالتهابات، كما له خصائص تعمل على تفتيح البشرة، وبالتالي فإنه يساعد على التخلّص من البقع الداكنة. قومي بتطبيق العرقسوس بشكل مباشر على البشرة ثم اغسليه بالماء، وستلاحظين الفرق خلال بضع أيام من تطبيقه.

ملاحظة: عند التعرض للدغ الحشرات، من المهم عدم القيام بوخز أو خدش أماكن اللدغة لأن ذلك من شأنه التسبب في ظهور البقع السوداء والداكنة على البشرة. كذلك يجب تفادي تعريض أماكن اللدغ لأشعة الشمس لأن ذلك يتسبب في ظهور اللون الداكن.