close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث: ماذا ينتظر البريطانييون يومياً؟

انطلقت يوم الخميس 2 مايو 2022 احتفالات كُبرى في بريطانيا بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث، وتمتد لـ4 أيام متتالية. فعاليات كُبرى ستعمّ شوارع بريطانيا من احتفالات موسيقية، إلى عشاء للعائلة الملكية وغيرها الكثير، تعرّفي في ما يلي على أبرز النشاطات التي ستُقام لهذه المناسبة.

الخميس 2 مايو 2022: جدول اليوم الأول من احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث

  • مشاركة الملكة اليزابيت يوم الخميس 2 مايو 2022 مساءً في مراسم تضاء خلالها لوحات ضوئية من قصر ويندسور غرب لندن.
  • عرض Trooping The Colour الذي يضمّ أكثر من 1500 جندي بريطاني، 250 خيل و400 موسيقي.
  • إضاءة الملكة اليزابيث لأول منارات اليوبيل البلاتيني وإرسال نهراً من الضوء من منزلها في قلعة وندسور إلى قصر باكنغهام. احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث: ماذا ينتظر البريطانييون يومياً؟احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث: ماذا ينتظر البريطانييون يومياً؟احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث: ماذا ينتظر البريطانييون يومياً؟احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث: ماذا ينتظر البريطانييون يومياً؟احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث: ماذا ينتظر البريطانييون يومياً؟

الجمعة 3 مايو 2022: جدول اليوم الثاني من احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث

  • يوم الجمعة 3 مايو 2022، يُقام قداس شكر في كاتدرائية القديس بولس في لندن Service of Thanksgiving، ويشارك كل افراد العائلة الملكية بمن فيهم الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل، ولكن الملكة اليزابيث تتغيّب عن هذا الحدث لدواعي صحية.

الأمير هاري وكيت ميدلتون في احتفال اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيت

ميغان ماركل والأمير عاري في خفل اليوبيل البلاتيني للمللكة اليزابيتميغان ماركل والأمير عاري في خفل اليوبيل البلاتيني للمللكة اليزابيت

السبت 4 مايو 2022: جدول اليوم الثالث من احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث

  • تغيب الملكة عن سباقات The Derby at Epsom Downs للخيول، لكن يحضر باقي أفراد العائلة الملكية. يلي السباق حفلة موسيقية كبيرة ستتابعها الملكة اليزابيث عبر التلفزيون، تقام في قصر باكينغهام بمشاركة 22 ألف شخص وفنانين مثل Alicia Keys وDiana Ross.

الأحد 5 مايو 2022: جدول اليوم الرابع من احتفالات اليوبيل البلاتيني للملكة اليزابيث

  • يُقام غداء كبير The Big Jubilee Lunch في شوارع البلاد يضم الآلاف من الناس وذلك في Windsor غرب لندن.
  • يتزامن احتفال اليوبيل البلاتيني أيضاً مع يوم الشكر Thank You Day لهذا العام والذي تم إعداده في الأصل لتكريم أولئك الذين ساعدوا الناس خلال الوباء. لذلك قرر كل من النجم Ross Kemp وGareth Southgate وEllie Simmonds على إحياء أكبر حفل شكر للملكة اليزابيث الثانية.
  • تُقام مسابقة اليوبيل البلاتيني The Platinum Jubilee Pageant وهي بمثابة فرصة للتجمع والإشادة بالملكة، يبدأ الحفل بغناء النشيد الوطني، إضافةً إلى الترانيم من قبل جوقة الإنجيل على أصوات فرقة مشاة البحرية الملكية. سيُعرض خلال هذا الحفل لحظات أيقونية من عهد الملكة بالإضافة إلى استعراض تغييرات المجتمع البريطاني على مدار السبعين عام. يشارك 10000 شخص، بما في ذلك الجيش، وأكثر من 6000 متطوع، ونجوم، والعاملين الرئيسيين و2500 عضو من عامة الناس.

فيديو قد تحبين مشاهدته

مقابلة خاصة مع أمينة خليل، نجمة غلاف جمالكِ لعدد سبتمبر 2023