فيلم وثائقي عن الملكة اليزابيث الثانية يوبيل البلاتيني 2022

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية BBC عن بث فيلم وثائقي عن الملكة إليزابيث الثانية بعنوان Elizabeth: The Unseen Queen وذلك بمناسبة اليوبيل البلاتيني 2022. يتضمن الفيلم الوثائقي مقاطع فيديو منزلية تُعرض للمرة الأولى وتروي قصة حياة الملكة إليزابيث الثانية منذ الصغر. سيتعرف المُشاهد من خلال عينيها وبكلماتها الخاصة على حياتها كأميرة وملكة. كما نشر المنتجون 3 صور نادرة للملكة إليزابيث الثانية لم يراها العَلن من قبل. إليكِ في ما يلي كافة التفاصيل. 

فيلم وثائقي عن الملكة إليزابيث الثانية بمناسبة اليوبيل البلاتيني 2022

منذ عشرينيات القرن الماضي، اعتادت العائلة الملكية البريطانية على تأريخ ذكريات للحظات ومناسبات عديدة حيث تم الإحتفاظ بمئات الأفلام المنزلية ضمن مجموعة Royal Collection في British Film Institute (BFI). من أجل إنتاج الفيلم الوثائقي Elizabeth: The Unseen Queen، منحت الملكة إليزابيث الثانية لـBBC حق الوصول إلى قبو هذه التسجيلات الخاصة. تعقيباً على ذلك، قال Simon Young، المحرر المسؤول عن تنفيذ الرؤية المتعلقة بالعروض التاريخية في BBC، في بيان: "يشرفنا أن الملكة قد عهدت إلى BBC بمثل هذا الوصول غير المسبوق إلى مجموعة أفلامها الشخصية. هذا الفيلم الوثائقي بمثابة لمحة غير مسبوقة تتناول بعمق بعض التفاصيل الشخصية للعائلة الملكية نادراً ما يتم مشاهدته. ومن الرائع أن نكون قادرين على مشاركته مع الأمة بينما نحتفل باليوبيل البلاتيني لها". 

حقائق مفاجئة ومعلومات لم تعرفيها من قبل عن الملكة اليزابيث

قصة وثائقي Elizabeth: The Unseen Queen 

يأخذنا الفيلم الوثائقي وراء كواليس نشأة الملكة ويكشف عن علاقتها الوطيدة بوالديها مثل قيام والدتها بدفع الملكة في عربة أطفال. كما يعرض أول زيارة طويلة قام بها الأمير فيليب إلى بالمورال في عام 1946 وآخر حين عرضت الملكة خاتم خطوبتها للكاميرا في وقت كانت خطوبتها لا تزال غير علنية. بالإضافة إلى ذلك، سيراها المشاهد وهي أم شابة وسط الملك George VI والملكة حاضنين بدورهما Prince Charles و Princess Anne. يشمل الفيلم الوثائقي لحظات نادرة أخرى كإبحار جدها جورج الخامس، المعروف للملكة باسم Grandpa England، مع والدتها قبالة جزيرة Isle of Wight في عام 1931، لقطات أخرى للأميرة إليزابيث الثانية مع عمها الأمير جورج، دوق كينت، والذي توفي بشكل مأساوي في حادث تحطم طائرة عام 1942 أثناء وجوده في الخدمة، فضلاً عن الزيارة الأخيرة للملك George VI في بالمورال عام 1951 قبل وفاته عام 1952. 

من المقرر عرض الفيلم الوثائقي Elizabeth: The Unseen Queen يوم الأحد 29 مايو 2022 على BBC One و iPlayer لمدة 75 دقيقة. على عكس الأفلام الوثائقية التقليدية التي تتضمن مقابلات وسرد، فيعتمد الفيلم الوثائقي Elizabeth: The Unseen Queen على صوت الملكة الخاص وكلماتها إلى حد كبير، إلى جانب تسجيلات صوتية لها. من الجدير ذكره أن صانعي الفيلم استمعوا إلى أكثر من 300 خطاب ألقته الملكة إليزابيث الثانية على مدى 8 عقود.  

صور نادرة للملكة إليزابيث الثانية من الفيلم الوثائقي بمناسبة اليوبيل البلاتيني 2022

أعلنت BBC عن الفيلم الوثائقي Elizabeth: The Unseen Queen عبر نشر صور نادرة للملكة إليزابيث الثانية من الوثائقي.

صور نادرة للملكة إليزابيث الثانية من الفيلم الوثائقي عن الملكة إليزابيث الثانيةصور نادرة للملكة إليزابيث الثانية من الفيلم الوثائقي عن الملكة إليزابيث الثانية

صور نادرة للملكة إليزابيث الثانية من الفيلم الوثائقي عن الملكة إليزابيث الثانية