ما زال فيروس كورونا المستجد يحصد المزيد من الإصابات حول العالم. من بين العديد من الأشخاص الذين أصيبوا بهذا الوباء حول العالم، أعلن بعض المشاهير البارزة في مختلف المجالات عن إصابتهم بفيروس كورونا، أبرزهم الممثل الأميركي توم هانكس، هند البحرينية وGreta Thumberg.

كل الأخبار المتعلّقة بفيروس كورونا

إصابة الإعلامية تغريد الطاسان بفيروس كورونا

أعلنت الإعلامية السعودية تغريد الطاسان، إصابتها هي وبناتها بفيروس كورونا من خلال فيديو نشرته من داخل غرفة العزل. قالت أنها أصيبت بهذا الفيروس نتيجة مقابلة أقاربها، الذين بدورهم لم يشعروا بأعراض هذا الفيروس. عبّرت خلال هذا الفيديو عن أهمية الوقاية والالتزام بالبقاء في المنزل لضمان سلامة الجميع.

إصابة الأمير Charles بفيروس كورونا

تمّ الإعلان عن إصابة الأمير تشارلز البالغ من العمر 71 سنة، بفيروس كورونا، وبالتالي فإنه في العزل في قلعة بالمورال في اسكتلندا. صرّح المتحدث باسم أفراد قصر كلارنس هاوس: "إن اختبار أمير تشارلز لفيروس كورونا أتى إيجابي. لقد كان يعاني من أعراض خفيفة ولكنه في صحة جيدة". من ناحية أخرى، تمّ فحص زوجته كاميلا ولكنه تبيّن أنها غير مصابة بفيروس كورونا.

إصابة الناشطة Greta Thumberg بفيروس كورونا

أعلنت الناشطة السويدية Greta Thumberg، البالغة من العمر 17 عام، عن إصابتها بفيروس كورونا، من خلال بوست نشرته عبر حسابها على انستقرام. في هذا السياق قالت: "بعدما عدت من رحلتي من وسط أوروبا ، قمت بعزل نفسي لمدّة أسبوعين، نظراً لأن عدد حالات الإصابات بـCOVID-19 في ألمانيا مثلاً، كانت قريبة جداً من الأعداد التي كانت متواجدة في إيطاليا في البداية. منذ حوالي 10 أيام بدأت أشعر ببعض الأعراض... كنت أشعر بالتعب وأصابتني الرعشة والتهاب في الحلق وسعال". أضافت: "قد لا يلاحظ العديد (خاصة الشباب) أي أعراض على الإطلاق ، أو أعراض خفيفة جداً. ثم لا يعرفون أنهم مصابون بالفيروس ويمكنهم نقله إلى الأشخاص المعرضين للخطر... يرجى أخذ ذلك في عين الاعتبار، اتبعوا نصيحة الخبراء والسلطات المحلية وابقوا في البيت لإبطاء انتشار فيروس كورونا".

إصابة الفنانة هند البحرينيه بفيروس كورونا

أعلنت الفنانة هند البحرينيه إصابتها بفيروس كورونا، حيث نشرت عبر حسابها على انستقرام فيديو تشكر فيه كل من تمنّى لها السلامة وأنها بصحّة جيّدة ولا تشعر بأي من العوارض، رغم إصابتها بفيروس كورونا. علّقت هند البحرينيه: "شكراً لكل محبيني اللي تمنو لي الشفاء العاجل احبكم والله يحفظكم ويحميكم من كل مكروه، وشكرا لكل اللي مايحبوني بعد ما صرت حديث حسابات السوشيل ميديا اليوم من وراهم".

إصابة الأمير ألبرت بفيروس كورونا

صرّح المكتب الإعلامي لأمير موناكو، الأمير ألبرت، عن إصابته بفيروس كورونا، حيث أتت نتيجة الفحص إيجابية، إلّا أن صحّته ليست بخطر. وأضاف أن الأمير ألبرت يتابع عمله من مكتبه في مقرّ سكنه الخاص.

