close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية
رمضان 2024
يوم
:
ســـــاعة
:
دقيقة
:
ثانية

الملك تشارلز الثالث مصاب بالسرطان وهذه تفاصيل حالته الصحية

الملك تشارلز الثالث
play icon

في بيانٍ رسمي نشره قصر باكنغهام على الموقع الخاص به، تمّ الإعلان عن إصابة الملك تشارلز الثالث بمرض السرطان. ماذا عن تفاصيل حالته الصحية؟ الإجابة عن هذا السؤال وغيرها من المعلومات تجدينها في السطور التالية.

إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان

بعد إنتشار أخبار حول دخول الملك تشارلز إلى المستشفى في الفترة الأخيرة، كشف قصر باكنغهام في بيان رسمي أصدره في 5 فبراير 2024، عن إصابة الملك البالغ من العمر 75 سنة، بمرض السرطان، إلّا أنه لم يُعلن بالتحديد عن نوع هذا السرطان. من هنا، أتى في البيان الرسمي: "أثناء العملية الجراحية التي أجراها الملك مؤخراً في المستشفى لعلاج تضخم البروستات الحميد، تمت الإشارة إلى مسألة منفصلة مثيرة للقلق. حددت الاختبارات التشخيصية اللاحقة شكلاً من أشكال السرطان".

الملك تشارلز الثالث
play icon

في تفاصيل حالة الملك تشارلز الصحية، فقد بدأ بتلقّي العلاج، وبالتالي فسيتم تأجيل واجباته العامة، وذلك بطلب من الأطباء. في هذا السياق أتى في البيان الرسمي لقصر باكنغهام: "بدأ جلالته اليوم جدولاً للعلاجات المنتظمة، وخلال هذه الفترة نصحه الأطباء بتأجيل واجباته العامة. كذلك، طوال هذه الفترة، سيواصل جلالته القيام بأعمال الدولة والأوراق الرسمية كالمعتاد".

الملك تشارلز الثالث
play icon

في ختام البيان أعرب الملك تشارلز الثالث عن امتنانه للفريق الطبي، وقد فضّل مشاركة تشخيصه بمرض السرطان مع الجمهور لمنع التكهنات حول حالته الصحية. من هنا، أتى في البيان: "يعرب الملك عن امتنانه لفريقه الطبي لتدخلهم السريع، والذي أصبح ممكنا بفضل الإجراء الذي خضع له في المستشفى مؤخراً. إنه يظل إيجابياً تماماً بشأن معاملته ويتطلع إلى العودة إلى الخدمة العامة الكاملة في أقرب وقت ممكن". وأضاف البيان: "لقد اختار جلالته مشاركة تشخيصه لمنع التكهنات وعلى أمل أن يساعد ذلك في فهم الجمهور لجميع المصابين بالسرطان في جميع أنحاء العالم".

بعد انتشار خبر إصابة الملك تشارلز الثالث بالسرطان، فقد كشفت مصادر مقرّبة من الأمير هاري، بأنه سيقوم بزيارة المملكة المتحدة خلال الأيام القليلة المقبلة لرؤية والده.

سيلين ديون مفاجأة حفل جوائز غرامي 2024! أكّدت أنها أقوى من أي مرض يصيبها
play icon

الملك تشارلز الثالث
play icon

أتى هذا الخبر بعد أيام قليلة من إعلان صفحة The Prince and Princess of Wales، عن دخول أميرة ويلز كيت ميدلتون إلى المستشفى وخضوعها لعملية جراحية في البطن. في التفاصيل، فقد نُشر البيان حول هذا الخبر في 17 يناير 2024 وقد تمّت عملية كيت ميدلتون الجراحية بنجاح، وأنها تحتاج من 10 إلى 14 يوم لتتعافى وتعود إلى منزلها. من هنا، ورد في البيان ما يلي: "دخلت صاحبة السمو الملكي أميرة ويلز إلى المستشفى أمس لإجراء عملية جراحية مخطط لها في البطن. وكانت العملية الجراحية ناجحة ومن المتوقع أن تبقى في المستشفى لمدة 10 إلى 14 يوماً قبل أن تعود إلى المنزل لمواصلة تعافيها". كما أتى في البيان: "بناءً على النصائح الطبية الحالية، فمن غير المرجح أن تعود إلى مهامها العامة إلا بعد عيد الفصح".

كذلك، عبّرت كيت ميدلتون في البيان الرسمي الذي أُصدر، عن تقديرها لاهتمام الجمهور بها، وتأمل تفهّم رغبتها في عدم الكشف عن المعلومات الطبية وأن تبقى شخصية وخاصة بها، وبالتالي الحفاظ على أكبر قدر ممكن من الحياة الطبيعية بالنسبة لأطفالها. في هذا السياق، ورد في البيان الرسمي ما يلي: " لن يقدم قصر كنسينغتون في لندن تحديثات حول التقدم الذي أحرزته صاحبة السمو الملكي إلّا عندما تكون هناك معلومات جديدة مهمة يمكن مشاركتها".

في بيان آخر تمّ نشره عبر صفحة The Prince and Princess of Wales على انستقرام في 29 يناير 2024، تمّ الإعلان عن خروج كيت ميدلتون من المستشفى وعودتها إلى المنزل في وندسور، لتستعيد عافيتها. في البيان أتى ما يلي: "أميرة ويلز عادت إلى منزلها في وندسور لمواصلة تعافيها من الجراحة".