close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

ماذا سيحصل في الأيّام المقبلة بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ انطلاق عملية "جسر لندن"


ماذا سيحصل في الأيّام المقبلة بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ انطلاق عملية جسر لندنمصدر الصورة: انستقرام The Royal Family

ماذا ما بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ ماذا سيحدث في الأيام المقبلة؟ وداع وجنازة الملكة إليزابيث لن يكون بالحدث العادي إطلاقاً. ما إن تمّ إعلان الخبر، حتى تمّ بدء العمل فوراً بعملية London Bridge "جسر لندن"، وهو الإسم السري الذي أُطلق على الخطة الموضوعة للأيام والأسابيع التي ستعقب وفاة الملكة إليزابيث. لن تُقام الجنازة الرسمية إلّا بعد 10 أيّام من وفاتها، فماذا سيحصل في الأيّام المقبلة؟

تفاصيل إعلان خبر وفاة الملكة إليزابيث

ماذا سيحصل في الأيّام المقبلة بعد وفاة الملكة إليزابيث؟

الأمير تشارلز يصبح الملك تلقائياً

ماذا سيحصل في الأيّام المقبلة بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ انطلاق عملية جسر لندنمصدر الصورة: انستقرام The Royal Family

أصبح الأمير تشارلز ملكاً تلقائياً عند وفاة والدته، وسيعرف باسم الملك تشارلز الثالث. كما بات الآن ملك المملكة المتحدة و14 مملكة أخرى من دول الكومنولث بما في ذلك أستراليا وكندا. كذلك أشار المتحدّث باسم الملك تشارلز إلى إن الملك سيلقي كلمة أمام الأمة يوم الجمعة 9 سبتمتبر 2022 في أول خطاب يلقيه بعد وفاة والدته.سيقابل إعلان الملك الجديد بتحية 41 طلقة في Hyde Park و62 طلقة تحية في برج لندن. كما سيظهر عرض احتفالي، سيتمّ من خلاله الإعلان أن تشارلز هو الملك الجديد. كذلك ستعزف الفرقة الملكية، البيت الأول من النشيد الوطني - الذي أصبح الآن يحمل عنواناً جديداً: "حفظ الله الملك" God Save the King. كما يتمّ رفع الأعلام على المباني العامة.

تفاصيل تدهور حالة الملكة إليزابيث الصحية قبل وفاتها

ترتيبات مراسم جنازة الملكة اليزابيث

  • أوّلاً، سيتمّ نقل جثة الملكة إليزابيث إلى هوليرود Holyrood، وهو مقرّ إقامتها في إدنبرة عاصمة اسكتلندا.
  • سيتمّ نقل التابوت إلى كاتدرائية St Giles من أجل خدمة الاستقبال، قبل وضعه على متن القطار الملكي في محطة Waverley للمشاركة في موكب أسفل الخط الرئيسي للساحل الشرقي.
  • ستصدر البلدات والمدن في جميع أنحاء المملكة المتحدة إعلاناتها الخاصة مع عرض موسيقي في قلعة Cardiff وWales و Mercat Cross. كما سيقام نصب احتفالي في شارع Royale Mile في إدنبرة، اسكتلندا ؛ وفي قلعة هيلزبورو Hillsborough Castle في بلفاست في أيرلندا الشمالية.
  • في اليوم الرابع بعد وفاة الملكة إليزابيث، سيغادر تابوتها من St Giles بالسيارة قبل نقله إلى قطار سيسافر ببطء طيلة الليل إلى لندن. كما سيستمع الملك الجديد وزوجته كاميلا، إلى رسائل تعزية في قاعة Westminster Hall، بين مجلسي البرلمان في Westminster في لندن.

ماذا سيحصل في الأيّام المقبلة بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ انطلاق عملية جسر لندنالملكة إليزابيث في العام 2012
مصدر الصورة: The Royal Family

  • بعد وصول التابوت إلى لندن، سيتمّ نقله إلى قصر باكنغهام بالسيارة. سيواصل الملك تشارلز جولته السريعة في البلاد، حيث سيزور قلعة هيلزبورو وكاتدرائية القديسة آن Anne. كما سيتمّ دعوة ملايين الأشخاص لتقديم احترامهم وتعازيهم لعائلتها للملكة ليزابيث، عندما يتم نقل جسدها إلى قاعة Westminster Hall.
  • سيتمّ نقل جثة إليزابيث من قصر باكنغهام إلى قصر وستمنستر على متن عربة مدفع، كما سيتمّ وضع التاج الملكي على وسادة مخملية. سيمشي الملك تشارلز خلف الموكب وسيتبعه الأميران ويليام وهاري، إلى جانب أطفالهم وأفراد العائلة المالكة سيراً على الأقدام. كذلك سيتمّ القرع على الجرس الضخم بيغ بن في برج إليزابيث، لمدة دقيقة طيلة مدة الموكب جنباً إلى جنب مع تحية البندقية في هايد بارك.
  • سيتم نقل التابوت إلى قاعة وستمنستر، حيث سيظلّ جثمان إليزابيث بعد خدمة قصيرة في الولاية تحت حراسة مسلّحة لمدة 5 أيام.

ماذا سيحصل في الأيّام المقبلة بعد وفاة الملكة إليزابيث؟ انطلاق عملية جسر لندنالملكة إليزابيث في العام 2000
مصدر الصورة: The Royal Family

  • في اليوم السابع، سيبدأ قادة العالم في الوصول لتقديم احترامهم للملكة إليزابيث في قاعة وستمنستر. في غضون ذلك، سيلتقي الملك الجديد بأفراد من العائلة المالكة في قصر باكنغهام.
  • في اليوم الثامن، سيلتقي الملك تشارلز برئيس الوزراء في أوّل لقاء أسبوعي رسمي له، وهي عادة دستورية يقوم فيها رئيس السلطة التنفيذية السياسية بإبلاغ رئيس الدولة عن الأعمال البرلمانية، كما تم عرضه في فيلم The Crown والعديد من المشاهد التلفزيونية والأفلام الأخرى.
  • لن يتم توديع إليزابيث رسمياً في وستمنستر آبي إلّا بعد 10 أيام من وفاتها، بحضور أفراد من عائلتها وشخصيات مهمّة بريطانية ورؤساء دول من جميع أنحاء العالم. في اليوم التاسع، ستمتلئ وستمنستر آبي بكبار الشخصيات البريطانية والأجنبية، بما في ذلك جميع رؤساء الوزراء البريطانيين السابقين والحاليين. كما سيقدّمون احترامهم للملكة اليزابيث في Westminster Hall عند الساعة 6.30 صباحاً، قبل أن يُنقل التابوت مع تاج الإمبراطورية. أمّا في الساعة 11 صباحاً، سيتوقّف حاملو النعش عند قبر Grave of the Unknown Warrior وسيتمّ قرع ساعة بيج بن مرة واحدة فقط للصمت ولمدة دقيقتين. سينهي عزف The Last Post وReveille والنشيد الوطني، خدمة الجنازة التي استمرت ساعة، قبل موكب قد يصل طوله إلى 1.5 ميل ثم يُحمل التابوت بعد قصر باكنغهام إلى Wellington Arch وإلى مثوى إليزابيث الأخير في وندسور.
  • سيتمّ دفن الملكة بعد ذلك في كنيسة الملك جورج السادس التذكارية في القلعة، إلى جانب والدتها الملكة إليزابيث ووالدها الملك جورج السادس وشقيقتها مارجريت.