إصابة الممثلة Itziar Ituño بفيروس كورونا

أعلنت الممثلة الإسبانية Itziar Ituño، المعروفة بـ"راكيل" في مسلسل La Casa De Papel، إصابتها بفيروس كورونا. نشرت عبر حسابها على انستقرام صورة لها وعلّقت بأنها كانت تعاني من بعض الأعراض مثل الحمى والسعال جاف، وتمّ التأكد من إصابتها بفيروس كورونا. وقالت أنه في حالتها فهو خفيف وأنها بخير ولكنه معدي وخطير على الأشخاص الأضعف، وأضافت أنها ستبقى 15 يوم في الحجر الصحي.

إصابة مصممة الأحذية نجيبة حياة بفيروس كورونا

أعلنت مصممة الأحذية الكويتية نجيبة حياة، عن إصابتها بفيروس كورونا، حيث نشرت على انستقرام فيديو أخبرت فيه عن إصابتها وأنها في الحجر الصحي في مستشفى جابر في الكويت.

إصابة الممثل Idris Elba بفيروس كورونا

أعلن الممثل Idris Elba إصابته بفيروس كورونا وذلك من خلال فيديو نشره عبر تويتر، قال فيه: "هذا الصباح أتت نتائج اختبار فيروس كورونا إيجابية. أشعر أنني بخير، ليس لدي أي أعراض حتى الآن ولكن تمّ عزلي منذ أن اكتشفت احتمال تعرضي للفيروس". أضاف: "ابقوا في المنزل أيها الناس. سأبقيكم على اطلاع بما أفعله، لا داعي للذعر".

إصابة الممثل Tom Hanks وزوجته بفيروس كورونا

كورونا فيروس توم هانكس

في بوست نشره عبر انستقرام، قال توم هانكس البالغ من العمر 63 عام انه وزوجته في أستراليا حالياً وقد خضعا لاختبارات طبية أظهرت إصابتهما بفيروس كورونا. نشر هانكس على صفحته على انستقرام صورة لأحد القفازات في مستوعب النفايات وكتب: "مرحباً أنا وزوجتي ريتا كنا في أستراليا وشعرنا بالتعب قليلاً وكانت لدينا نزلات برد، كما أصابت القشعريرة ريتا أيضاً والتي كانت تظهر وتختفي". وأضاف: "أصبنا ببعض الحمى الخفيفة ولكي تكون الأمور صحيحة قررنا إجراء اختبار فيروس كورونا وجاءت النتائج إيجابية". تابع Tom Hanks: "الآن يجب علينا اتباع الإجراءات الطبية وسيجري اختبارنا ومراقبتنا وعزلنا كما تتطلب الصحة والسلامة العامة. سنبقي العالم على اطلاع بأبرز المستجدات". واختتم: "اعتنوا بأنفسكم وبصحتكم".

وفقاً لوسائل الإعلام الأميركية كان Tom Hanks الذي يعاني من السكري متواجد مع زوجته في أستراليا لتصوير فيلم جديد يدور حول حياة المغني العالمي الراحل إلفيس بريسلي. في الفيلم يؤدي الممثل الحائز على جائزتي أوسكار، دور مدير أعمال إلفيس بريسلي، الكولونيل الشهير توم باركر. كانت شركة وارنر بروس المسؤولة عن إنتاج الفيلم قد أطلقت بيان في وقت سابق أكدت فيه أن أحد أعضاء الشركة من فريقها الموجود في أستراليا لتصوير فيلم إلفيس أصيب بفيروس كورونا وأنهم على تواصل دائم مع المؤسسات الصحية في أستراليا لعزل وفحص جميع من خالطهم هذا الشخص. هذا وتوقف تصوير الفيلم في الوقت الراهن لتقويم الوضع. يذكر أن أستراليا لديها أكثر من 120 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا حتى الآن توفي منهم 3 أشخاص.

إصابة الممثل Kristofer Hivju بفيروس كورونا

صرّح الممثل Kristofer Hivju، بطل Game of Thrones، من خلال صورة نشرها على حسابه على انستقرام، عن إصابته بفيروس كورونا. علّق قائلاً: "تحية من النروج! يؤسفني أن أقول أنني، اليوم، أثبتت الاختبارات إصابتي بفيرس كورونا. أنا وعائلتي نعزل أنفسنا في المنزل، نحن بصحة جيدة، لديّ فقط أعراض خفيفة من البرد". أضاف: "هناك أشخاص أكثر عرضة لخطر هذا الفيروس الذي قد يكون مدمراً، لذلك أحثكم جميعاً على توخي الحذر الشديد؛ اغسلوا يديكم، حافظوا على مسافة 1.5 متر من الآخرين ، وقوموا بالحجر الصحي لمنع الفيروس من الانتشار. معاً يمكننا محاربة هذا الفيروس وتجنب أزمة في مستشفياتنا".

