close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

جوني ديب يكسب قضيته ضد امبر هيرد رسمياً .. هل كان القرار عادل؟

جوني ديب يكسب قضيته ضد امبر هيرد رسمياً .. هل كان القرار عادل؟جوني ديب يكسب قضيته ضد امبر هيرد رسمياً .. هل كان القرار عادل؟

بعد 6 اسابيع من المحاكمة الأكثر شهرة في تاريخ هوليوود وبعد طول انتظار لمعرفة من هو الجاني ومن المجنى عليه، صدر الحكم النهائي في القضية التي جمعت نجم هوليوود الممثل Johnny Depp مع طليقته الممثلة الاميركية Amber Heard وقضى الحكم بفوز Johnny Depp في القضية. بعد إصدار القرار، عبّر كل من الطرفين عن وجهة نظره حيال القرار: الطرف الرابح محتفلاً، والطرف الآخر مُخيَّب الآمال... فهل كان فعلاً هذا القرار عادل؟ أو أن الطرف الخاسر ظُلم؟ إليكِ في ما يلي جميع التفاصيل وردود الفعل حيال القضية.

صدور الحكم النهائي لصالح جوني ديب

صدر الحكم المنتظر في قضية Johnny Depp وزوجته السابقة Amber Heard وذلك يوم الاربعاء الواقع في 1 يونيو 2022. أصدر الأعضاء الـ7 في الهيئة المحلّفة ووافقوا على أن Amber Heard كذبت، شوّهت الحقائق، أرادت تشويه سمعة جوني ديب، قصدت الأذية وهدفها كان التعويضات المالية. في هذا الإطار، غُرّمت امبر هيرد بتعويض قدره 15 مليون دولار لصالح Johnny Depp على خلفية تشهير، كما قضت الهيئة بـ2 مليون دولار لصالح امبر هيرد، على خلفية تصريحات صحفية سابقة أدلى بها محامي سابق لجوني ديب بخصوص القضية.


تصريح جوني ديب بعد إصدار الحكم

في هذا السياق وبعد إصدار الحكم، نشر Johnny Depp بوست عبر صفحته الرسمية على انستقرام، عبّر فيه عن امتنانه لقرار هيئة المحلّفين الذي أعاد له الحياة بعد 6 أعوام من الظلم والكراهية التي تعرّض لهما وأثّرا على حياته الشخصية والمهنية، معلّقاً "لقد أصرّيت على متابعة هذه القضية وأنا أعلم جيداً كمية العقوبات القانونية التي سأواجهها إلّا أنني آمنت بأن الحقيقة ستظهر أمام أولادي وكل من دعمني". شاكراً كل من سانده ووقف بجانبه من كافة أنحاء العالم، ثم أعرب عن تقديره للجهد الذي قام به القاضي وهيئة المحلفين وموظفي المحكمة وفريقه القانوني الذين ضحوا بوقتهم للوصول إلى الحقيقة.قرار حكم قضية امبر هيرد جوني جيبقرار حكم قضية امبر هيرد جوني جيب

تصريح امبر هيرد بعد إصدار الحكم

بدورها، نشرت Amber Heard عبر صفحتها الرسمية على انستقرام تصريحها بعد القرار، وأدلت خلاله عن خيبة أملها التي تفوق الكلمات، وعن حزنها الشديد لأن كل الأدلّة التي قدّمتها لم تكن كافية للوقوف في وجه قوة، تأثير وسيطرة زوجها السابق جوني ديب. بشكل خاص، شدّدت آمبر هيرد في تصريحها على أن هذا القرار هو نكسة لكل امرأة تتعرّض للعنف قائلة:" أشعر بخيبة أمل أكثر بعد لما يعنيه هذا الحكم بشكل نساء أخريات. إنها نكسة. هذا الحكم يعيد عقارب الساعة إلى الوراء إلى وقت يمكن فيه للمرأة التي تتحدث بصوت عالٍ أن تشعر بالخزي والإذلال. إنه يعيد فكرة أن العنف ضد المرأة يجب أن يؤخذ على محمل الجد."

تعقيباً على تصريح امبر هيرد... هل فعلاً كان قرار المحكمة عادلاً؟ أو أمبر هيرد ظُلمت؟ بالرغم من أن الدعم الأكبر من قبل الرأي العام كان لجوني ديب، وبالرغم من أن المحكمة أصدرت القرار وأكّدت تعرّض جوني ديب للتعنيف، إلّا أن امبر هيرد قدّمت دلائل وهي عبارة عن بعض اللقطات والفيديوهات، التي توثّق قيام جوني ديب بالتخريب والتكسير أثناء تشاجره معها. فهل شهرة جوني ديب واسمه اللّامع جعلته يفوز بهذه القضية؟ أو أن تعنيف المرأة ما زال قضية يُغضّ النظر عنها حتى عند كسر حاجز الصمت؟ ربما الأجوبة على هذه الأسئلة لم تعد تُحدث فرقاً بعد إصدار الحكم، لكن لا بدّ ومن الضروري طرحها.

قرار حكم قضية امبر هيرد جوني جيب

جوني ديب يكسب قضيته ضد امبر هيرد رسمياً .. هل كان القرار عادل؟



كيف علّقت محامية امبر هيرد على قرار المحكمة؟

بعد إصدار الحكم، أشارت محامية امبر هيرد في إحدى مقابلاتها أن امبر هيرد لم تستطع تسديد المبلغ الذي حدده المحلفون في القضية، وكذلك ستقدّم دعوى استئناف. أما بالنسبة لوجهة نظرها حيال قرار المحكمة، فصرّحت أنه لم يكن عادل بتاتاً.