وصل زعماء العرب والعالم إلى لندن للمشاركة في مراسم توديع الملكة اليزابيث الثانية، حيث تم استقبالهم مساء الأحد 18 سبتمبر 2022 بحضور الملك تشارلز. من بين أبرز القادة الذين حضروا، نذكر الملك عبدالله الثاني بن الحسين وزوجته الملكة رانيا، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته هند بن مكتوم وغيرهم الكثيرون.

مشاركة قادة العرب والعالم في مراسم الاستقبال لتوديع الملكة اليزابيث

انتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي لقطات وصور عدة، لحظة وصول قادة العرب والعالم، كان أبرزهم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي إلى جانب زوجته الشيخة الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم. كذلك، كان هناك حضور بارز للملك عبدالله الثاني إلى جانب زوجته الملكة رانيا التي كان لها إطلالات أخرى في هذا الحدث. كانت قطر أيضاً من بين الدول المدعوّة إلى جنازة الملكة اليزابيث الثانية، والتي تمثّلت بحاكمها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وزوجته الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني.

الرئيس الأميركي جو بايدن وعقيلته جيل بايدن كانا أيضاَ من أولى الحاضرين لتوديع الملكة اليزابيث الثانية، تماماً كما فعل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت ماكرون.

وصول قادة العرب والعالم إلى جنازة الملكة اليزابيثحاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم وزوجته الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم
مصدر الصورة: انستقرام
 

الملك عبدالله الثاني وزوجته الملكة رانيا
مصدر الصورة: انستقرام
 


الشيخ حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة
مصدر الصورة: انستقرام


الملك الحُسين بن عبدالله الثاني
مصدر الصورة: انستقرام
أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني وزوجته الشيخة جواهر بنت حمد بن سحيم آل ثاني
مصدر الصورة: انستقرام


الملك الإسباني فيليبي السادس وزوجته الملكة ليتيزيا
مصدر الصورة: انستقرام
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وزوجته بريجيت ماكرون
مصدر الصورة: انستقرام
الرئيس الأميركي جو بايدن وزوجته جيل بايدن
مصدر الصورة: انستقرام