من منّا لا يعرف الملكة اليزابيث، حاكمة بريطانيا؟ في الواقع، حياة العائلة الملكية البريطانية لطالما كانت محور اهتمام العالم. لكن، في المقابل هناك الكثير من التفاصيل التي ربما لم تسمعي بها من قبل، خصوصاً عندما يتعلّق الأمر بالملكة اليزابيث. من هنا، في هذا المقال سنعرّفك على أمور لم تعرفي بها من قبل عن الملكة اليزابيث.

معلومات لم تعرفي عنها من قبل عن الملكة اليزابيث

تحتفل الملكة اليزابيث بعيد ميلادها مرّتين في السنة

عيد ميلاد الملكة يُحتفل به مرتين في السنة: في تاريخ ميلادها الفعلي في 21 أبريل وأيضاً في وقت لاحق من الصيف من خلال استعراض كبير في قصر باكنغهام. السبب وراء الاحتفال مرّتين هو أن الملكة تحب ان تقوم باستعراض كبير لذا تنتظر حتى الصيف كي يكون الطقس مناسب.

تعشق الملكة اليزابيث الأحصنة والكلاب

ضحكتها، عيناها اللامعتان وغيرها من التعابير في وجهها، هي أكبر دليل على السعادة التي تغمر الملكة إليزابيث الثانية عندما تتواجد بجانب الخيول. في الواقع، تعود بداية علاقتها بالأحصنة إلى سنّ الطفولة. تلقّت أول درس في ركوب الخيل عندما كانت في عمر الـ3 سنوات. بعدها، أهداها جدّها الملك جورج الخامس أول فرس لها.

ترسل إشارات إلى مساعديها بواسطة الحقيبة

لا تخرج الملكة اليزابيث من المنزل من دون حقيبتها والسبب ليس فقط من أجل وضع أغراضها، إنما كونها ترسل إشارات إلى مساعديها من خلال الحقيبة. ففي حال حملت الملكة الحقيبة وهي جالسة على طاولة الطعام فهذا يعني أنها تريد الانصراف فوراً.

هي أكبر ملكة تحكم بريطانيا ولأطول مدّة

عام 1952 أصبحت اليزابيث ملكة على بريطانيا، واليوم هي أكبر حاكمة تمرّ على البلاد ولأطول مدّة وهي 70 عاماً من الحكم.

تعتمد الملكة اليزابيث ملابس بألوان قويّة لتبرز وسط الحشود

الملكة اليزابيث هي الشخصية الملكية الوحيدة التي يسمح لها باعتماد ألوان قوية وبارة جداً، وذلك كي تبرز وتظهر بوضوح بين الحشود. من هنا، نرى الملكة اليزابيث بألوان مثل الأخضر، الأصفر، الزهري القوي، البرتقالي وغيرها الكثير.

هي أول ملكة بريطانية تحتفل بعيد زواجها الماسي

عام 2017 احتفلت الملكة اليزابيث والامير فيليب بـ70عاماً من الزواج، ليكونا بذلك أوّل ثنائي ملكي يحتفل بعيد زواج الماسي سوياً.

احتفلت الملكلة اليزابيث بيوبيلها الذهبي بطريقة غير اعتيادية     

للاحتفال بيوبيلها الذهبي في عام 2002 ، استضافت الملكة أول حفلات موسيقية عامة على الإطلاق في حدائق قصر باكنغهام.

تملك الملكة اليزابيث‎ الثانية أهمّ وأثمن تاج في العالم

تملك الملكة اليزابيث‎ الثانية أهمّ وأثمن تاج في العالم وهو The Imperial State، الذي يحوي أكثر من 2800 حجر من الماس الصافي، 4 من أحجار الياقوت، 11 حجر من الزمرد، 17 حجر من السفير و273 لؤلؤة.

لا تطلّ الملكة إليزابيث الثانيّة من دون قبّعاتها

لا يمكن أن نرى الملكة إليزابيث الثانيّة من دون قبّعاتها الدراماتيكيّة والغريبة أحياناً، فهذا هو الأكسسوار النجم في كلّ إطلالاتها.

لم تتعلّم الملكة اليزابيث في المدرسة

الملكة اليزابيث لم تذهب إلى المدرسة في حياتها لكن هذا لا يعني أنها ليست مثقفة ومعلّمة. كانت الملكة اليزابيث تتلقى دروس خاصة في المنزل من معلّمين، والأمر نفسه ينطبق على شقيقتها.

التقت الأمير فيليب وهي في الـ13 من عمرها

في العام 1939، التقى الأمير فيليب بالملكة اليزابيث التي كانت في 13 من عمرها وبدآ بالتراسل منذ حينها.

لم يقبل والد الملكة اليزابيث في البداية زواجها من الأمير فيليب

واجهت هي والأمير فيليب مشاكل عدّة وتم رفض طلب زواجه من الملكة لعدّة أسباب منها أنّه لم يولد في بريطانيا وأنهما أقارب من الدرجة الثالثة. بعد إصرار الملكة على الزواج منه أعلنا خطوبتهما رسمياً عام 1947. اضطرّ الأمير فيليب لأن يتخلّى عن ألقابه الملكية اليونانية والدنماركية كي يتمكّن من الزواج من الأميرة عام 1947.

لدى الملكة اليزابيث 4 أطفال

قد يكون الأمير تشارلز هو الأكثر شهرةً بين أولادها، إلّا أن الملكة اليزابيث والأمير فيليب رزقا بـ4 أطفال: الأمير تشارلز، الأميرة آن، الأمير أندرو والأمير إدوارد.

تمارس الملكة اليزابيث رياضة المشي يومياً

تحب الملكة اليزابيث ممارسة رياضة المشي يومياً لمسافات طويلة. المشي يومياً له فوائد عدّة منها أنه يقي الجسم من الإصابة بالسرطان، وتحديداً سرطان القولون وسرطان الثدي إذ يساهم في التقليل من هرمون الإستروجين الذي تسبّبه الدهون في الجسم. كما أنه يساهم في تحسين وظائف الدماغ وتنشيط الذاكرة، وبالتالي حماية الدماغ من الإصابة بالألزهايمر. 

تستيقظ الملكة اليزابيث في نفس الوقت يومياً

لدى الملكة جدول مزدحم حتى في سنها المتقدم، لذا فإن الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم أمر ضروري لها. لا تحب أن تبقى مستيقظة حتى وقت متأخر أو أن تنام حتّى وقت متأخر، فمن خلال الالتزام بجدول، هي لا تحرم نفسها من الراحة التي هي بأشد الحاجة إليها.

 تحب تناول الشوكولا بكثرة 

وفقاً للشيف السابق لدى الملكة تحب تناول الشوكولا بكثرة ولهذا السبب تختار الشوكولا الداكن. يساهم هذا الأخير في محاربة ارتفاع ضغط الدم لاحتوائه على مضادات الأكسدة. 

تتناول الملكة اليزابيث الغداء في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر 

تتناول الملكة اليزابيث الغداء في تمام الساعة الواحدة بعد الظهر. عادةً ما تتضمن وجبة الغداء نوع من السمك المشوي مع  السبانخ أو الكوسة أو دجاج مشوي مع سلطة. تبتعد الملكة عن الأطعمة النشوية، لذلك لا يوجد معكرونة أو أرز أو بطاطس في القائمة.