إصابة الممثلة Rachel Matthews بفيروس كورونا

أعلنت الممثلة Rachel Matthews البالغة من العمر 26 عاماً، إصابتها بفيروس كورونا وذلك بعدما كانت نتيجة الفحص الذي قامت فيه إيجابية. يذكر أن Rachel Matthews كانت بطلة فيلم Frozen 2 وهي الآن في الحجر الصحي بعد إصابتها بفيروس كورونا.

إصابة الممثلة Olga Kurylenko بفيروس كورونا

صرّحت الممثلة Olga Kurylenko والتي تبلغ 40 عاماً، إصابتها بفيروس كورونا. نشرت Olga Kurylenko على حسابها على انستقرام صورة من نافذة بيتها، حيث علّقت قائلة: "جالسة في المنزل، بعدما أثبتت الإصابة بفيروس كورونا. بالفعل كنت مريضة منذ أسبوع تقريباً. الحمى والتعب هي الأراض الأساسية التي ظهرت عليّ". وأضافت أخيراً: "اعتنوا بأنفسكم وخذوا هذا الأمر على محمل الجدّ".

إصابة اللاعب Rudy Gobert بفيروس كورونا

كورونا فيروس

فيروس كورونا ألقى بظلاله أيضاً على الرياضة العالمية. فقد أعلنت رابطة كرة السلة الأميركية للمحترفين NBA تعليق الموسم الحالي، بعدما ثبتت الإصابة المبدئية لدى أحد اللاعبين بفيروس كورونا. يأتي ذلك بعد تأجيل مباراة الدوري الأميركي لمحترفي كرة السلة بين فريقي يوتا جاز وأوكلاهوما سيتي ثاندر، على نحو مفاجىء. الأمر الصادم هو تصرف اللاعب الفرنسي رودي غوبير الذي حضر مؤتمر صحفي قبيل مباراة فريقه يوتا جاز ضد أوكلاهوما سيتي، وسخريته من الإجراءات الوقائية المتبعة ضد كورونا حيث قام بلمس جميع الميكروفونات الموجودة مستهتراً بحقيقة وجود الكورونا. المفارقة أن قبيل انطلاقة المباراة، أعلن يوتا جاز غياب رودي غوبير لشعوره بالمرض قبل أن يعلن إصابته بكورونا. هذاالأمر أثار جدل كبير ودفع اتحاد كرة السلة الأميركية إلى تعليق منافسات الدوري في محاولة لاحتواء تفشي الفيروس بين اللاعبين والجماهير الرياضية.

إصابة اللاعب Daniele Rugani بفيروس كورونا

كورونا فيروس

لم تسلم كرة القدم من تأثير فيروس كورونا، فقد ظهرت أول حالة إصابة بين لاعبي كرة القدم في نادي هانوفر الألماني الذي أعلن في وقت سابق إصابة ظهيره الأيسر تيمو هوبرز بالفيروس. في وقت متأخر من مساء البارحة كشف نادي يوفنتوس الإيطالي عن إصابة أحد لاعبيه بفيروس كورونا الجديد وهو مدافع الفريق الإيطالي دانيلي روغاني، ليسجل ثاني إصابة بين محترفي كرة القدم وسط مخاوف من انتقال العدوى إلى بقية لاعبي الفريق. أضاف يوفنتوس، عبر موقعه الإلكتروني، أنه يقوم حالياً بتفعيل جميع إجراءات العزل الصحي التي يتطلبها القانون تجاه دانيلي روجاني، إضافة إلى أولئك الذين اختلطوا به. كذلك أعلن إيفانجيلوس ماريناكيس، مالك نادي نوتنجهام الإنجليزي وأولمبياكوس اليوناني إصابته بفيروس كورونا، مشدداً على أنه اتبع تعليمات الأطباء وبدأ في اتخاذ التدابير اللازمة.