لا شك أن حياة العائلة الملكية البريطانية ليست سهلة، على الرغم من أن أفرادها يعيشون حياة الترف، الشهرة والسلطة، لكن العادات والتقاليد الملكية الدقيقة هي أصعب مما يتخيّل البعض، كونها تؤثر على تفاصيل الحياة اليومية لأفراد العائلة الملكية. في هذا الإطار، يبرز إسم الأميرة ديانا التي عرفت بتمردها على العادات والقواعد الملكية الصارمة التي توارثتها العائلة على مدار سنوات طويلة. من هنا، جمعنا لك أبرز المرات التي خرجت بها الأميرة ديانا عن البروتوكول الملكيّ. شاهدي الفيديو أعلاه وتابعي القراءة لكلّ التفاصيل.

كيف كسرت الأميرة ديانا القواعد الملكية؟

قواعد في الموضة والجمال كسرتها الأميرة ديانا

تخلّت الأميرة ديانا عن القفازات في الكثير من الإطلالات

تخلّت الأميرة ديانا عن البروتوكول الملكيّ في ما يتعلّق بارتداء القفّازات، لأنّها تحبّ المصافحة باليد والإتصال المباشر عند زيارة الناس، في حين كانت القفازات إلزامية خصوصاً في المناسبات الشعبية.

اعتمدت الأميرة ديانا تصاميم مكشوفة الأكتاف وبقصّات جريئة

أطلّت الأميرة ديانا في الكثير من التصاميم مكشوفة الأكتاف وأبرزها كان فستان الانتقام الشهير. من هنا كانت تلجأ إلى حقائب اليد لإخفاء منطقة الصدر عند اعتماد هذه التصاميم.

اختارت الأميرة ديانا تصاميم بكتفٍ واحد

من التصاميم الأخرى التي اعتمدتها الأميرة ديانا وكانت مخالفة للقوانين الملكيّة هي التصاميم ذات الكتف الواحد. شاهدي الفيديو أعلاه لتري أبرز إطلالاتها بالتصاميم ذات الكتف الواحد.

لجأت الأميرة ديانا إلى تصاميم مكشوفة الظهر

التصاميم مكشوفة الظهر كان لها حصّة أيضاً في إطلالاتها وخصوصاً في المناسبات الرسميّة. فاختارت هذا الشكل من الفساتين عدّة مرّات، ونسّقته بطرق مختلفة. شاهدي الفيديو أعلاه لكلّ التفاصيل.

اختارت الأميرة ديانا الأسلوب الكاجوال في الكثير من الإطلالات

عرفت الأميرة ديانا بحبّها للأسلوب الكاجوال، فأطلّت عدّة مرّات في سراويل الجينز، حتى أنها اعتمدت الـBiker Shorts وفاجأت الجميع بهذه الخطوة حينها.

تخلّت الأميرة ديانا عن حذائها خلال سباق في مدرسة الأمير هاري بمناسبة عيد الأم

أرادت الأميرة ديانا أن تعيش الأمومة بكل تفاصيلها، من هنا وبمناسبة احتفال عيد الأم في مدرسة الأمير هاري، تخلّت الأميرة ديانا عن حذائها لتشارك في سباق الأمهات. شاهدي اللقطات في الفيديو أعلاه.

اعتمدت الأميرة ديانا ألوان طلاء أظافر قويّة

الألوان الراقية الناعمة والحيادية هي الأنسب والمسموح بها لأظافر الشخصية الملكية. إلّا أن الأميرة ديانا كسرت البروتوكول واعتمدت في الكثير من المرّات ألوان طلاء أظافر قويّة.

قواعد عامّة كسرتها الأميرة ديانا

اختارت الأميرة ديانا خاتم خطوبتها بنفسها من الكتالوج

لأميرة ديانا هي أول أميرة تختار خاتم خطوبتها بنفسها من كتالوج. الخاتم هو ياقوت بيضاوي 12 قيراط محاط بـ14 حبة من الألماس. فاختيار الأميرة ديانا خاتمها من كاتالوغ هو أمر غير معتاد، لأن معظم أفراد العائلة المالكة لديهم تصميم محضر خصيصًا لهم.

كتبت الأميرة ديانا وعودها الخاصة بمراسم الزفاف 

خلال حفل زفافها عام 1981، كتبت وعودها الخاصّة بالمراسم ورفضت أن تقول بأنّها "تطيع" الأمير Charles لتنهي بذلك تقليداً استمرّ لعقود من الزمن.

أنجبت الأميرة ديانا أولادها في المستشفى وليس في المنزل

كانت الأميرة ديانا أوّل امرأة من العائلة الملكية تنجب أولادها في المستشفى وليس في المنزل.

أرسلت الأميرة ديانا أولادها إلى المدرسة وتخلّت عن التعليم المنزلي

الأميرة ديانا كانت أوّل أميرة تختار أن ترسل أولادها إلى المدرسة بدل أن يتم تعليمهم في المنزل. أرادت أن تقدّم حياة طبيعية واعتيادية لأولادها.

عاشت الأميرة ديانا حياة عفوية ومرحة مع أولادها بعيداً عن البروتوكول الملكي

من المعروف أن الأميرة ديانا لم تتوقف يوماً عن محاولة عيش حياة طبيعية مليئة بالطاقة، وحققت ذلك عبر مشاركة أطفالها بكل النشاطات الترفيهيّة، حتى أنها كانت قد خصصت أوقات للترفيه ولزيارة الأماكن الجديدة والمسليّة برفقة أطفالها. في الفيديو تظهر الأميرة ديانا وهي تشارك أولادها بنشاطات مختلفة.

تحدّثت الأميرة ديانا للصحافة عن تفاصيل حياتها مع العائلة الملكية

كسرت الأميرة ديانا الكثير من القواعد الملكيّة عند تحدّثها للصحافة عن تفاصيل حياتها مع العائلة الملكيّة البريطانيّة. فمن الممنوع على أي فرد من العائلة الملكيّة إعطاء تصاريح أو المشاركات في مقابلات صحافية. كما أن مشاركة معلومات دقيقة عن حياة العائلة الملكية يعتبر خرق للقانون.