close
close
jamalouki.net
إشتركي في النشرة الالكترونية

بعد غياب لسنة ونصف، كندة علوش تطلّ وتكشف عن إصابتها بالسرطان

بعد غياب لسنة ونصف، كندة علوش تطلّ وتكشف عن إصابتها بالسرطان
play icon

بعد غياب دام لحوالي السنة والنصف، ها هي كندة علّوش تطلّ من جديد وتكشف للمرّة الأولى عن سبب غيابها، وذلك في مقابلة أجرتها مع منى الشاذلي. خلالها تحدّثت عن الكثير من التفاصيل المرتبطة بمدّة غيابها الطويلة، وقد صرّحت عن إصابتها بسرطان الثدي، مما شكّل صدمة للجمهور. للمزيد من التفاصيل حول ما قالته عن التجربة التي مرّت بها، تابعي قراءة السطور التالية.

كندة علوش تكشف عن إصابتها بسرطان الثدي مع منى الشاذلي

أطلّت كندة علوش في حلقة خاصة ضمن برنامج منى الشاذلي Mona El Shazly Specials في 22 يونيو 2024، وكانت المرّة الأولى التي تطلّ فيها الممثلة كندة علّوش بعد غياب دام سنة ونصف، حيث كشفت عن إصابتها بسرطان الثدي. في التفاصيل، بدأت كندة علوش بالحديث في المقابلة عن الفترة الأولى من غيابها وذلك بعد أن استقبلت مولودها الثاني كريم، والذي وُلد قبل حوالي 3 أشهر من موعد ولادته الطبيعي، وهنا بحسب ما قالت أنها عاشت أصعب فترة بحياتها لأنه كان يحقّ لها برؤيته لمدة ربع ساعة فقط باليوم، وذلك لحوالي شهرين.

كندة علوش سرطان الثدي برنامح منى الشاذلي
play icon

بعد حوالي 9 أشهر من الرضاعة الطبيعية، أي منذ سنة وشهر، اكتشفت كندة علوش أنه يوجد أعراض غير طبيعية بأحد ثدييها، وبالتالي فقد قامت بالفحوصات أظهرت أنها مصابة بأكثر من ورم خبيث في الثدي. أشارت بحديثها مع منى الشاذلي أنها الحالة المصابة بها عبارة عن عقدة متشعّبة، وبالتالي اقتضى الأمر أن تحصل كندة علوش على العلاج الكيميائي ليتمّ الحدّ من حجم الورم، واستئصاله في ما بعد من خلال عمليّة جراحيّة. من بعدها عليها تلقّي العلاجات الأخرى، مثل العلاج الإشعاعي والهرموني.

في المقابلة، كشفت كندة علوش أنها ما زالت تتلقّى العلاج حتى اليوم، إذ إنها تحصل على الجرعات الأخيرة من العلاج الكيميائي، كما أنها تخضع أيضاً للعلاج الهرموني، بالإضافة إلى العلاج الفيزيائي. كما أنها عبّرت عن أن فترة العلاج كانت سهلة نوعاً ما عليها، إلّا أنها كانت تفضّل أن تخوض هذه الرحلة بمفردها. كذلك صرّحت أن زوجها عمرو يوسف شكّل دعم أساسي لها وقد رافقها في فترة العلاج. كما عبّرت كندة علوش عن أنها رغم حصولها على جرعة بشكل أسبوعي، الأمر الذي كان متعب نوعاً ما، إلّا أنها بقيت محافظة على قوّتها مع أبنائها، مما جعلها تتابع هذه المرحلة بقوّة وإيجابية. كذلك، كشفت كندة علوش عن أنها كانت تستخدم إحدى التقنيات لتفادي تساقط الشعر،ومع ذلك فقدت 60% من شعرها. كما قالت أنها استعارت بعض الخصلات غير الطبيعية لتطلّ في المقابلة هذه.

لم تنتهي قصّة كندة علّوش هنا، فبعد شهر من إصابتها بسرطان الثدي، تم الكشف عن إصابة والدتها بالمرض نفسه أيضاً، مما شكّل صدمة كبيرة عليها، بحسب ما قالت في المقابلة مع منى الشاذلي. بعد اكتشاف إصابة والدتها أيضاً، أصبحت تذهب برفقتها لتلقّي كل منهما العلاج.

كندة علوش سرطان الثدي برنامح منى الشاذلي
play icon

في السياق نفسه، وضّحت كندة علوش عن سبب رغبتها في الاختفاء خلال هذه الفترة، وقالت أنها كانت تريد أن تطلّ في وقت تكون فيه قادرة على منح الأمل لمن يستمع إليها. كما وجّهت رسالة توعويّة حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وأهمية العناية بالصحة النفسيّة خلال فترة العلاج.