زيت الزيتون من أشهر أنواع الزيوت التي دخلت عالم الجمال، وذلك نظراً لمنافعه التي لا تعدّ ولا تحصى. ردّاً على سؤالكِ فإن زيت الزيتون يحارب علامات الشيخوخة، يرطّب البشرة، يعالج الهالات السوداء، يحدّ من تكاثر البكتيريا ويمنع جفاف الشفاه. في السطور التالية سنشرح لكِ بالتفصيل عن هذه المنافع لزيت الزيتون، كما سنكشف لكِ عن فوائد إضافية لهذا المكوّن. كذلك ستجدين خلطات طبيعية من زيت الزيتون باستطاعتكِ القيام بها في المنزل لزيادة نضارة البشرة والمحافظة على شبابها.

فوائد زيت الزيتون للوجه

1- زيت الزيتون يحارب علامات الشيخوخة

بما أن زيت الزيتون يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل فيتامينات أ وe، فهذا الأمر يساعد في تأخير علامات الشيخوخة على البشرة والتخفيف بالتالي من ظهور التجاعيد. سخّني القليل من زيت الزّيتون البكر في الميكروويف قليلاً، ثمّ ضعي الزيت على الوجه. قومي بتدليك الوجه بلطف بأطراف الأصابع بحركات دائرية لمدّة 10 دقائق

2- زيت الزيتون ينظّف البشرة

ينظف البشرة من الشوائب، كما أنه يزيل الترسبات والأوساخ الموجودة في مسامات البشرة، وخلايا الجلد الميّت العالقة في مسام البشرة. هذا الأمر يساهم بالتالي في زيادة نضارة البشرة وتنقيتها. امزجي ملعقة من القرفة وملعقة من الكركم مع ملعقة من زيت الزيتون، ثمّ أضيفي 1/2 ملعقة من الملح وامزجي المكوّنات سوياً.  قومي بفرك الوجه بهذا القناع لبضع دقائق، ثمّ أزيليه باستخدام المياه الفاتر.

3- زيت الزيتون يرطّب البشرة

من المعروف أن زيت الزيتون غنيّ بالعناصر المرطبة التي تزوّد البشرة بالرطوبة التي تحتاجها. الأمر الذي يمنع جفاف الجلد ويجعله متوهجاً طيلة اليوم. اخلطي 1/2 كوب من زيت الزيتون مع ربع كوب من الماء وربع كوب من الخل، لتحصلي على عجينة ناعمة القوام. بعدها قومي بوضع الماسك على الوجه قبل النوم واتركيه لصباح اليوم التالي.اغسلي الوجه بالماء الدافئ ونشّفيه جيداً.

4- زيت الزيتون يزيل البكتيريا

زيت الزيتون يساعد في إزالة البكتيريا والالتهابات الجلدية والتي تجعله مناسب للعناية بالبشرة الدهنية. امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من زيت الخروع. قومي بتطبيق الخلطة على وجه نظيف بالتدليك بحركات دائرية بأطراف اصابعكِ لمدة 2 الى 3 دقائق، ثمّ اتركي القناع ليتغلغل طيلة الليل وفي صباح اليوم التالي اغسلي وجهكِ بغسول مناسب وماء فاتر. 

5- زيت الزيتون يحارب الهالات السوداء

يحتوي زيت الزيتون على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على علاج الهالات السودات تحت العين. امزجي ملعقة كبيرة من الكركم المطحون مع بضع قطرات من زيت الزيتون وضعي المزيج تحت عينيكِ. قومي بالتدليك لمدة دقيقتين واتركيه لمدة 1/4 ساعة قبل أن تتخلّصي من بقايا المزيج بواسطة قطنة مبلّلة بالماء. قومي بتطبيق هذه الوصفة يومياً قبل الخلود إلى الفراش.

6- زيت الزيتون يعالج حب الشباب

بفضل احتواء زيت الزيتون على مضادات الالتهابات، يعمل على التقليل من حب الشباب والندوب التي تظهر على البشرة. كما أنه لديه القدرة على منع انتقال العدوى. إخلطي زبدة الشيا مع زيت الزيتون، قومي بتدليك الخليط على البشرة واتركيه قليلاً حتى تمتصه البشرة. اتّبعي هذه الوصفة يومياً لمدة أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.

7- زيت الزيتون يساهم في إزالة المكياج

من فوائد زيت الزيتون للبشرة، إزالة المكياج! هذا النوع من الزيوت يساهم في التخلّص من آثار مستحضرات التجميل من دون أن يسبّب أيّ ضرر على البشرة أو مشاكل جلدية.

8- زيت الزيتون يرطّب الشفايف

يساهم زيت الزيتون في معالجة الشفاه المتشققة، كونه يحتوي على عناصر مرطبة. يزوّدها بالرطوبة اللازمة ويجعلها ناعمة أكثر. اخلطي القليل من السكر البني مع بعض قطرات من زيت الزيتون والقليل من عصير الليمون. افركي شفتيكِ جيّداً بهذا المزيج قبل الخلود إلى النوم.