close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بعد إعلان الملك تشارلز الثالث ملكاً، هذا ما تضمّنه خطابه الرسمي الأوّل

خطاب ملك تشارلز بعد وفاة الملكة إليزابيثمصدر الصورة: Reuters

تم إعلان الملك تشارلز ملكاً رسمياً في أول حفل متلفز على الإطلاق، في اجتماع لمجلس الانضمام في قصر سانت جيمس من قبل مستشارين. بعد هذا التتويج الرسمي، ألقى الملك تشارلز الثالث خطابه الأول من قصر باكنغهام، وقد عرضت هذه الجلسة على شاشة التلفاز أيضاً. وعد في خطابه بأن يسير على خطى والدته في خدمة الشعب، كما وجّه لها رسالة شكر ومنح ابنه ويليام وزوجته كيت ميدلتون لقب أمير وأميرة ويلز. كذلك، كان من اللافت تعبيره لحبّه لكلّ من الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل.

إعلان الملك تشارلز ملكاً رسمياً لبريطانيا

إنه أول حفل مجلس انضمام منذ عام 1952 أي منذ إعلان الملكة "إليزابيث الثانية"، يتمّ بثه على التلفزيون. تمّت قراءة الإعلان الرئيسي بصوت عالٍ من شرفة قصر سانت جيمس أمام حشد من أفراد الجمهور المجتمعين، تلاه تحية بالبنادق في هايد بارك وبرج لندن. أكّد الملك تشارلز الثالث خلال إعلانه رسمياً ملكاً لبريطانيا خلال المراسم أنه: "يدرك جيداً الواجبات والمسؤوليات الكبيرة التي تقع عليه كملك". كما تابع بالقول: "سأبذل كل جهدي لأكون على مثال والدتي الملكة إليزابيث الثانية".

بعد إعلان الملك تشارلز الثالث ملكاً، هذا ما تضمّنه خطابه الرسمي الأوّلمصدر الصورة: انستقرام The Royal Family

بعد إعلان الملك تشارلز الثالث ملكاً، هذا ما تضمّنه خطابه الرسمي الأوّلمصدر الصورة: انستقرام Getty Images

علاقة الملكة اليزابيث الراحلة والملك تشارلز الثالث

أبرز ما جاء في خطاب الملك تشارلز الثالث الأوّل بعد إعلانه رسمياً ملكاً

عبّر الملك تشارلز عن الحزن العميق الذي يشعر به هو وعائلته والعالم في أعقاب وفاة Queen Elizabeth. كما تعهّد كملك بخدمة شعب المملكة المتحدة، المناطق والأقاليم الأخرى مدى الحياة، حيث قال: "مثلما كانت تفعل الملكة نفسها، بمثل هذا التفاني الذي لا يتزعزع، أنا أيضاً أتعهد الآن رسمياً، على مدى ما بقي من العمر الذي قدّره الله لي، بالتمسك بالمبادئ الدستورية الراسخة في أمّتنا". وأضاف: "أينما كنت تعيش في المملكة المتحدة، أو في المناطق التابعة والأقاليم في جميع أنحاء العالم، ومهما كانت خلفيتك أو معتقداتك، سأسعى لخدمتك بإخلاص واحترام ومحبة، كما فعلتُ طيلة حياتي".

ما هي الألقاب الجديدة لأفراد العائلة الملكية بعد وفاة الملكة اليزابيث؟

كذلك أوضح الملك تشارلز في خطابه الأوّل الرسمي: "طيلة حياتها، جلالة الملكة، كانت والدتي الحبيبة مصدر إلهام ومثال لي ولجميع أفراد عائلتي. نحن مدينون لها بأهمّ دين يمكن أن تدين به أيّة أسرة لأمّها من أجل حبّها، عاطفتها وتوجيهها وتفهمها". وتابع بالقول: "لا تشعر عائلتنا فقط بالأسى على فقدانها، بل أيضاً جميع البلدان حزنت على فقدان ملكة حكمت بريطانيا والعالم على مدار 70 عاماً". كما قال: "في حزننا، لنتذكّر ونستمدّ القوة من نور مثال الملكة إليزابيث، ونباية عن جميع أفراد عائلتي، لا يسعني إلّا أن أتقدّم خالص الشكر والصادق على تعازيكم ودعمكم. إنّها تعني لي أكثر ممّا يمكنّني التعبير عنه". وأكمل: "ولأمّي العزيزة، بينما تبدئين رحلتكِ الرائعة الأخيرة للإنضمام إلى العزيز الراحل أبي، أريد ببساطة أن أقول: شكراً لكِ".

من ناحية أخرى، عبّر الملك تشارلز عن حبّه للأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، فقال: "أريد أيضاً أن أعبّر عن حبّي لهاري وميغان، بينما يواصلان بناء حياتهما في الخارج". كما شكر زوجته كاميلا قائلاً: "أتّكل على مساعدة زوجتي الحبيبة كاميلا، وتقديراً لخدمتها العامة والمخلصة منذ زواجنا قبل 17 عاماً ، أصبحت الآن عقيلة الملك أو الملكة القرينة . كما أنّني أعلم أنها ستؤدّي دورها الجديد بكلّ تفاني والذي أصبحتُ أعتمد عليه كثيراً". وأعلن ملك بريطانيا الجديد بعد وفاة الملكة إليزابيث التالي: "اليوم، أنا فخور بإعلان ولي العهد ويليام أمير لويلز، وكيت ميدلتون أميرة ويلز، ليواصلا إلهام وقيادة محادثاتنا الوطنية".