close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

"ذكرت نفسها 54 مرة بـ7 دقائق"... ميغان ماركل لم تسلم من الانتقادات بعد خطابها الأخير في بريطانيا


ميغان ماركل والأمير هاري في حفل One Young World


أنانت أمباني وراديكا ميرشانت
play icon

حضر دوق ودوقة ساسكس قمة One Young World في مانشستر، دعماً لمنظمة تكون فيها ميغان ماركل مستشارة منذ عام 2014. هذه هي المرّة الأولى التي يعود بها الثنائي إلى بريطانيا بعد اليوبيل الذهبي للملكة إليزابيث، وهذا أوّل ظهور رسمي لهما في بريطانيا منذ سنوات. بعد خطابها في الحفل، تعرّضت ميغان ماركل لموجة من الانتقادات وهذه المرّة كونها لم تتحدّث إلّا عن نفسها في حين أنه كان عليها التركيز على الحاضرين. تابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

هل فقدت ميغان ماركل شعبيّتها؟

لماذا انتُقد خطاب ميغان ماركل في حفل One Young World؟

ضمت القمة قيادات شبابية من 190 دولة حول العالم، وألقت ميغان ماركل، مستشارة One Young World منذ العام 2014، كلمة عن المساواة بين الجنسين، وهو الخطاب الأول لها منذ أن غادرت المملكة مستقيلة من واجباتها الملكية. في كلمتها توجهت ميغان ماركل إلى الشباب وقالت: "أنتم المستقبل.. أنتم الحاضر.. أنتم من يقود التغيير الإيجابي والضروري في جميع أنحاء العالم الآن، في هذه اللحظة. ولذلك أنا ممتنة جداً لوجودي معكم اليوم". خلال الخطاب، استذكرت ميغان ماركل مشاركتها للمرة الأولى في القمة، وقالت أنها كانت فتاة شابة وطموحة وكنت ممثلة في مسلسل Suits، كنت محاطة بقادة العالم، العاملين في المجال الإنساني، رؤساء وزراء ونشطاء عدّة، وكانت لديها الفرصة أن تجلس على الطاولة معهم. خلال هذا الحديث، ركّزت ميغان ماركل على قصّتها جداً ما عرّضها لموجة من السخرية خصوصاً أنها ذكرت نفسها 54 مرة، في خطاب كانت مدّته 7 دقائق، بحسب الخبراء الملكيين. تعرّضت للكثير من الانتقادات كون خطابها تمحور حولها فقط، في حين أنه كان عليها التركيز على الحاضرين. انتقد خبراء ملكيون كلمة ميغان التي حاولت أن تكون صادقة وملهمة، ولفت الخبراء إلى أن خطابها كان يفتقد للمحتوى ولم يخبر الحاضرين أي شيء عملي فيما يتعلق بالنصائح لتحقيق وإغناء إمكاناتهم. اعتقد الكثيرون أن خطابها كان يفتقد للتوجيه، وكان عبارة عن حديث عن نفسها ومدح بنفسها وما وصلت إليه.

طلة ميغان ماركل في حفل One Young World

لهذه المناسبة اختارت ميغان ماركل إطلالة مونوكروم باللون الأحمر. لبست قميص من Another Tomorrow يتميّز بوشاح عند منطقة الرقبة والقماش المنسدل منه. نسّقت القميص مع سروال رسمي من نفس العلامة التجارية وبنفس اللون. لتكمّل إطلالتها انتعلت ميغان ماركل ستيليتو باللون الأحمر من Aquazzura. أما من الناحية الجمالية، فاختارت تسريحة ذيل الحصان مع مكياج سموكي خفيف.

ميغان ماركل والأمير هاري في حفل One Young Worldمصدر الصورة: غوغل

ميغان ماركل والأمير هاري في حفل One Young Worldمصدر الصورة: غوغل

ميغان ماركل والأمير هاري في حفل One Young Worldمصدر الصورة: غوغل

ميغان ماركل والأمير هاري في حفل One Young Worldمصدر الصورة: غوغل