على الرغم من أن مستحضر بيبي كريم يحتوي في تركيبته على القليل من واقي الشمس، إلّا أنهما ليسا نفس المستحضر ولا يعملان بنفس الطريقة وهما مختلفان تماماً. واقي الشمس هو منتج مركّز يحتوي بتركيبته على مكوّنات تحمي من أشعة الشمس الضارة وذلك بنسب مختلفة بحسب مؤشر الحماية SPF، أما بيبي كريم فهو مزيج من برايمر، كريم أساس، مرطب وواقي شمس ويحتوي على مكوّنات مختلفة تستهدق مشاكل مختلفة مثل جفاف البشرة، شيخوختها وغيرها. في ما يلي سنقدّم لكِ معلومات إضافية عليكِ معرفتها عن كريم واقي شمس وبيبي كريم. 

كلّ المعلومات عن بيبي كريم

- ما هو بيبي كريم؟

4 مستحضرات اجتمعت في واحد! بيبي كريم هو كناية عن مزيج من برايمر، كريم أساس، مرطب وواقي شمس. يحتوي في تركيبته على مكوّنات محاربة للشيخوخة، لكنّه حتماً ليس بديل للكريمات المخصّصة لمكافحة التجاعيد. كما إن بيبي كريم غنيّ بمضادات الأكسدة وبالمواد المرطبة، لذا يمكنكِ استخدام هذا الكريم كمكمّل إضافي لروتينكِ الجماليّ، لتزويد بشرتكِ بمنافع إضافية، حمايتها ومنحها رونقاً خاصاً. يُذكر أن تركيبة ب بي كريم أخف من تركيبة الفاونديشن.

- مع أي نوع بشرة يتناسب بيبي كريم؟

في الواقع، إن تركيبة بيبي كريم تناسب كل أنواع البشرة، سواء كانت دهنية، حساسة أو جافة. كما أنها مثالية للسيدة التي تتمتّع ببشرة قليلة الشوائب، ولا تحتاج سوى لبعض اللون للحصول على سحنة متجانسة بشكل طبيعي. 

- هل بيبي كريم هو بديل عن الفاونديشن، كريم المرطب، واقي الشمس والبرايمر؟

حتى ولو كان بيبي كريم يعمل كواقي شمس ومرطب، فهذا لا يعني أنه عليكِ التخلّي عن واقي شمس وكريم مرطب. في الحقيقة، معظم كريمات بيبي تحتوي على السيليكون، الذي بدوره قد يجعل البشرة جافة. لذلك، عليكِ تطبيق هذان المستحضران قبل وضع بيبي كريم حتى تحصلي في نهاية المطاف على نتيجة مثالية. في ما يتعلّق بالبرايمر والفاونديشن ، بإمكانكِ استبدالهما بمستحضر بيبي كريم.

كلّ المعلومات عن واقي شمس

- ما هو كريم واقي شمس؟ 

كريم واقي شمس هو المستحضر الأهمّ في حقيبتكِ صيفاً وشتاءً، وأنتِ تدركين حتماً أنّ عدم تطبيقه قد يؤدّي إلى أضرار كثيرة على البشرة وقد يفقدها نضارتها، صحّتها وشبابها. انواع واقي الشمس تختلف وتتعدّد، ولعلّ أكثر ما هو شائع، المستحضرات التي تأتي على شكل كريم. لكن تجدين أنواع أخرى.

- ما هي أنوع واقي شمس؟ 

كريم واقي شمس

هذا النوع من واقي شمس هو من أكثر الأنواع شيوعاً والتي تساعد في حماية البشرة من أشعّة الشمس الضارّة. تأتي معظم كريمات واقي شمس في قارورة أو أنبوب ويتمّ تطبيقها على البشرة تماماً مثلما تضعين كريمات العناية بالبشرة. يؤمن كريم واقي تغطية كاملة للحماية من أشعة الشمس الضارّة من دون التسبّب بأيّة تهيّجات.

بودرة واقي شمس 

بعيداً عن تركيبة واقي الشمس الكريمية أو السائلة، تجدين أيضاً نوع يرتكز على البودرة ويُسمّى بـSunscreen Powder. بالإجمال، تكون بودرة واقي الشمس مصنوعة من المعادن المتكرّرة التي توفّر مستوى عال من الحماية لبشرتكِ. كما أنّها تحتوي على مادة ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك وجزيئات أكسيد الحديد وهي هياكل جزيئية تساعد على منع الأشعّة تحت الحمراء من إيذاء البشرة وتحافظ بالتالي على رطوبتها. عناصر هذه البودرة تخلق كتلة فيزيائية على الجلد وتمنع الأشعّة ما فوق البنفسجية من اختراق أعماق البشرة. 

بخاخ واقي شمس 

تماماً مثلما يدلّ إسمه، يأتي واقي شمس سبراي على شكل رذاذ ومن السهل جدّاً تتطبيقه. صحيح أن هذا النوع يقي من أشعة الشمس الضارة، لكنّه لا يوفّر حماية 100%. السبب يعود إلى إحتمال عدم تغطية كل الجسم بالشكل المطلوب مثلما يفعل كل من واقي الشمس الكريمي أو البودرة. 

ستيك واقي شمس

واقي شمس على شكل إصبع أو Stick من السهل جدّاً تطبيقه! كما أنّه بعمل فوائد عدّة مثل عدم ترك آثار باللون الأبيض على البشرة، تغطية الندبات وحمايتها من أشعة الشمس، تأمين تغطية كاملة على البشرة حتّى تلك التي من الصعب الوصول إليها وعدم ترك أي آثار دهنية على البشرة. كذلك، ومن بين حسنات واقي شمس على شكل إصبع، هو أنّه يغطّي بكلّ سهولة المناطق الحسّاسة من البشرة مثل الشفايف، الندبات، الأذن وغيرها. 

- نصائح لاستخدام واقي شمس

  • طبّقي واقي شمس قبل 30 دقيقة من التعرّض للأشعّة الضارة.
  • أعيدي تطبيق واقي شمس كلّ ساعتين.
  • أعيدي تطبيق واقي شمس بعد السباحة، لأنّ فعاليّته تخفّ جرّاء التعرّض للمياه.
  • تأكّدي في أسفل القارورة من الرمز الذي يدلّ على مدّة صلاحيّة المستحضر بعد فتحه، وهو يُكتب بحسب الأشهر.
  • احفظي منتج واقي شمس بعيداً عن الحرارة المرتفعة كي لا يحصل تغييرات في تركيبته وفعاليّته.
  • يجب أن يكون عامل الحماية من الشمس SPF على الأقلّ 30.
  • صحيح أنّ البشرة البيضاء معرّضة أكثر للاحتراق، إلّا أنّ الحماية أساسيّة أيضاً للبشرة السمراء.
  • قبل اختيار أيّ  واقي شمس، عليكِ التأكّد من أنّه لا يحتوي على مواد تثير الحساسيّة، مثل هرمون أوكسي بنزون.
  • قومي بتغطية كلّ النقاط في جسمكِ حتى الأماكن الدقيقة، مثل وراء الأذنين والرقبة.